برلين-سانا

دعا زعيم الكتلة البرلمانية في حزب البديل من أجل ألمانيا أنطون بارون إلى ضرورة إعادة استيراد الغاز الروسي معتبراً أنه ضروري جداً لاقتصاد ألمانيا وازدهارها.

ونقل موقع (آر تي) عن بارون قوله خلال جلسة لمجلس النواب: إن “الانتقال إلى الطاقة المتجددة لن يكون خلاصاً للبلاد، بل على العكس من ذلك سيضع ألمانيا في موقع يعتمد على الآخرين” مضيفاً: “نحن نغلق محطات الطاقة النووية ومحطات الطاقة التي تعمل بالفحم، ونعول على الطاقات المتجددة، على الرغم من عدم وجود تخزين ما يجعلنا نعتمد على الآخرين”.

وشدد بارون على أن “شراء الغاز الروسي ضروري لحاجة الناس للتدفئة في فصل الشتاء”.

وكانت تقارير غربية أشارت إلى أن الارتفاع في أسعار الغاز في أوروبا هو بسبب ضعف الإمدادات في الأسواق العالمية على خلفية رفض استيراد الطاقة الروسية.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن سياسة احتواء وإضعاف روسيا هي إستراتيجية طويلة الأمد للدول الغربية عبر فرض مختلف أنواع العقوبات على روسيا إلا أن العقوبات بالمقابل وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأكمله.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع "إيني" خطط التنمية والإنتاج لتأمين الاحتياجات المحلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية علي هامش مؤتمر جازتك العالمي للطاقة في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية مع جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية بحضور المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والدكتور محمد رضوان، مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل الإسراع بتنفيذ خطط التنمية والإنتاج من حقول واكتشافات الغاز والزيت الخام لتأمين الاحتياجات المحلية، كما بحثا خلاله  تطوير حقول الشركة الإيطالية بمنطقة شرق البحر المتوسط بما في ذلك اخر مستجدات ربط حقل كرونوس في قبرص للغاز الطبيعي بالتسهيلات المصرية علي ساحل البحر المتوسط و إعادة نقل الغاز بعد ذلك الي الاسواق الخارجية، وهو ما يعزز من دور مصر كمركز إقليمي لنقل و تجارة الطاقة .

 

كما تطرق اللقاء الي  التعاون والشراكة الجارية بين الجانبين في مصنع إسالة الغاز الطبيعي بدمياط والتي يتم تشغيلها من خلال الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) وشركة ايني.

وأشار المهندس كريم بدوي خلال اللقاء إلى اهمية الإستفادة في مجال الإنتاج من حزمة الحوافز الجديدة التي اطلقتها الوزارة لتشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي، لافتاً إلى أن هذه الحوافز تتضمن آليات جديدة يرتبط تطبيقها بتحقيق زيادة في الإنتاج عن المعدلات الحالية .
كما أكد الوزير  أهمية دعم التعاون مع شركة إيني الايطالية في مشروعات كفاءة استخدام الطاقة والاستفادة من موارد الطاقة المتجددة وخفض الكربون من مواقع البترول والغاز. 
ومن جانبه اكد جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني اهمية الجهود المستمرة لدعم التعاون في مجال الطاقة مع مصر، و تعزيز الروابط القوية التي تجمع الجانبين في هذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • النفط النيابية تحدد موعد استغناء العراق عن استيراد الغاز
  • الطلب على الغاز المسال في الشتاء.. خريطة احتياجات 4 أسواق عالمية
  • الهيدروجين الأخضر.. ألمانيا تطالب الاتحاد الأوروبي بإرجاء لوائح تنظيم الوقود النظيف
  • سؤال برلماني حول استراتيجية الحكومة للاستثمار الأمثل لموقع مصر الجغرافي
  • وزير النفط يلتقي مسؤولين كبارًا في مجال الطاقة بمؤتمر “غازتك 2024”
  • جنوب أفريقيا تسعى لاستيراد الغاز المسال من قطر
  • الطاقة المتجددة في تركيا تستهدف الوصول إلى 100 غيغاواط
  • حقل غاز عملاق يبدأ الإنتاج قبل موعده.. 10 ملايين متر مكعب يوميًا
  • وزير البترول يبحث مع مسؤولي إيني الإيطالية طرق تسريع الإنتاج وتطوير الحقول
  • وزير البترول يبحث مع "إيني" خطط التنمية والإنتاج لتأمين الاحتياجات المحلية