عربي21:
2024-09-27@15:31:16 GMT

يويفا يعاقب نادي برشلونة بسبب جماهيره

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

يويفا يعاقب نادي برشلونة بسبب جماهيره

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" معاقبة نادي برشلونة الإسباني اليوم الجمعة  بسبب السلوك العنصرى من جماهيره فى مواجهة موناكو الفرنسى، التى أقيمت فى دورى أبطال أوروبا.

وقال نادى برشلونة في بيان رسمي عبر موقعه الرسمى : "يعلن نادى برشلونة أنه تلقى من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم غرامة قدرها 10 آلاف يورو وحظر بيع التذاكر لمباراة فى دورى أبطال أوروبا خارج أرضه بسبب السلوك العنصرى من جانب جزء من الجماهير خلال المباراة ضد موناكو يوم 19 سبتمبر الماضى".



وأضاف النادي: "ويُعلن النادى أنه سيلتزم بهذه العقوبة ويطبقها فى الجولة الرابعة من دورى أبطال أوروبا والتى سيلعب فيها الفريق ضد النجم الأحمر فى بلجراد يوم 6 نوفمبر. سيشرع نادى برشلونة في إعادة مبلغ التذكرة لجميع المشجعين الذين اشتروها بالفعل".

وتابع: "يرفض نادي برشلونة أي نوع عن العنف، وكما هو منصوص عليه في المادتين 3 و4 من نظامه الأساسي، فإنه سيضمن حماية وتعزيز الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الوارد في الميثاق الدولي لحقوق الإنسان الذي أصدرته الأمم المتحدة".

واختتم برشلونة بيتنه قائلا: "ويؤكد أن النادى سيعزز الإجراءات الحالية ويتخذ إجراءات إضافية مناسبة لمنع تكرار هذه الأحداث في المستقبل وكذلك معاقبة المسئولين".

يذكر أن فريق موناكو فاز ضد برشلونة بنتيجة 2-1 ليمنح البلوجرانا أول خسارة هذا الموسم بالمباراة التي جمعتهما على ملعب "لويس الثاني" ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25 في ثوبها الجديد.




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الاتحاد الأوروبي برشلونة برشلونة الاتحاد الأوروبي العنصرية كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

“يويفا” يفرض عقوبة قاسية على برشلونة بسبب فليك

ماجد محمد

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عقوبة قاسية على نادي برشلونة الإسباني؛ بسبب الألماني هانز فليك، المدير الفني للفريق الكتالوني.

وقال “يويفا” في بيان رسمي اليوم الجمعة : “قررت لجنة الانضباط والقيم تنفيذ الإجراء الانضباطي المعلق الذي فرضته لجنة الاستئناف في 17 أبريل الماضي؛ بسبب التصرف العنصري لجماهير برشلونة، مما ترتب عليه منع النادي الكتالوني من بيع تذاكر لمشجعيه خارج أرضه لمباراته المقبلة في مسابقة الاتحاد الأوروبي”.

كما فرض غرامة قدرها عشرة آلاف يورو على النادي الإسباني مع حظر إضافي أيضًا على بيع التذاكر لجماهيره لمباراة واحدة خارج أرضه، مع إيقاف التنفيذ لمدة عام .

وتأتي هذه العقوبة، بسبب عرض جماهير برشلونة لافتة تحمل شعارًا مشابهًا لشعار النظام النازي، خلال مباراة البلوغرانا أمام موناكو، وذلك في إشارة ودعم إلى المدرب الألماني هانز فليك .

مقالات مشابهة

  • جماهير برشلونة ممنوعة من حضور مباراة فريقهم خارج أرضهم في أبطال أوروبا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • “يويفا” يفرض عقوبة قاسية على برشلونة بسبب فليك
  • «يويفا» يفرض على برشلونة عقوبة قاسية بسبب فليك
  • يويفا يقرر عدم إقامة نهائي أبطال أوروبا 2027 في سان سيرو
  • «يويفا» يصدم إيطاليا بسبب نهائي دوري أبطال أوروبا 2027
  • يويفا يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب سان سيرو.. ما السبب؟
  • يويفا : نهائي دوري الأبطال لعام 2027 لن يقام في ميلانو
  • «يويفا» يبحث عن ملعب لنهائي نسخة 2027 من دوري الأبطال