اقترب البرتغالي روي فيتوريا، المدرب السابق لمنتخب مصر، من تولي مسؤولية تدريب أهلي جدة السعودي، ليحل محل الألماني ماتياس ياسله، الذي من المتوقع إقالته في الأيام المقبلة.

فيتوريا يوافق على تدريب أهلي جدة

وحسبما أفادت صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن فيتوريا قد أبدى استعداده وموافقته على تولي قيادة أهلي جدة، خلال الفترة القادمة.

كما ذكرت الصحيفة أن الأهلي يجري مفاوضات مع الإنجليزي فرانك لامبارد، في ظل الغضب الذي أعقب الخسارة الأخيرة 2-1 أمام الجندل، والتي أدت إلى خروج الفريق من كأس الملك.

وأضافت أن فرص فيتوريا تتفوق على لامبارد، بفضل خبرته الواسعة وسيرته التدريبية المميزة، حيث حصل على ألقاب عدة، بينما لم يتمكن لامبارد من تحقيق أي ألقاب خلال قيادته لتشيلسي وإيفرتون.

يذكر، أن فيتوريا بدأ مسيرته بتحقيق لقب كأس البرتغال مع فيتوريا جيماريش في موسم 2012-2013، قبل أن يقود بنفيكا بين 2015 و2019، حيث توج بستة ألقاب.

عاجل - من المملكة السعودية مساء اليوم.. القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك نبأ صادم لجماهير الهلال بشأن عودة نيمار

وتولى روي فيتوريا، قيادة النصر في يناير 2019، حيث تمكن من تحقيق لقب الدوري السعودي لموسم 2018-2019 وكأس السوبر السعودي في 2019.

ورحل عن النادي في ديسمبر 2020، ليقود فريق سبارتاك موسكو حتى ديسمبر 2021، ثم تولى تدريب منتخب مصر الوطني من يوليو 2022 حتى فبراير 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهلي جدة السعودي أهلي جدة الأهلي البرتغالي روي فيتوريا روي فيتوريا

إقرأ أيضاً:

الفرنسي فاران يعلن اعتزاله

أعلن رافائيل فاران المدافع الفرنسي الفائز بكأس العالم اعتزاله كرة القدم في سن 31 عاماً اليوم الأربعاء.

وانتقل فاران، الذي خاض 360 مباراة مع ريال مدريد وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا قبل أن يوقع عقداً مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2021، إلى كومو في يوليو (تموز)، لكنه تعرض لإصابة في الركبة في أول ظهور له مع النادي المنتمي للدوري الإيطالي.

"They say all good things must come to an end.

In my career I have taken on many challenges, rose to occasion after occasion, almost all of it was supposed to be impossible. Incredible emotions, special moments and memories that will last a lifetime. Reflecting on these… pic.twitter.com/xkX9A4ezdy

— Como1907 (@Como_1907) September 25, 2024


وكتب فاران على إنستغرام "سقطت وقمت ألف مرة، وهذه المرة حان الوقت للتوقف وتعليق حذائي بعد فوزي بالكأس في ويمبلي في مباراتي الأخيرة" في إشارة إلى فوز يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي في مايو (أيار) الماضي.
"لا أشعر بأي ندم، ولن أغير أي شيء. فزت بأكثر مما كنت أحلم به، لكن بعيداً عن الأوسمة والجوائز، أنا فخور بأنني مهما كلفني الأمر، تمسكت بمبادئي في الإخلاص والتفاني وحاولت أن أترك كل مكان أفضل مما وجدته".

مقالات مشابهة

  • مدرب "الفراعنة" السابق يقترب من الأهلي السعودي
  • فيتوريا يقترب من قيادة الأهلي
  • فيتوريا ولامبارد مرشحان لتدريب الأهلي
  • تشكيل أهلي جدة أمام القادسية في الدوري السعودي
  • فيتوريا ينضم إلى قائمة المرشحين في الأهلي السعودي
  • لامباردة ورودجرز وبينيتيز تحت أنظار الأهلي
  • اتحاد كرة القدم يحدد موعد قرعة كأس الملك السعودي 2025 والفرق المتأهلة
  • الفرنسي فاران يعلن اعتزاله
  • أوناس يكشف موقفه من عرض أولمبياكوس