تعتبر البسبوسة من أشهر الحلويات الشرقية التي يفضلها الكثيرةن، لذا تبحث ربات البيوت عن طريقة عمل البسبوسة العادية بالزبادي بخطوات سهلة وتكلفة بسيطة في المنزل بنفس طعم ومذاق محلات الحلويات الكبرى.  

وتقدم الشيف نجلاء الشرشابي أسهل طريقة عمل البسبوسة العادية بالزبادي وفق ما جاء في برنامج على قد الإيد الذي يُذاع على قناة سي بي سي سفرة.

مكونات عمل البسبوسة العادية بالزبادي 3 أكواب من دقيق السميد. 2 ملعقة جوز الهند. 1 كوب زبادي بلدي كبير. 1/2 ملعقة بيكنج بودر. 3/4 كوب سمن. 3/4 كوب سكر. مكونات شربات البسبوسة 2 كوب سكر. 2 كوب ونصف ماء. نصف ليمونة.

طريقة عمل البسبوسة العادية بالزبادي ضعي السميد والبيكنج بودر وجوز الهند في وعاء سويا مع التقليب، وسخني الفرن جيدا على حرارة مرتفعة. ضعي وعاء به السمن على النار للتسخين ولكن لا تصل للغليان، ثم ضعي عليها الزبادي و السكر مع التقليب ليذوب تماما. ضعي السمن على خليط السميد مع التقليب حتى ينعم الخليط معك، ثم قومي بدهن صينية بقليل من السمن. صبي كمية البسبوسة في الصينية وضعيها في فرن ساخن لمدة 30 دقيقة حتى تنضج تماما.

قومي بعمل الشربات عن طريق وضع وعاء على النار به السكر والماء مع التقليب، واتركيه حتى يغلي ثم اعصري عليه الليمون واتركيه يغلي حتى يعقد الشربات ويكون جاهزا. اسكبي الشربات المغلي على البسبوسة بعد خروجها من الفرن مباشرة، وقومي بتغطيتها حتى تبرد ثم قدميها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البسبوسة الزبادي السميد

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: لا نعتقد أن الحرب الشاملة هي الحل

أعلن المتحدث بإسم البيت الأبيض، مساء اليوم الأربعاء، أنّ "البيان المشترك الذي أصدرناه أمس مع حلفائنا وشركائنا بشأن لبنان مفاده أننا لا نؤمن بحرب شاملة".

وأوضح أنّ "البيان المشترك بشأن لبنان كان دعوة واضحة لوقف إطلاق نار مؤقت لإفساح المجال أمام الدبلوماسية"، مشيراً إلى أنّه "لا نعتقد أن الحرب الشاملة هي الحل".

وتابع: "مسؤولون أميركيون وإسرائيليون يعقدون محادثات مستمرة بشأن لبنان في نيويورك الخميس".

مقالات مشابهة

  • بأقل سعر دخل المملكة.. سامسونج جالاكسي Z فليب 6 القابل للطي
  • طريقة عمل اللبنة في المنزل بـ٣ مكونات فقط
  • البيت الأبيض: المباحثات مستمرة بشأن وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • البيت الأبيض: لا نعتقد أن الحرب الشاملة هي الحل
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • ارتفاع التكاليف وتباطؤ في الصين.. تحديان يواجهان فولكس فاغن
  • البيت الأبيض: بايدن ناقش مع ماكرون سبل وقف إطلاق النار في لبنان
  • مبادرة من البيت الأبيض بشأن لبنان وضوء أخضر من نتنياهو!
  • مدير رياضة القليوبية يُتابع إجراءات الجمعية العمومية العادية بمركز شباب بنها