الحرة:
2024-09-27@15:25:32 GMT

غالانت: لدينا حسابات مفتوحة مع العديد من الأطراف

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

غالانت: لدينا حسابات مفتوحة مع العديد من الأطراف

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الجمعة، إن إسرائيل تعمل على تغيير "الواقع الأمني" في الشمال، والسماح بعودة آمنة للسكان في تلك المنطقة.

وأضاف غالانت أن الجيش الإسرائيلي يوجه ضربات لحزب الله "من الجو ومن البحر" ويستهدف "سلسلة القيادة والقدرة الصاروخية والعديد من الإجراءات الأخرى التي يتم تنفيذها".

وتابع غالانت أننا "نريد الوصول إلى وضع نزيل فيه التهديد البعيد والقريب ونسمح للناس بالعودة بأمان إلى منازلهم".

وشدد غالانت أن إسرئيل تريد "تغيير الواقع الأمني في الشمال بكل ما يترتب على الأمر من تداعيات".

ولفت إلى أن بلاده كانت "تنتظر هذه الفرصة منذ فترة طويلة بما في ذلك أنا شخصيا، ليس فقط في العام الماضي بل منذ سنوات عديدة" وتابع قائلا: "لدينا حسابات مفتوحة مع العديد من الأطراف لسنوات عديدة".

وشنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية ضد أهداف لحزب الله في لبنان هذا الأسبوع، أسفرت وفق السلطات اللبنانية عن مئات القتلى وآلاف النازحين. 

وتقول إسرائيل إن حملتها تهدف إلى إعادة عشرات الآلاف من الإسرائيليين الذين أجبروا على إخلاء المناطق القريبة من الحدود اللبنانية بسبب الأعمال القتالية الدائرة مع حزب الله منذ عام تقريبا.

وبدأ حزب الله إطلاق النار على إسرائيل في الثامن من أكتوبر بالتزامن مع بدء الحرب في قطاع غزة "إسنادا" للفلسطينيين. وقالت الجماعة إنها لن توقف إطلاق النار إلا إذا توقفت الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، وهي الحملة التي انطلقت بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر على بلدات إسرائيلية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: الحوار الوطني حريص على مشاركة جميع الأطراف في مناقشات قضية الدعم

قال المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، إنَّ تأكيد مجلس أمناء الحوار الوطني على توسيع دائرة النقاش في مناقشة قضية الدعم، والاستماع إلى آراء جميع القوة السياسية والحزبية بجانب الخبراء والمتخصصين، يؤكّد حرص الحوار على مشاركة جميع الأطراف في هذا الملف الذي يهم المواطن المصري في المقام الأول، ما ينتج عنه الخروج بتوصيات فعالة ومُرضية لجميع الفئات، وتحفظ حقوق المواطن وكذلك موارد الدولة.

الحوار الوطني

وأضاف «حلمي» في بيان له، أن طرح ملف تحويل الدعم العيني إلى نقدي على طاولة الحوار الوطني لخلق مناقشة موسعة فيه، تأكّيد على دور الحوار الوطني وحجم الثقة فيه، خاصة وأن الحوار أصبح سياسة الجمهورية الجديدة في مختلف القضايا المهمة، وهو ما يعبر عن إرادة القيادة السياسية في الاستماع لمختلف الأطياف، كما يعزز العدالة الاجتماعية.

تحقيق التنمية المستدامة

وأشار نائب رئيس حزب مصر أكتوبر إلى أن استعداد الحوار الوطني لمناقشة ملف الدعم يتطلب تضافر الجهود الوطنية في ظل مواجهة التحديات الاقتصادية، وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الحكومة تستهدف توسيع المظلة الاجتماعية والعدالة الاجتماعية، حيث إن ملف الدعم يمس ملايين المصريين.

ولفت إلى أن الحوار الوطني أصبح المنصة الأهم التي تجمع جميع الآراء من القوى السياسية والمتخصصة في مختلف القضايا المهمة والحيوية، للخروج بتوصيات يكون الجميع شريك بها، وهي سياسية كانت مصر تفتقدها منذ عقود وتحققت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أولى الحوار اهتمامًا كبيرًا ودعمًا مستمرًا.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: حزب الله بدأ مهاجمة إسرائيل منذ 8 أكتوبر وبعده الحوثيين
  • غزة: إهلاك إسرائيل مئات الدونمات الزراعية استمرار ممنهج لأدوات الإبادة الجماعية
  • «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني حريص على مشاركة جميع الأطراف في مناقشات قضية الدعم
  • الفصائل العراقية تعلن الجهوزية لحرب مفتوحة مع إسرائيل وتتحدث عن مفاجأة كبرى
  • في أقل من أسبوعين.. إسرائيل تقتل نحو 600 لبناني وتتسبب في نزوح مئات الآلاف
  • إسرائيل تعلن قصف أكثر من ألفي هدف في لبنان في الأيام الثلاثة الأخيرة
  • عاجل - صواريخ حزب الله تهزّ شمال إسرائيل وجيش الاحتلال يترنح تحت الضغط.. قلق وانهزامية في صفوف المستوطنين
  • كان: إسرائيل تستعد لعملية برية محتملة في لبنان
  • إسرائيل تحذر حزب الله: لدينا خطط جاهزة لمزيد من الضربات