تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء الدكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، اجتماعاً بمقر مجلس مدينة الأقصر، لمناقشة خطة تطوير ميادين وشوارع مدينة الأقصر بالتنسيق مع أساتذة كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر بقيادة الدكتور أحمد حمزة عميد الكلية والدكتور رمضان عبد المعتمد وكيل كلية الفنون الجميلة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح الدكتور على الشرابي رئيس مدينة الأقصر، أنه في إطار الاستعداد للموسم السياحي يجري الأهتمام بتكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع مستوى المسطحات الخضراء وطلاء الأرصفة ودهانها، مع تزيين طريق المسار السياحي ومداخل ومخارج المدينة، بدءًا من ميناء الأقصر الجوي وصولاً حتى منطقة الجولي فيل، وذلك بشكل يتميز بالطابع العصري للمحافظة ويتسق مع هويتها.

مهمة كلية الفنون تتمثل في الرسم على الجداريات والأكشاك الكهربائية 

من جانبه، قال الدكتور أحمد حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة خطة تطوير ميادين وشوارع مدينة الأقصر، لإضفاء بريق وسحر خاص للمحافظة مع إقتراب بدء الموسم السياحي الشتوى، كما تم بحث الخطوات الجديدة لتحقيق الهوية البصرية وتجميل مدينة الأقصر أمام السائحين، مشيراً إلى أنه من أهم هذه الأعمال الرسم على الجداريات وجميع الأكشاك الكهربائية.

وجاء ذلك الاجتماع بناءً على توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة الاهتمام بأعمال تطوير ميادين وشوارع المحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كلية الفنون الجميلة بالأقصر الرسم على الجداريات مدينة الأقصر الموسم السياحي الشتوي الفنون الجمیلة مدینة الأقصر کلیة الفنون

إقرأ أيضاً:

اعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات أعلى ميادين وشوارع القاهرة والجيزة

تشهد الحالة المرورية، صباح اليوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2024، كثافات مرورية عالية على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية والميادين بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني مكثف لتنظيم حركة المرور، بالتزامن مع ثاني أيام العام الدراسي الجديد لطلاب المدارس.

كثافات مرورية

ظهرت كثافات مرورية عالية على أعلى محاور وكباري محافظة الجيزة ومنطقتي الدقي والعجوزة وسط المحافظة، مرورًا بشارع السودان وشارع جامعة الدول العربية، ونزلة الطريق الدائري اتجاه طريق الكريمات الصحراوي ومحور صفط اللبن اتجاه الجيزة، كما ظهرت كثافات مرورية أيضًا بشارعي الهرم، والبحر الأعظم، مرورا بشارع فيصل وشارع ترسا ومنطقة المريوطية ومدينة السادس من أكتوبر.

تباطؤ حركة السيارات

وتباطأت حركة السيارات أعلى كورنيش النيل بمحافظة القاهرة، في اتجاه مناطق حلوان والملك الصالح، وحي عين شمس وسرايا القبة، مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، كما تباطأت حركة السيارات بالطريق الزراعي في الاتجاه القادم من مدينة بنها في طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.

تكدس حركة السيارات

فيما تكدست حركة السيارات بميدان التحرير ومنشية الصدر والدمرداش، مرورا بمنطقة غمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبري أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد، وتكدست حركة السيارات بميدان روكسي ورمسيس وسط تواجد أمني مكثف، منعا لحدوث حوادث بالطرق وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي المركبات المخالفة وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًاليوم.. استكمال محاكمة 4 متهمين بقضية «خلية العمرانية»

اليوم.. محاكمة متهم بقتل صديقه بسبب 100 جنيه

اليوم.. محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بـ بولاق الدكرور

مقالات مشابهة

  • خطة لتطوير وتجميل ميادين مدينة شقنا
  • الأقصر تناقش خطة تطوير الميادين والشوارع
  • استعدادًا للموسم الجديد.. الإسماعيلي يلاقي طلائع الجيش والجونة وديًا
  • «أبوزريبة» يبحث تطوير الأدا بـ«كلية العلوم الأمنية والقانونية».. وإنشاء فرع بالجنوب
  • نعيم: استعداد الوزارة توفير الوقود للموسم الشتوي للولاية الشمالية وكل الولايات
  • لكل الأشياء الجميلة نهاية.. المدافع الفرنسي رفاييل فاران يعلن اعتزاله كرة القدم
  • بدء أعمال تطوير كورنيش مدينة مرسي مطروح حتى شاطئ عجيبة السياحي
  • اعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات أعلى ميادين وشوارع القاهرة والجيزة
  • محافظ الأقصر لـ"البوابة نيوز": نستعد للموسم السياحي وافتتاح كورنيش البر الغربي قريباً