الثورة نت/ يحيى كرد

شهدت محافظة الحديدة عصر اليوم الجمعة مسيرات حاشدة في 69 ساحة، شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة ومديرياتها، للتعبير عن تضامنهم ووقوفهم الثابت مع القضية الفلسطينية ورفضهم للاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة ولبنان، وذلك تحت شعار “مسيرة يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان.

وفي المسيرة التي أقيمت في شارع الميناء بمدينة الحديدة، بحضور وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري وعدد من وكلاء المحافظة، أكد المشاركون على استمرارهم في دعم ومساندة الشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتهما الباسلة، التي تقدم أروع البطولات في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وعبّر المشاركون في المسيرات عن استنكارهم الشديد واستيائهم من صمت الأنظمة العربية والإسلامية المخزي تجاه ما يتعرض له الشعبان الفلسطيني واللبناني من إبادة جماعية ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بدعم أمريكي وغربي.

كما أشاد المشاركون بالضربات العسكرية النوعية التي نفذتها القوات الجوية والصاروخية اليمنية، والتي استهدفت تل أبيب وعسقلان بصاروخ “فلسطين 2” وطائرة “يافع”، مؤكدين جهوزية أبناء محافظة الحديدة للمشاركة في معركة التحرير الموعودة والجهاد المقدس دعماً للشعبين الفلسطيني واللبناني ضد العدوان الصهيوني المدعوم أمريكياً.

وأثنى بيان المسيرات على العملية العسكرية البطولية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم باستهداف مواقع عسكرية في تل أبيب وعسقلان دعماً للشعبين الفلسطيني واللبناني. كما دعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية والعالم الحر إلى التحرك الفوري لنصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني، والعمل على وقف العدوان ورفع الحصار.

وحذّر البيان من خطورة استمرار الصمت وعدم الاكتراث تجاه الجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأبرياء في فلسطين ولبنان، مؤكداً على استمرار المسيرات والمظاهرات والوقفات التضامنية التي ينظمها أبناء الشعب اليمني لدعم القضية الفلسطينية واللبنانية حتى وقف العدوان ورفع الحصار، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ولبنان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الفلسطینی واللبنانی

إقرأ أيضاً:

بريمن الألمانية تشهد مظاهرة حاشدة تنديداً بالعدوان على غزة ولبنان

الثورة نت/..

شهدت مدينة بريمن الالمانية مظاهرة حاشدة نظمتها الجالية الفلسطينية تنديداً باستمرار العدوان ومجازر العدو في قطاع غزة، ولبنان، بمشاركة أبناء الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنين أوروبيين وممثلين عن أحزاب ألمانية.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية وفا اليوم ان المشاركين رفعوا في المسيرة التي سارت في الشارع الرئيسي بالمدينة العلمين الفلسطيني واللبناني، واللافتات التي تُعبر عن التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني الشقيق، تُندد بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أهالي غزة ولبنان.

وهتف المشاركون بالحرية لفلسطين ولبنان، والدعوة لوقف الحرب، ووقف قتل المدنيين والأطفال وضرورة إدخال المساعدات الإغاثية والطبية للشعبين الفلسطيني واللبناني.

وقال رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن وضواحيها سامر أصلان إن هذه التظاهرة جاءت للتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني في هذه الحرب التي يقتل فيها الأطفال على مرأى ومسمع العالم دون أن يحرك ساكنا.

مقالات مشابهة

  • أبناء الضالع ينظمون مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار” يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • الحديدة تشهد 69 مسيرة نصرة لغزة ولبنان
  • حجة.. مسيرات جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مسيرات حاشدة في الضالع تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • مأرب.. مسيرة حاشدة لزيارة ضريح قائد ثورة 26 سبتمبر
  • السيد القائد: أدعو شعبنا العزيز إلى الخروج المليوني يوم غد الجمعة في صنعاء والمحافظات نصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • بريمن الألمانية تشهد مظاهرة حاشدة تنديداً بالعدوان على غزة ولبنان