أعلن وزير الزراعة أبودي عن إطلاق برنامج الخدمة المدنية الزراعية الذي يسعى لتعريف الشباب بأساليب عمل جديدة مثل العمل المشترك في المجالات الريفية والتعليم البيئي، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز القيم الجمهورية وتحفيز النشاط الشبابي.

الجدير بالذكر أن البرنامج يتضمن أيضاً تقديم حوافز، منها تخصيص 15% من فرص العمل في المسابقات العامة للمشاركين.

هذا المشروع يأتي كجزء من جهود سابقة لدعم القطاعات الرقمية والبيئية، والتي تم تعزيزها من خلال بروتوكول تم توقيعه بين الوزراء في نوفمبر الماضي. ومع ذلك، فإن ردود الأفعال على هذه المبادرة لم تتأخر، حيث اعتبرها بعض النواب، مثل ستيفانو فاكاري من الحزب الديمقراطي، مجرد دعاية سياسية.

وأشار فاكاري إلى أن "الخدمة المدنية الزراعية" تبدو وكأنها محاولة للترويج للأفكار القديمة، وسط مطالبات بإعادة الخدمة العسكرية التي تسعى إليها بعض الأوساط اليمينية. وبحسبه، فإن الأهداف المعلنة، مثل القضاء على الجوع وتعزيز الأمن الغذائي، تتعارض مع واقع الرواتب المنخفضة التي لا تتجاوز 500 يورو شهريًا للموظفين الشباب في هذا البرنامج.

وفي ختام تصريحاته، أعرب فاكاري عن قلقه من أن هذه الاقتراحات قد تعرض إيطاليا للسخرية على الساحة الدولية، خاصة خلال الاجتماعات المقبلة مثل قمة مجموعة السبع للزراعة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مزاد "تمور العُلا".. فرصة للشباب والأطفال لاكتساب خبرة البيع والتسويق

يشهد موسم تمور العلا في أسبوعه الثالث، إقبالًا كبيرًا من الزوار الذين توافدوا من داخل المحافظة وخارجها لشراء أصناف التمور المتنوعة، والذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، بجوار ملعب الإسكان جنوب المحافظة.
وأتاح المزاد الفرصة للشباب والأطفال لتعلم طرق تسويق وبيع محاصيل التمور من خلال احتكاكهم بالمزارعين القدامى والمستثمرين المختصين في هذا المجال، ونظرًا لما تمتلكه العُلا من موقع جغرافي مميز، ومناخ ملائم، فقد اشتهرت بوفرة النخيل، التي تسهم بشكل كبير في الاقتصاد المحلي، وتوفير فرص عمل للسكان المحليين، إذ تحتضن أكثر من ثلاثة ملايين نخلة. ويهدف المزاد إلى إيجاد تنافسية لتمور العُلا في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.
أخبار متعلقة مزاد تمور العلا يفتح أبوابه أمام المستثمرين المحليين والدوليين«صرام تمور الأحساء».. تنظيم آلية البيع لجذب القوة الشرائية للمزاديستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء

مقالات مشابهة

  • مزاد "تمور العُلا".. فرصة للشباب والأطفال لاكتساب خبرة البيع والتسويق
  • محافظ أسيوط يشهد الندوة التثقيفية للشباب والفتيات لدعم التوجه نحو التعليم الفني ضمن مبادرة بداية
  • محافظ أسيوط يشهد الندوة التثقيفية للشباب والفتيات لدعم التوجه نحو التعليم الفني
  • 200 فرصة عمل جديدة.. تفاصيل وظائف وزارة العمل بالقاهرة والجيزة
  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج "تمكُن "للعمل الحُر
  • وزير الشباب يتابع مجموعة من ملفات العمل بالوزارة
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة من ملفات العمل بالوزارة
  • الخدمة المدنية: 30 سبتمبر الجاري اخر موعد لتأكيد تسجيل المسجلين بنظام التوظيف للفترة 81 على “سهل”
  • الشباب والرياضة تنظم مائدة مستديرة لشركات القطاع الخاص بالاسكندرية