كتب-عمرو صالح:

قالت الدكتور نهلة عبدالوهاب، استشاري المناعة والتغذية بجامعة القاهرة، إن جسم الإنسان يحتوي على البكتيريا النافعة التي تساعده على الهضم ومقاومة الأمراض، مشيرة إلى أهمية الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية التي تساعد في الحفاظ على البكتيريا النافعة.

وأضافت عبدالوهاب خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن من الأطعمة التي تفيد جسم الإنسان وتعزز من البكتيريا النافعة الشوكولاتة الخام والخضروات والفيتامينات.

وحذرت، من انتشار الوجبات السريعة والإعلانات عن الأطعمة غير معروفة المصدر التي تعمل على زيادة مقاومة الأنسولين وإفراز الأنسولين بشكل غير طبيعي.

وأوضحت استشاري المناعة، أن الإفراط في تناول الوجبات السريعة يعمل على ترسب الدهون على شرايين القلب، والتي قد تسبب في بعض الأحيان حدوث جلطات أو سكتات قلبية، متابعة: نسب الكوليسترول المرتفعة في الأطفال خلال الآونة الأخيرة بمثابة مرض السكر ولكن من النوع الثاني نتيجة للإفراط في تناول المقرمشات والمواد الحافظة، إذ أنه كان من المعتاد أن يصاب الأطفال بمرض السكر نتيجة لمرض وراثي فقط.

اقرأ أيضا:

"الصحة" تستعرض أمام "الأمم المتحدة" جهود مقاومة مضادات الميكروبات

لتخفيف العبء على المواطنين.. التنمية المحلية تعلن عودة العمل بأحكام قانون البناء 119 لسنة 2008

قومي المرأة يشيد بمسلسل "برغم القانون" ويشكر القائمين عليه

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: السوبر الأفريقي النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي تناول الوجبات السريعة زيادة مقاومة الأنسولين

إقرأ أيضاً:

5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء

قد تتفاجأ عندما تعلم أن العديد من الأمراض تبدأ بأمعاء ضعيفة يعد الحفاظ على أمعاء صحية أمرًا ضروريًا للصحة العامة، ويمكن أن يساعد إزالة السموم في هذه العملية. يساعد إزالة السموم في إزالة السموم من الجهاز الهضمي ويعزز بيئة داخلية أكثر صحة فيما يلي خمس طرق ممتازة لتنظيف أمعائك:

جرب الصيام المتقطع

يسمح الصيام المتقطع لأمعائك بالراحة والتعافي قبل استئناف وظائفها. يتيح الصيام المتقطع للجهاز الهضمي الراحة والتعافي. قد تعمل هذه الراحة والإصلاح على تحسين العصارات الهضمية في أمعائك، مما يؤدي إلى تحسين عملية الهضم طوال اليوم. هذا يساعدك على التخلص من السموم وربما فقدان الوزن.

زيادة تناول الألياف

الألياف الموجودة في النظام الغذائي هي ما يحرك البقايا العالقة في أمعائك. يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف على دفع الفضلات عبر الجهاز الهضمي. ويوصى بتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة. حاول تناول قدر كبير من السلطة مع كل وجبة وتناول الفواكه الموسمية خلال النهار لتلبية كمية الألياف التي تتناولها.

ابق رطبًا

شرب الكثير من الماء ضروري لطرد السموم من الجهاز الهضمي. يُنصح بشرب ما لا يقل عن 2-3 لتر من الماء يوميًا لطرد السموم من الأمعاء. ابدأ يومك بشرب 2 كوب من الماء الدافئ. سيكون هذا مفيدًا في إزالة السموم من بكتيريا الأمعاء الفقيرة.

تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

عندما يتعلق الأمر بصحة الأمعاء، فإن البروبيوتيك هي أفضل صديق لك. تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك في نظامك الغذائي لتشجيع نمو البكتيريا الجيدة في أمعائك. إن دمج الأطعمة مثل الزبادي والمخللات والتوفو والخضروات المخمرة في النظام الغذائي يوفر البروبيوتيك، وهي بكتيريا مفيدة تساعد في الحفاظ على توازن الأمعاء.

الحد من الأطعمة المصنعة والسكر

إذا كنت ترغب في الحصول على أمعاء نظيفة، فأنت بحاجة إلى الحد من رغبتك في تناول الحلويات واستهلاك كميات أقل من الحلويات. بخلاف السكر، يمكن للأطعمة المصنعة أن تدمر صحة أمعائك. علاوة على ذلك، فإن السكر الزائد الذي نستهلكه كل يوم يمكن أن يغذي البكتيريا الضارة في الأمعاء. قل لا لأي شيء يأتي في شكل معبأ، والتزم بالأطعمة الطازجة ذات المصادر الطبيعية في نظامك الغذائي.

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية: الدهون الصحية تساعد الجسم على الاحتفاظ بدرجة حرارته في الشتاء
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء
  • استشاري تغذية علاجية لأصحاب الريجيم: احرصوا على وجبة متكاملة
  • استشاري تغذية: الإفراط في الوجبات السريعة يرسب الدهون على شرايين القلب
  • استشاري تغذية علاجية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي (فيديو)
  • استشاري تغذية علاجية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي
  • استشاري تغذية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي
  • أضرار تناول الشوفان باستمرار.. متى يصبح الإفراط مشكلة صحية؟
  • روشتة صحية للأمهات مع بداية عام دراسي جديد