تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسؤول أمني إسرائيلي إنه يتوقع أن الحرب المحتملة ضد حزب الله لن تستمر طويلًا مثل الحرب الحالية في غزة لأن أهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي أضيق كثيرًا.

وأوضح المسؤول أن إسرائيل تعهدت بتفكيك النظام العسكري والسياسي لحماس في غزة، لكن الهدف في لبنان هو فقط دفع حزب الله بعيدًا عن الحدود مع إسرائيل.

وأضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بما يتماشى مع إرشادات الإحاطة العسكرية، إن هذا "ليس هدفًا صعبًا مثل غزة" من حيث الأهداف العملياتية، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

ويقول المسؤول إنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن ما إذا كانت إسرائيل ستنفذ عملية برية في جنوب لبنان لكنه يؤكد أن الجيش يتدرب على هذا الاحتمال كل يوم وهو مستعد لتنفيذه.

ويضيف أن إسرائيل لا تزال ترى أن القرار 1701، القرار الذي توسطت فيه الأمم المتحدة والذي أنهى حرب 2006 بين إسرائيل وحزب الله، هو الحل الأفضل للاستقرار الدائم. ولكن القرار يجب أن يتم تنفيذه من خلال قوة دولية قادرة على منع حزب الله من إقامة البنية التحتية بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

وأشار إلى أن القصف الجوي الإسرائيلي العقابي هذا الأسبوع، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص في لبنان، يمثل قرار إسرائيل بالبدء في تنفيذ القرار بمفردها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال العدوان على لبنان حزب الله جيش الاحتلال الإسرائيلي الحدود مع إسرائيل القصف الجوي الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب اللبناني»: إسرائيل متجردة من كل القوانين والمواثيق الدولية

قال قاسم هاشم عضو مجلس النواب اللبناني إنَّ ما يحدث في لبنان في الفترة الحالية يؤكد أن إسرائيل متجردة من كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

القرارات الصادرة عن المنظمات الدولية لا يتم تطبيقها 

وأضاف النائب اللبناني خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن البيانات والقرارات الصادرة عن المنظمات الدولية تعد قرارات صورية فقط، إذ لا يتمّ تفعليها والعمل بها على أرض الواقع.

مجلس الأمن والجمعية العمومية يدعمون الاحتلال الإسرائيلي بشدة

وأوضح أنَّ كل الأنظار تتجه الآن صوب مجلس الأمن آملا في إيجاد حل لتلك الأزمة وإنهاء هذا الصراع، مشيرًا إلى أنَّ كل من مجلس الأمن والجمعية العمومية يدعمون الاحتلال الإسرائيلي بشدة بغض النظر عن الجرائم التي يرتكبها.

وأشار إلى أنَّه يجب أن يكون هناك تجاوب إنساني من قبل مجلس الأمن تجاه ما يحدث من عدوان غاشم على لبنان، إذ يفترض إتخاذ إجراءات حازمة تجاه العدوان الإسرائيلي والإلتزام بتطبيقها على أرض الواقع.

وتابع أنَّ الاحتلال الإسرائيلي لم يخضع لأي قرار دولي تمّ إصداره خلال الـ11 شهرًا الماضية منذ بداية العدوان على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنَّه قد لا يخضع لقرارات مجلس الأمن في مسألة لبنان كذلك.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: أي عملية برية في لبنان ستكون "أقصر ما يمكن"
  • إبراهيم الأمين: هذه أهداف العدوان الإسرائيلي على لبنان.. اجتثاث للمقاومة وحاضنتها
  • إسرائيل تزعم استهداف مسئول بحزب الله
  • تفاصيل حول محمد سرور، المسؤول عن صواريخ الحوثي الذي اغتالته إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: هدف عملية الضاحية الجنوبية في بيروت هو المسؤول عن الطائرات المسيرة في حزب الله
  • مدير تحرير الأهرام عن العدوان على لبنان: إسرائيل لا تحترم الإدارة الأمريكية
  • مسئول أمريكي: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله خلال ساعات
  • عضو بـ«النواب اللبناني»: إسرائيل متجردة من كل القوانين والمواثيق الدولية
  • تصعيد مفتوح من إسرائيل واغتيال قيادات.. هذا ما يريده نتنياهو من الحرب مع حزب الله في لبنان