موقع 24:
2024-09-27@15:32:21 GMT

سلوفينيا تطلب دراسة إرسال أسلحة دقيقة إلى أوكرانيا

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

سلوفينيا تطلب دراسة إرسال أسلحة دقيقة إلى أوكرانيا

نصح رئيس وزراء سلوفينيا، روبرت جولوب، بعدم التسرع في اتخاذ القرارات في ظل ارتياب ألماني، بشأن استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية بعيدة المدى في الأراضي الروسية.

وشدد جولوب، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أمس الخميس، على أهمية مناقشة جميع الخيارات بدلاً من استبعاد مواضيع معينة مسبقاً، وذلك رداً على سؤال بشأن  استخدام صواريخ كروز بعيدة المدى، التي قدمتها، أو يمكن أن تقدمها الدول الغربية لأوكرانيا.

Predsednik vlade ???????? dr. Robert Golob je kot predsedujoči danes vodil zasedanje Varnostnega sveta OZN na visoki ravni o razmerah v ???????? Ukrajini. @SLOtoUN pic.twitter.com/5FkSaVR7md

— Vlada Republike Slovenije (@vladaRS) September 24, 2024

وقال جولوب إنه "من الأفضل مناقشة كل خيار واختيار الأنسب للوضع الحالي". وكانت ألمانيا والولايات المتحدة، على وجه الخصوص، قد اتخذتا موقفاً حذراً بشأن هذه القضية.

واعترف رئيس وزراء سلوفينيا، بأن كل دولة تمتلك مثل هذه الأسلحة "ستتخذ القرار بنفسها، وسنحاول احترام ذلك". ولطالما دعت أوكرانيا حلفاءها إلى السماح باستخدام الصواريخ الغربية بعيدة المدى على أهداف داخل العمق الروسي.

ومن جهته، استبعد المستشار الألماني أولاف شولتس، مراراً إرسال أسلحة دقيقة بعيدة المدى إلى أوكرانيا، بغض النظر عن القرارات التي يتخذها حلفاء شمال الأطلسي (ناتو).

ويرفض المستشار الألماني تسليم صواريخ "توروس" الألمانية، التي يصل مداها إلى حوالي 500 كيلومتر، بحجة أن ذلك "سيتسبب في خطر تصعيد كبير".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه سيعتبر استخدام مثل هذه الأسلحة بمثابة دخول مباشر من الناتو في الحرب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوكرانيا الولايات المتحدة سلوفينيا الرئيس الروسي الحرب الأوكرانية سلوفينيا روسيا أمريكا بعیدة المدى

إقرأ أيضاً:

دراسة:الهواتف المحمولة بريئة من سرطان المخ

المناطق-متابعات

أظهرت دراسة جديدة قادها باحثون من الوكالة الأسترالية للحماية من الإشعاع والسلامة النووية (ARPANSA) أن استخدام الهواتف المحمولة لم يرتبط بزيادة في سرطانات المخ أو الرأس والرقبة، حتى بين المستخدمين الكثيفين على مدى أكثر من 10 سنوات. شملت الدراسة مراجعة 63 دراسة من أصل 5000، إذ لم تُظهر التحليلات أي صلة بين التعرض لموجات الراديو من أبراج الهواتف المحمولة والسرطان. هذه النتائج، المنشورة في دورية Environmental International، قد تساهم في تغيير النظرة العامة حول المخاطر المحتملة لاستخدام الهواتف المحمولة.

وعلى الرغم من ظهور هذه الدراسة، لكن النقاشات حول العلاقة بين استخدام الهاتف المحمول وزيادة خطر الإصابة بسرطان المخ ستستمر، ولن ينسى العالم الدعوى القضائية التي رفعها ديفيد رينارد ضد شركة NEC America في 1993م، عندما أدعى أن إشعاع الهاتف المحمول تسبب في وفاة زوجته بسرطان المخ، رغم رفض الدعوى، إلا أن الفكرة استمرت وحينها صنفت منظمة الصحة العالمية إشعاع الهاتف المحمول كمادة مسرطنة محتملة، مما زاد من المخاوف بشأن التأثيرات الصحية لاستخدام الهواتف المحمولة.

أخبار قد تهمك غوغل تتيح ميزة الكشف عن الأرقام المجهولة في تطبيق الهاتف 6 أبريل 2024 - 11:34 صباحًا تعرف على خطورة الهواتف المحمولة على الأطفال 27 أغسطس 2022 - 3:04 مساءً

مقالات مشابهة

  • تقرير: الاستخبارات الأميركية تؤكد على مخاطر السماح لأوكرانيا بشن ضربات بعيدة المدى
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم صواريخ دقيقة لمواجهة أسلحة تقليدية لحزب الله
  • دراسة:الهواتف المحمولة بريئة من سرطان المخ
  • ترسانة حزب الله التي زعم الاحتلال استهدافها في لبنان
  • ‏بايدن: واشنطن ستزوّد أوكرانيا بذخيرة بعيدة المدى
  • الجارديان: بوتين يهدد الغرب بالسلاح النووي حال استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى
  • تقرير إسرائيلي يكشف ترسانة أسلحة حزب الله التي هاجمها الجيش
  • الضربة العميقة.. لماذا عادت الصواريخ الأميركية بعيدة المدى إلى أوروبا؟
  • استهدف بها “شمشون”.. حزب الله يعلن لأول مرة استخدام صواريخ “فادي 3” بعيدة المدى