تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت البلاد أمس الخميس، أدت إلى استشهاد 60 شخصاً وإصابة 81 آخرين، حيث نفذ الجيش الإسرائيلي 115 غارة على مناطق متعددة في لبنان.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن فرقاً من بلاده اجتمعت لمناقشة مقترحات وقف إطلاق النار في لبنان، معبراً عن تقديره للجهود الأمريكية التي ساهمت في هذه المبادرة.

في الوقت نفسه، استمرت الغارات الإسرائيلية فجر الجمعة، على عدة مناطق في جنوب لبنان، وفقاً لما أفادت به وسائل الإعلام اللبنانية.

كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس الخميس، أن سلاح الجو نفذ نحو 220 غارة على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان، وذكر أن من بين الأهداف المستهدفة كانت مواقع البنية التحتية، كذلك منصات إطلاق الصواريخ، وعناصر الحزب، ومرافق تخزين الأسلحة، مشيراً إلى أن الجيش يواصل جهوده لتفكيك القدرات الإرهابية والبنية التحتية لحزب الله.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإعلام اللبناني الغارات الجوية الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وقف إطلاق النار في لبنان حزب الله في لبنان فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: قصف 75 هدفًا تابعًا لحزب الله في لبنان

كشف الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، أنه قصف نحو 75 هدفًا تابعًا لحزب الله في لبنان، خلال ليل الأربعاء حتى صباح اليوم، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة: لا نسعى لحرب واسعة في الشرق الأوسط بايدن وماكرون يطالبان إسرائيل ولبنان للوقف الفوري لإطلاق النار


وقال بيان الجيش الإسرائيلي: "خلال الليل، قصف سلاح الجو الإسرائيلي، بتوجيه من استخبارات الجيش الإسرائيلي، نحو 75 هدفا تابعا لحزب الله في منطقة البقاع، وفي جنوب لبنان، بما في ذلك مرافق تخزين الأسلحة، ومنصات جاهزة للإطلاق، وإرهابيين، وبنية تحتية إرهابية".
وأضاف الجيش أنه يواصل "تفكيك وإضعاف" قدرات حزب الله وبنيته التحتية، مشيرا إلى أنه من بين الأهداف التي تستهدف مباني عسكرية ومخربين ومستودعات أسلحة في عدة مناطق.
وذكر أنه "في كفر شوبا في جنوب لبنان أغارت طائرات حربية على مخربين تم رصدهم في المنطقة".
واعلن أنه رصد صباح اليوم إطلاق نحو 45 قذيفة صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض بعضها بينما سقطت الباقية في مناطق.

مقالات مشابهة

  • تصعيد الصراع الإسرائيلي اللبناني.. دعوات دولية للتهدئة وعودة المدنيين إلى ديارهم
  • "الصحة اللبنانية": 40 شهيدا و80 جريحا جراء غارات الجيش الإسرائيلي في جنوب البلاد
  • 60 شهيداً و81 جريحاً اثر غارات صهيونية جديدة على لبنان
  • خبير عسكري: مصلحة حزب الله لا تقضي بوقف إطلاق النار
  • الجيش الإسرائيلي: قصف 75 هدفًا تابعًا لحزب الله في لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: 20 شهيدا و88 جريحا في العدوان الإسرائيلي اليوم على محافظة النبطية
  • طيران الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مناطق متفرقة في جنوب لبنان
  • وكالة الأنباء اللبنانية: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات على مناطق شرق صور
  • 23 قتيلا في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة في لبنان