ليبيا – عد عبدالرزاق العرادي القيادي في حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين توقيع الاتفاق بين ممثلي مجلسي النواب والدولة لحل أزمة المركزي إنجازًا لنائبة الممثل الخاص للأمين العام ستيفاني خوري.

العرادي وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”،قال:” يعد الاتفاق تصحيحًا للعبث الذي قامت به السلطة التنفيذية، وإن نجحت هذه السلطة في تحقيق هدفها المضمر، تبقى الآن الخطوات المقبلة لاستكمال باقي بنود الاتفاق”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«عبدالكبير»: اتفاق «المصرف المركزي» جيد وجاء في الوقت المناسب

وصف المحلل السياسي “وسام عبد الكبير” مخرجات الاتفاق على تكليف محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي بـ«الجيد».

وقال «عبدالكبير» في تصريحات لـ«صفر» إن اتفاق المصرف المركزي جيد جاء في الوقت المناسب بعد تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وحالة الانسداد التي استمرت لأسابيع، وهو اتفاق يحظى بقبول كافة الأطراف الرئيسية الفاعلة، والمحافظ الجديد مصرفيّ صاحب خبرة طويلة.
وأضاف:” منذ أن تسربت أخبار التوافق على قيادة جديدة لمصرف ليبيا المركزي بدأ الدينار في التعافي مقابل الدولار، وأصبحت معدلاته في طريقها لتعود كما كانت عليه قبل الأزمة الحالية وما صاحبها من إغلاق للنفط”.
وتابع:” للأسف تم توزيع عضويات مجلس الإدارة الجديد بمبدأ المغالبة من الأقاليم في الشرق والغرب، فيما تحصل إقليم فزان على عضو واحد من تسعة أعضاء”.
واستطرد:” أتوقع أن يعقد مجلس النواب جلسة بداية الأسبوع القادم وسيقوم بتزكية مخرجات الاتفاق وإصدار قرار بتعيين المحافظ ونائبه”.
ولفت إلى أن عجز مجلس الدولة عن عقد جلسة متكاملة سيقوم رئيس اللجنة المالية عبد الجليل الشاوش بأخذ تزكيات الأعضاء لتمرير الاتفاق.
وأشار إلى أن مخرجات الاتفاق تؤكد أنه نهائيّ وليس لتشكيل لجنة مؤقتة، وبعد أسبوعين من صدور قرار تكليف المحافظ ونائبه من مجلس النواب سيقومان بدورهما بترشيح شخصيات ذات كفاء لمجلس الإدارة، وبالتالي يمكن القول بأن مرحلة شخصنة المؤسسات أنتهت”.

الوسوم«عبدالكبير» اتفاق المصرف المركزي الوقت المناسب جيد

مقالات مشابهة

  • العرادي: “اتفاق المصرف المركزي” تصحيح لعبث المجلس الرئاسي
  • «عبدالكبير»: اتفاق «المصرف المركزي» جيد وجاء في الوقت المناسب
  • حماس تنفي الاتفاق مع فتح على إدارة السلطة الفلسطينية لغزة؟
  • اللافي يشارك في توقيع اتفاق حل أزمة المصرف المركزي ويؤكد أهميته لاستقرار ليبيا
  • اللافي: إنهاء أزمة المصرف المركزي كان ضرورةً قصوى لاستقرار ليبيا
  • الشاوش: نناشد أعضاء مجلسي النواب والدولة وكافة الأطراف السياسية بعدم عرقلة اتفاق حل أزمة المركزي
  • مأرب.. اللواء العرادة يترأس اجتماعاً موسعاً بحضور رئيس الحكومة والوزراء وقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية
  • باشاغا: الاتفاق على محافظ المصرف المركزي تطور إيجابي
  • أزمة المركزي.. تسوية تقضي بتعيين محافظ جديد، وحفل رسمي للتوقيع غدا بحضور دبلوماسي موسع