تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
أفادت منظمة الصحة العالمية، بأن 37 مركزاً صحياً من أصل 317 في مختلف أنحاء لبنان، أغلقت أبوابها ولم تعد قادرة على تقديم الخدمات، بسبب العدوان الإسرائيلي الذي بدأ في 23 أيلول/ سبتمبر الجاري.

جاء ذلك في منشور للمنظمة عبر منصة (إكس)، أمس الخميس، شددت فيه على ضرورة عدم استهداف المنشآت الطبية.


وأكدت أن "الوصول إلى الخدمات الصحية يعد أمراً حيوياً تماماً، مثل الوصول إلى الغذاء والمياه والمأوى".

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن القسم الأكبر من المراكز الطبية التي أغلقت تقع في جنوب لبنان.

ومنذ الاثنين، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على لبنان هو الأعنف منذ بدء المواجهات مع (حزب الله) قبل نحو عام، وأسفر عن أكثر 728 شهيداً، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2658 جريحاً ونحو 390 ألف نازح، وفق بيانات لبنانية رسمية.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

وثيقة مسربة تكشف الهدف المزدوج من العدوان الإسرائيلي على لبنان

كشفت "القناة 12" الإسرائيلية عن وثيقة مسربة تضمنت تصريحات من مصادر أمنية لوزراء مجلس الوزراء الحربي تتعلق بالاستراتيجية الإسرائيلية في العدوان على جنوب لبنان ضمن العملية المسماه إسرائيليا بـ"سهام الشمال".

وأكدت القناة أن "الإستراتيجية هي تغيير ميزان القوى في الشمال، إذ قيل في اجتماع مجلس الوزراء إن الهدف المزدوج يتمثل بتعزيز الردع ضد حزب الله وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، مع ردع المحور الإيراني بأكمله وعلى رأسه إيران نفسها".

وجاء في الوثيقة تأكيد المسؤولين أنهم "يواصلون إستراتيجية التصعيد التدريجي، في كل مرة سنرتفع درجة بعد أخرى، وحزب الله سيدرك مع مرور الأيام قوة الجيش الإسرائيلي".


وتضمنت الوثيقة تأكيد المسؤولين أنهم "يريدون الفصل بين الجبهة اللبنانية وجبهة غزة، وحتى الآن واصل نصر الله خوض حرب ليست حربه، وسنجبره بالقوة على وقف إطلاق النار بغض النظر عن حماس، مهما كان الثمن، ولن نتردد في استخدام أي وسيلة لتحقيق الهدف الذي حدده المجلس".

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عدوانه العنيف على لبنان لليوم الثالث عبر شن غارات جوية على مناطق مترفقة من الأراضي اللبناني، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين بجراح مختلفة.

ويشن جيش الاحتلال منذ صباح الاثنين، عدوانا عنيفا على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر عن 558 شهيدا بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 جريحا، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار شمال فلسطين المحتلة قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.


وفي وقت سابق، أعطى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "الضوء الأخضر" للمحادثات مع الولايات المتحدة بشأن وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، وسط نشاط سياسي للأمريكيين معه ومع وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر. 

وقالت "القناة 12" الإسرائيلية إن هدف هذه المحادثات "التوصل إلى تسوية أو وقف مؤقت لإطلاق النار يسمح بإجراء محادثات، فالأمريكيون لا يستطيعون التحدث مباشرة مع حزب الله".

وذكرت أن "الاتصالات مع حزب الله تكون غير مباشرة مع الحكومة اللبنانية وأطراف أخرى، بما في ذلك الفرنسيون والأوروبيون الآخرون والذين لا يريدون خوض الحرب".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة أكثر من 200 ألف نازح لبناني بسبب العدوان الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة تكشف عدد النازحين من جنوب لبنان بعد بدء العدوان الإسرائيلي
  • قائد الثورة: هدف العدو الإسرائيلي من التصعيد في لبنان هو منع حزب الله من إسناد غزة والشعب الفلسطيني
  • هل تتدخل طهران ضد العدوان الإسرائيلي على لبنان؟.. نائب الرئيس الإيراني يجيب
  • هل واشنطن قادرة على وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان؟
  • وثيقة مسربة تكشف الهدف المزدوج من العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • وزير خارجية لبنان: حوالي نصف مليون نازح بسبب العدوان الإسرائيلي
  • الجزائر تُدين العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان
  • كيف تقرأ واشنطن العدوان الإسرائيلي على لبنان؟