بوابة الوفد:
2024-09-27@15:23:27 GMT

تفاصيل ثاني إعدام بالنيتروجين في أمريكا

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

استخدمت ولاية ألاباما الأمريكية للمرة الثانية بتاريخ الولايات المتحدة غاز النيتروجين في إعدام رجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص.

وأعلن عن إعدام آلان يوجين ميلر (59 عاما) في الساعة 6:38 مساءً بالتوقيت المحلي في سجن جنوبي ألاباما.

كان ميلر يرتجف على النقالة لمدة دقيقتين تقريبا مع وجود شد في جسده، تلا ذلك حوالي ست دقائق من التنفس بصعوبة، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

تعتمد طريقة الإعدام "المثيرة للجدل" هذه على ربط قناع يضخ غاز النتروجين على وجه المراد إعدامه، الأمر الذي سيؤدي إلى اختناقه.
كانت الكلمات الأخيرة لميلر "لم أفعل أي شيء لأكون هنا، ولم أفعل أي شيء لأكون في انتظار الإعدام"،

كان صوته خافتا في بعض الأحيان بسبب القناع الذي غطى وجهه من الجبهة إلى الذقن.

وقالت حاكمة ولاية ألاباما كاي آيفي في بيان لها: "لقد تحققت العدالة أخيراً في هذه الليلة لهؤلاء الضحايا الثلاثة. إن أفعاله لم تكن جنوناً، بل كانت شرا خالصا".

وقد نُفذت أول عملية إعدام بالنيتروجين، في ولاية ألاباما أيضاً، في يناير.

وتنفذ معظم الولايات الأمريكية عمليات الإعدام باستخدام الحقنة القاتلة، لكن بعض الولايات تجد صعوبة في الحصول على المادة المستخدمة فيها، بسبب قانون الاتحاد الأوروبي الذي يحظر على شركات الأدوية بيع عقاقير يمكن استخدامها في عمليات الإعدام.

وكانت قد دعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، سلطات ولاية ألاباما إلى الامتناع عن اتخاذ أي خطوات إضافية نحو تنفيذ عمليات إعدام أخرى بهذه الطريقة، مُشيرة إلى أنه قد ترقى إلى حد التعذيب أو غيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ولاية ألاباما الأميركية الولايات المتحدة النيتروجين إعدام بالنيتروجين ولایة ألاباما

إقرأ أيضاً:

أمريكا تُعلن حالة الطوارئ في ولاية نورث كارولينا بسبب إعصار هيلين

المناطق_واس

أعلن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن اليوم حالة الطوارئ في ولاية كارولينا الشمالية بسبب الظروف الطارئة الناجمة عن إعصار هيلين، كما دعا إلى تقديم مساعدة فيدرالية لتكملة جهود الاستجابة على مستوى الولاية والمجتمعات المحلية.

وستقوم وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ “FEMA” بتنسيق جميع جهود الإغاثة من الكوارث التي تهدف إلى تخفيف المشقة والمعاناة الناجمة عن حالة الطوارئ على السكان المحليين، وتوفير المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة العامة والسلامة، وتقليل أو تجنب خطر وقوع كارثة.

أخبار قد تهمك وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية الصين الشعبية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها 26 سبتمبر 2024 - 9:29 مساءً بيان أممي يحذر من تداعيات تصاعد القتال في مدينة الفاشر السودانية 26 سبتمبر 2024 - 9:27 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 سبتمبر 2024 - 9:40 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 9:24 مساءًحرس الحدود يقيم مسيرة بحرية احتفاءً بيوم الملاحة البحرية العالمي أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 9:15 مساءًمصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 9:13 مساءًجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحتفل باليوم الوطني الـ 94 أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 9:06 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 9:03 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المدير العام للمديرية العامة لسياسات دول الجوار ومفاوضات التوسع في المفوضية الأوروبية26 سبتمبر 2024 - 9:24 مساءًحرس الحدود يقيم مسيرة بحرية احتفاءً بيوم الملاحة البحرية العالمي26 سبتمبر 2024 - 9:15 مساءًمصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان26 سبتمبر 2024 - 9:13 مساءًجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحتفل باليوم الوطني الـ 9426 سبتمبر 2024 - 9:06 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية26 سبتمبر 2024 - 9:03 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي المدير العام للمديرية العامة لسياسات دول الجوار ومفاوضات التوسع في المفوضية الأوروبية وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية الصين الشعبية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية الصين الشعبية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حقنة وأسلوب نادر للقتل.. 5 إعدامات في أميركا خلال أسبوع
  • إعدام سجين أمريكي بطريقة تستخدم للمرة الثانية في تاريخ الولايات المتحدة
  • ارتجاف وتنفس صعب.. تفاصيل ثاني إعدام بالنيتروجين في أميركا
  • ظل يرتجف دقيقتين.. تنفيذ ثاني إعدام بالنيتروجين في تاريخ أمريكا والكشف التفاصيل
  • ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص
  • أمريكا تُعلن حالة الطوارئ في ولاية نورث كارولينا بسبب إعصار هيلين
  • إعدام 21 عراقيا بينهم امرأة دينوا بجرائم بينها الإرهاب
  • إعدام 21 عراقيا بينهم امرأة بتهم تتعلق بالإرهاب
  • بالحقنة القاتلة.. إعدام رجل خمسيني في ولاية أمريكية رغم رفض المدعي العام