اجتمع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية (المجتمعات) في أوكرانيا، وذلك لبحث وتنفيذ بعض المعايير الأوربية بشأن حماية حقوق الأقليات القومية ورصد وتنفيذ الأحكام القانونية بشأن التعديلات على بعض القوانين فيما يتعلق بحقوق الأقليات القومية من قبل الخبراء لمجلس أوروبا من قبل الوزارات والمؤسسات الأوكرانية.

 

جاء اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية (المجتمعات) في أوكرانيا، بحضور على فاروق رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا.

كما حضر الاجتماع أيضًا كلًا من:-

 

- ممثل رسمى للقومية العربية فى أوكرانيا فى الحكومة الاوكرانية.

 

- عضو رسمى فى مجلس الجمعيات العامة والأقليات الحكومية التابعة لرئاسة مجلس الوزاء الاوكرانى ورؤساء وممثلى الجمعيات العامة للأقليات.

 

- ⁠حضور عدد من ممثلى الوزارات والهيئات الحكومية ومكتب رئاسة الوزراء.

وبدوره على فاروق رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، إن الإجتماع تنفيذ بعض المعايير الاوربيه بشأن حماية حقوق الأقليات القومية ورصد وتنفيذ الأحكام القانونية بشأن التعديلات على بعض القوانين فيما يتعلق بحقوق الأقليات القومية، وكانت مشاركة الجالية المصرية في هذا الحدث الهام مثمرة وتحقق استفادة كبيرة لجميع المشاركين.

كما حضراجتماع  مجلس الجمعيات العمومية للأقليات القومية في أوكرانيا، رئيس الشتات المصري في اوكرانيا وممثل الاقلية القومية العربية في اوكرانيا حسن علي.


تحدثت في الاجتماع:-


 - أوليغ نيمشينوف، وزير مجلس الوزراء الأوكراني.
- فيكتور يلينسكي، رئيس DESS، تحيات خطاب.
- زمفيرا كوندور، مديرة مشروع مجلس أوروبا "تعزيز حماية الأقليات القومية.
- أشوت أفانيسانا، رئيس مجلس الجاليات الوطنية في أوكرانيا.
- ألكسندر خارا، رئيس مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية (المجتمعات) في أوكرانيا وفاسيلي كيليوغلو، نائب رئيس مجلس الجمعيات العمومية للأقليات الوطنية (المجتمعات)، في أوكرانيا.
-أعضاء مجلس الجمعيات العامة للأقليات الوطنية في أوكرانيا.
- وكيل وزارة التربية عن الإصلاح التربوي.
- ديانا تريما، مديرة إدارة الترميم وإعادة الإدماج الثقافي في الأراضي المحتلة بوزارة الثقافة والاتصالات الاستراتيجية في أوكرانيا.
- أناستازيا جوديما، مديرة قسم التنوع والإدماج وتكافؤ الفرص في اللغة العامة.


هذا وتم خلال الإجتماع مناقشة القضايا الإشكالية التي يطرحها ممثلو الجمعيات العمومية للجالية الوطنية وسبل حلها أيضًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا الأحكام القانونية المؤسسات الأوكرانية الجالية المصرية بأوكرانيا الأقلیات القومیة الجالیة المصریة فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب الأمريكي يدعو زيلينسكي إلى إقالة سفيرة أوكرانيا لدى واشنطن

دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون اليوم الأربعاء، زعيم نظام كييف فلاديمير زيلينسكي إلى إقالة سفيرة أوكرانيا لدى الولايات المتحدة، وذلك على أعتاب لقاء زيلينسكي بالرئيس بايدن

وجاء ذلك في الوقت الذي سيجتمع فيه زيلينسكي مع زعماء مجلس الشيوخ يوم الخميس في مبنى الكابيتول، ومن غير المتوقع أن يحضر جونسون اللقاء أو أن يلتقي بزعيم نظام كييف.

وقال جونسون: "كما قلت، فقد حاول الأوكرانيون تجنب الوقوع في فخ السياسة الداخلية الأمريكية والتأثير على خيارات الشعب الأمريكي قبل انتخابات نوفمبر المقبل".

وأضاف: "من الواضح أنه تم التخلي عن هذا الهدف هذا الأسبوع عندما نظمت السفيرة حدثا قامت فيه بجولة في أحد مواقع التصنيع الأمريكية".

وتابع رئيس مجلس النواب: "المنشأة في ولاية متأرجحة ومتنازع عليها سياسيا، وكان يقودها بديل سياسي رفيع المستوى لكامالا هاريس، وفشلت في ضم جمهوري واحد لأنه عمدا لم تتم دعوة أي جمهوريين".

وشدد جونسون على أنه "من الواضح أن الجولة كانت بمثابة حملة انتخابية حزبية مصممة لمساعدة الديمقراطيين ومن الواضح أنها تدخل في الانتخابات"، لافتا إلى أن "هذا التحرك السياسي قصير النظر والمتعمد، أدى إلى فقدان الجمهوريين الثقة في قدرة السفيرة أوكسانا ماركاروفا على العمل بشكل عادل وفعال كدبلوماسي في هذا البلد. ويجب عزلها من منصبها فورا".

هذا وبدأ الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي زيارته للولايات المتحدة بزيارة مصنع لإنتاج الذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية في سكرانتون بولاية بنسلفانيا.

وعلى الفور بادر زيلينسكي بطلب المزيد من القذائف، وفقا لما أفادت به وكالة "أسوشيتد برس" نقلا عن عضو مجلس النواب الأمريكي مات كارترايت، الذي تابع: "شكرا لكم، ونحتاج إلى المزيد".

وتحدثت وسائل إعلام أمريكية عن وجود شبهات حول استخدم فلاديمير زيلينسكي الأصول العسكرية الأمريكية لدعم حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس خلال زيارته لولاية بنسلفانيا المتأرجحة الاثنين

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة
  • وزارة التخطيط تشارك في اجتماع مجلس المبادرة الأممية Generation Unlimited بنيويورك
  • "الوطنية لحقوق الإنسان" تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بأوزبكستان
  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • وزيرة البيئة تشارك في اجتماع حول التصدي لارتفاع مستوى سطح البحر
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي يدعو زيلينسكي إلى إقالة سفيرة أوكرانيا لدى واشنطن
  • نائب أمير منطقة تبوك يستقبل رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة
  • كامل الوزير يشيد بدور الشركات المصرية الوطنية في تنفيذ المشروعات القومية