التقى سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني كلا على حدة إيلون ماسك، وجيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون.
وبحث سموه، خلال اللقاءين، المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي وسبل تعزيز التعاون المشترك.
وقال سموه: الطموح البناء والرؤية المتوافقة مع القادة العالميين تعمل على الاستثمار الأمثل للجهود والطاقات، وتتيح فرصاً فريدة توفرها التقنيات الحديثة، وحلولاً يحقق توظيفها وتسريع تبنيها إحداث طفرة في جودة حياة ورفاهية البشر.


وعبر سمو الشيخ طحنون بن زايد عن إيمانه بأهمية الشراكات العالمية في تحقيق الريادة التكنولوجية وبناء اقتصاد المستقبل ودفع عجلة التنمية لتعزيز الاستدامة والازدهار في مختلف قطاعات العمل والحياة.
وأكد سموه أن الإمارات لديها رؤية طموحة في أن تصبح الدولة الأكثر استعدادا للمرحلة القادمة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال الاستثمار في الأفراد والقطاعات والشراكات المختلفة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بالاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة

واشنطن- وام
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 'حفظه الله'، الثلاثاء، في واشنطن ــ كلا على حده ــ ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ولاري فينك الرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك وجينسن هوانغ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا.. وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه للولايات المتحدة الأميركية.
تناولت اللقاءات التطورات المتسارعة في مجال التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي والتعاون بين الجهات المعنية في دولة الإمارات وشركة مايكروسوفت والاستثمارات المشتركة في هذا المجال الحيوي.
وتطرقت إلى أهمية 'الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي' التي أعلنت مؤخراَ وتشارك فيها شركة 'إم جي إكس' الإماراتية المتخصصة في مجال التكنولوجيا وشركة 'مايكروسوفت' وغيرهما وما تمثله هذه الشراكة من دفعة مهمة للاستثمار في هذا المجال لمصلحة التنمية والازدهار في العالم كله.

الصورة


وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة للاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة لخدمة رؤيتها للتنمية في الحاضر والمستقبل وحريصة على تعزيز تعاونها مع الشركات العالمية في هذا الشأن..مشدداً على أن الاستخدام المسؤول لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يعزز التنمية في العالم ويعود بالخير على الجميع.
من جانبهم أكد مسؤولو الشركات الثلاث حرصهم على مواصلة التعاون مع دولة لإمارات في مجال التكنولوجيا المتقدمة منوهين إلى أهمية الاستراتيجية الإماراتية في مجال الذكاء الاصطناعي.
حضر اللقاءات عدد من أعضاء الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة من سمو الشيوخ والمعالي الوزراء وكبار المسؤولين.

الصورة

مقالات مشابهة

  • طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة مع "ماسك" و"بيزوس"
  • طحنون بن زايد: الإمارات لديها رؤية أن تصبح الدولة الأكثر استعداداً للمرحلة القادمة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد: طموح الإمارات أن تصبح الأكثر استعداداً لمرحلة الذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي
  • محمد بن زايد ووزيرة التجارة الأمريكية يبحثان الاستثمار في الذكاء الاصطناعي
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بالاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة