تعرضت أم بريطانية تدعى غابرييلا كرانييك، تبلغ من العمر 46 عاماً، لعملية احتيال أدت إلى خسارتها 10 آلاف جنيه إسترليني بعد أن أغراها مستخدم تطبيق مواعدة بالاستثمار في التداول. بدأت القصة عندما كانت غابرييلا، التي تعاني من ظروف مالية صعبة، تبحث عن طرق لكسب المال، لتلتقي بشخص يدعى غابرييل عبر أحد تطبيقات المواعدة، والذي أقنعها بالاستثمار لتحقيق أرباح سريعة.



دفعت غابرييلا في البداية مبلغ 2100 جنيه إسترليني، ليخبرها غابرييل بعد ذلك أن استثماراتها حققت أرباحاً تصل إلى 52 ألف دولار. ولكن لاستعادة الأموال، طُلب منها دفع الضرائب والرسوم الإضافية حتى لا تتأثر درجة الائتمان الخاصة بها. وبناءً على وعود بلقاء غابرييل في لندن، واصلت غابرييلا طريقها على أمل استعادة الأموال.

تم توجيه غابرييلا لاحقاً إلى إجراء مدفوعات عبر منصات مثل Revolut وTrust Wallet، وطلب منها دفع مبلغ ضريبي قدره 8 آلاف دولار. وتلقت رسائل تحذرها من عواقب عدم الدفع، مما زاد من شعورها بالذعر وخوفها من إدراجها على "القائمة السوداء". بسبب الضغوطات، لجأت لاقتراض المال من أصدقائها وأقاربها.

بعد دفع المبلغ المطلوب، تلقت غابرييلا رسالة تخبرها بفشل تحويل الأموال، لتدرك في النهاية أنها كانت ضحية لعملية احتيال كبيرة، وخسرت ما يقرب من 10 آلاف جنيه إسترليني دون استعادة أي من أموالها.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: جنیه إسترلینی

إقرأ أيضاً:

110 آلاف جنيه إيرادات فيلم عنب لـ أيتن عامر في أول أيام عرضه

حقق فيلم عنب في أول أيام عرضه بالسينمات، إيرادات متوسطة، حيث أنه جاء في المركز الثالث بعد فيلمي «عاشق» وفيلم «x مراتي»، إذ أنهما مازالوا في منافسة شديدة منذ بداية طرحهما بدور العرض .

إيرادات فيلم عنب بدور العرض 

قال الموزع السينمائي محمود الدفراوي لـ «الوطن»، إنَّ فيلم عنب حقق أمس في أول أيام عرضه 110 آلاف جنيه فقط، وجاء في المرتبة الثالثة بين الأفلام المنافسة الأخرى.

قصة فيلم عنب

في إطار كوميدي تشويقي، تدور قصة فيلم عنب، عن ليلة توديع العزوبية لإتمام زواج أبطال الفيلم، وتمر الشخصيات بعدد من الأزمات بعد تجربة مشروب يعرضهم للنسيان، وعدم قدرتهم على تذكر ما حدث في تلك الليلة ما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية.

أبطال فيلم عنب

وفيلم عنب من بطولة الفنانة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، محمود الليثي، نور قدري، توني ماهر، محمد رضوان، محمود حافظ،  والعمل من إخراج أحمد نور، وقصة أمين جمال ومحمد محرز، وإنتاج الرشا برودكشن للمنتجة رشا الظنحاني ومنتج منفذ مصطفى متولي.

مقالات مشابهة

  • رجل يخدع امرأة ويسرق أموالها في تطبيق مواعدة
  • شركة بريطانية للأثاث تعلن عن انخفاض حاد في الأرباح بسبب الأوضاع في البحر الأحمر
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات بقيمة 100 مليون جنيه
  • ضبط عملات أجنبية في السوق السوداء بقيمة 7 ملايين جنيه
  • 110 آلاف جنيه إيرادات فيلم عنب لـ أيتن عامر في أول أيام عرضه
  • مساعدات بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لليونيسيف في لبنان
  • استجواب متهمين غسلا 170 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • تطبيق مواعدة وسرقة 13 ألف دولار.. بريطانية تسقط في الفخ مرتين
  • 5 ملايين جنيه إسترليني من بريطانيا إلى لبنان