روشتة النجاح والتفوق للطلاب الجدد خريجي الثانوية العامة 2024  قدمتها جامعة المنصورة الجديدة لهم من أجل الاستمرار والنجاح في الكليات المختلفة وعدم التعرض للفصل، إذ يجب على الطلاب أن يراعوا عددا من التعليمات الواضحة ويتجنبوا 9 تحذيرات مهمة منها أفعال تقضي علي بقاء الطالب في الجامعة.

وأكد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة في بيان، أن الجامعات الأهلية ومنها جامعة المنصورة الجديدة تعمل على توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب تساهم في تحقيق أهدافهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والأكاديمية والمهنية.

9 تحذيرات لأعمال تسبب إجراءات صارمة عقاب وفصل لطلاب الجامعات الجدد 2024

وأوضح رئيس جامعة المنصورة الجديدة أنه يجب على الطلاب الجدد أن يحذروا بعض الأعمال التي من الممكن أن تتسبب في عقابهم، ومنها ما يصل إلى الفصل من الجامعة وهي:

- يحظر تمامًا إحضار أو استخدام أي أدوات خطرة مثل الأسلحة البيضاء، الشماريخ، أو الألعاب النارية داخل الحرم الجامعي، مع اتخاذ إجراءات صارمة تجاه أي مخالفة في هذا الشأن.

- يمنع منعًا باتًا لعب الكوتشينة والدومينو داخل الحرم الجامعي، وبالنسبة للعب الشطرنج يكون وفق ضوابط معينة وفي إطار أنشطة رعاية الشباب بالجامعة

- ممنوع التدخين داخل الحرم الجامعي وفي جميع المرافق بما في ذلك الممرات، القاعات الدراسية، والمناطق المشتركة، التدخين ليس فقط مخالفًا لقوانين الجامعة، بل يضر الصحة.

-  يمنع تناول الطعام أو المشروبات داخل قاعات المحاضرات والمدرجات للحفاظ على نظافة المكان وجدية العملية التعليمية.

- الالتزام بحضور المحاضرات، ويُحظر التأخير عن المحاضرات بدون عذر مقبول

- الالتزام بالتعامل الراقي، ويُمنع منعًا باتًا التصرف بسلوك غير لائق سواء مع الزملاء أو مع أعضاء هيئة التدريس، والتعامل باحترام هو ركن أساسي من نجاح العملية التعليمية.

-  ممنوع تشغيل الموسيقى أو الأغاني العالية، خصوصًا في الفصول أو الأماكن التي تتطلب الهدوء، فالحرم الجامعي مكان للتعلم والبحث العلمي.

- يُمنع استخدام الهواتف المحمولة داخل قاعات الدراسة إلا لأغراض تعليمية وبإذن مسبق من عضو هيئة التدريس.

- يُمنع دخول الحرم الجامعي بالملابس غير المناسبة مثل الملابس الممزقة، الشورتات، الجلابيب، الشبشب، أو أي ملابس لا تليق ببيئة تعليمية محترمة

روشتة النجاح والتفوق في الجامعات الأهلية 2024

وقدم الخولي عددا من النصائح والارشادات التي تعتبر روشتة النجاح والتفوق في الدراسة الجامعية للطلاب وهي:

- الالتزام بالجد والاجتهاد في الدراسة، والاستفادة القصوى من جميع الموارد المتاحة لكم في الجامعة.

- المشاركة الإيجابية والانخراط في الأنشطة الأكاديمية واللامنهجية التي توفرها الجامعة، فالمشاركة لا تثري الحياة الجامعية فقط، بل تبني مهاراتكم القيادية والاجتماعية.

- الاستفادة من أعضاء هيئة التدريس: فلا يجب أن يتردد الطالب في طلب النصيحة أو المساعدة في أي وقت

- التفوق الأكاديمي والابتكار: إذ أن الجامعات تشجع على الإبداع والابتكار، والابتكار هو مفتاح التفوق في عالم اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الأهلية الجامعات الأهلية في مصر جامعة المنصورة الجديدة تعليمات الجامعات الأهلية العام الدراسي الجديد العام الدراسي 2024 2025 العام الدراسي جامعة المنصورة الجدیدة الحرم الجامعی

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان الأهلية تنهى استعداداتها لبدء العام الجامعى الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدرارة جامعة حلوان الأهلية عن اكتمال استعداداتها لبدء العام الجامعى 2024-2025، مؤكدة جاهزيتها لإستقبال الطلاب في مختلف البرامج الدراسية بكليات الجامعة.

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة  الأهلية  أهمية تهيئة بيئة تعليمية مميزة تلبي إحتياجات الطلاب ، تم تجهيز المعامل وقاعات المحاضرات والورش بأحدث المعدات مع وضع جداول دراسية مناسبة للطلاب وإعلانها لهم، حيث وجه سيادته بتوفير كافة الإمكانات الفنية والتجهيزات اللوجستية اللازمة، والتي تنعكس على سير العملية التعليمية وإخراجها بكفاءة عالية.،

وفي إطار الاستعدادات، تم توجيه إدارة البرامج لإعداد الجداول الدراسية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم،  كما تم وضع خطة متكاملة لاستقبال طلاب الثانوية العامة الجدد والقدامى ببرنامج متنوع بالفعاليات والأنشطة الطلابية .

كما حرصت الجامعة على تنظيم يوم تعريفي لكليات وبرامج الجامعة لتعريف الطلاب بالبرامج عمل عروض توضيحية لآلية الدراسة وتعريف الطلاب الجدد بأعضاء هيئة التدريس، والإلمام بكافة التفاصيل الأكاديمية إستعداداً لبدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى لتقديم أفضل الخدمات التعليمية والسكنية لجميع طلابها، وتأتي هذه الاستعدادات في إطار حرص إدارات الجامعة المختلفة على رفع مستوى التعليم العالي في مصر وتحقيق رؤية الدولة التعليمية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان الأهلية تنهى استعداداتها لبدء العام الجامعى الجديد
  • جامعة الفيوم: استعدادات الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025
  • جامعة سوهاج تقدم كافة التسهيلات للطلاب ذوي الإعاقة الجدد
  • سوهاج تسهل إجراءات الكشف الطبي للطلاب ذوي الإعاقة الجدد
  • جامعة الفيوم تستعد لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025
  • جامعة الفيوم تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025|صور
  • جامعة أسيوط تنظم حفل افتتاح العام الجامعي الجديد الأحد المقبل   
  • بدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • جامعة حلوان تتخذ حزمة قرارات لاستقبال العام الجامعي الجديد