دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يسعى بعض الشباب إلى الحصول على نشوة سريعة عبر إساءة استخدام غاز الضحك. وتبدّى ذلك على شكل أكسيد النيتروز في المنتجات التي تبيعها شركة Galaxy Gas.

هذه المنتجات عبارة عن أجهزة شحن الكريمة المخفوقة التي تنتجها الشركة، ومقرّها أتلانتا،  والمخصصة فقط لاستخدامات الطهي، بما في ذلك صناعة القهوة الباردة، والحلويات، والصلصات، وغيرها.

 

وبحسب الشركة فإنّ شاحن الكريمة المخفوقة عبارة عن خرطوشة من الفولاذ المقاوم للصدأ مملوءة بأكسيد النيتروز، التي عند توزيعها، تساعد الكريمة والمكونات الأخرى على التحول إلى حالة مخفوقة. لكن من دون مكون غذائي في العلبة، فإن توزيع الشاحن ينبعث منه أكسيد النيتروز فقط.

قالت الدكتورة جيل سالتز، وهي أستاذة الطب النفسي السريري بكلية طب وايل كورنيل في جامعة كورنيل، وطبيبة نفسية مساعدة في مستشفى نيويورك-بريسبتيريان إن إساءة استخدام أكسيد النيتروز، ليست بالأمر الجديد.

لكن وفق دراسة نُشرت في مارس/ آذار 2018، شهدت هذه الممارسة "إقبالًا كبيرًا" في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وهناك أيضًا زيادة بعدد الشباب الذين يسيئون استخدام غاز الضحك: بينهم أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا في بريطانيا، حيث باتت حيازتها غير قانونية حاليًا. وحل استخدام أكسيد النيتروز في المرتبة الثانية بعد القنب في عام 2020. وقد ارتبطت زيادة الاستخدام في هولندا بعدد متزايد من الشباب الذين يصلون إلى المستشفى وهم يعانون من مشاكل عصبية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: صحة نفسية نصائح أکسید النیتروز

إقرأ أيضاً:

عباس: سنطلب تجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إن الحكومة ستتقدم بطلب تجميد عضوية "إسرائيل" في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى حين تنفيذ التزاماتها بشأن تطبيق جميع قرارات الأمم المتحدة وهيئاتها.

وفي خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال عباس، إن "إسرائيل التي ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وتدعو لإزالة مبناها غير جديرة بعضوية هذه المنظمة الدولية".

وفي سياق ما يجري في قطاع غزة، قال عباس، إن إسرائيل أعادت احتلال قطاع غزة، بعد أن دمرته، داعيا إلى وقف جريمة قتل الأطفال والنساء وحرب الإبادة وإرسال السلاح لـ"إسرائيل". 


وعبر عباس عن أسفه لتعطيل واشنطن 3 مرات مشاريع لمجلس الأمن تطالب "إسرائيل" بوقف إطلاق النار في غزة، ومواصلة تزويدها بأسلحة فتاكة.

وحول المسجد الأقصى قال: "المسجد الأقصى وما حوله مُلك حصري للمسلمين وهذا ما أقرته عصبة الأمم في 1930 ولن نقبل بغير ذلك مهما كانت الظروف"، داعيا إلى إدانة الوزير المتطرف، ايتمار بن غفير ووقفه، عقب طلب الأخير بناء كنيس في الأقصى.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و534، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96 ألفا و92 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا لمساعدات إنسانية على جنوب غزة
  • “يديعوت أحرونوت”: النشوة الإسرائيلية مبكرة.. حزب الله لا يزال قادراً على إلحاق ضرر كبير بـ”إسرائيل”
  • عباس: سنطلب تجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • “التربية” تتابع حادثة استنشاق طلبة دخان مصنع بالزرقاء
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تُطلق ورشة “كتابة قصص الأطفال” لتمكين الكُتاب الشباب والمبدعين
  • مؤتمر لاتحاد القبائل والعائلات المصرية لحل المشكلات التي تواجه أبناء سيناء
  • بصر الأطفال يتدهور.. دراسة: واحد من كل 3 يعاني قصر النظر
  • مشكلة ناقشها «برغم القانون».. خطأ يرتبكه الأهل يتسبب في كراهية بين الأصدقاء
  • باريس تعمل على 3 مستويات وتحاول استخدام الدبلوماسية الالتفافية