زار وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام سفير المملكة المغربية لدى لبنان محمد اكرين، ضمن اطار التحرك تجاه الدول العربية والإقليمية وإبقاء خطوط التواصل مفتوحة للوقوف على معطياتهم ودعمهم على الصعد كافة، حيث أمكن في ظل العدوان المستمر.

وتوجه سلام بالشكر للسفير اكرين على "دعم العاهل المغربي الملك محمد السادس الدائم عبر الهبات الملكية الشخصية والشعب المغربي الدائم لا سيما في ما خص المساعدات الانسانية عند كل أزمة يتعرض لها لبنان".



كما شرح  للسفير المغربي، الوضع العام في البلد لا سيما ضرورة تأمين مساعدات انسانية وأماكن لائقة للاهالي التي تتعرض مناطقهم لاعتداءات اسرائيلية وتلبية احتياجاتهم اليومية"، طالبا "المساعدة في دعم وتجهيز اماكن الإيواء التي فتحت الابواب لاستقبالهم من مدارس ومبان لا سيما فندق "كواليتي ان" في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس والذي يقع على مساحة مليون متر في خدمة الاهالي النازحين".

ومن جانبه شكر السفير محمد اكرين الوزير سلام على زيارته وأكد "وقوف المملكة والشعب المغربي، الى جانب الدولة والشعب اللبناني"، مؤكدا "ان المغرب لم يتوقف عن بذل جهوده لدعم لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجزائر تفرض التأشيرة على حاملي جواز السفر المغربي

الاقتصاد نيوز - متابعة

قررت الحكومة الجزائرية إعادة العمل الفوري بالإجراء الخاص بضرورة الحصول على تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني على جميع المواطنين الأجانب الحاملين لجوازات سفر مغربية، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية، الخميس.

وذكرت الوكالة، نقلا عن بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أن "الجزائر التي لطالما التزمت بقيم التضامن والحفاظ على الروابط الإنسانية والعائلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي، تفادت، منذ إعلانها قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية في أغسطس 2021، المساس بحرية وسيولة تنقل الأشخاص".

وأشار البيان إلى أن "النظام المغربي الذي أساء استغلال غياب التأشيرة بين البلدين، انخرط، وللأسف الشديد، في أفعال شتى تمس باستقرار الجزائر وبأمنها الوطني".

وتابع أن "هذه التصرفات تشكل تهديدا مباشرا لأمن البلاد وتفرض مراقبة صارمة للدخول والإقامة على التراب الوطني على مستوى جميع النقاط الحدودية".

وخلص البيان الى أن "النظام المغربي يتحمل وحده مسؤولية المسار الحالي لتدهور العلاقات الثنائية بفعل تصرفاته العدائية والعدوانية ضد الجزائر".

وفي أغسطس 2021، أعلن وزير الخارجية الجزائري آنذاك رمطان لعمامرة قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، مضيفا أن "قطع العلاقات لا يعني تضرر مواطني البلدين".

وأعربت وزارة الخارجية المغربية حينها عن أسفها عن قرار الجزائر، مبرزة "يأسف المغرب على هذا القرار غير المبرر تماما والمتوقع - في ضوء منطق التصعيد الذي لوحظ في الأسابيع الأخيرة - ويأسف كذلك لتأثيره على الشعب الجزائري. المغرب يرفض رفضا قاطعا الذرائع المغلوطة، وحتى العبثية، الكامنة وراءه".

وتابعت: "ستظل المملكة المغربية من جهتها شريكا صادقا ومخلصا للشعب الجزائري وستواصل العمل بحكمة ومسؤولية من أجل تنمية علاقات مغاربية سليمة ومثمرة".

مقالات مشابهة

  • سلام بحث مع سفير مصرفي سبل مساعدة النازحين الجنوبيين
  • فيديو. إنفانتينو في لقائه بأخنوش : جلالة الملك والشعب المغربي شغوفون بكرة القدم
  • الجزائر تفرض التأشيرة على حاملي جواز السفر المغربي
  • سلام التقى سفير باكستان طالباً المساعدة لتجهيز مراكز ايواء النازحين
  • الوضع العام في لبنان بين سلام وسفير جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية
  • الأنتربول تشيد بإحترافية الأمن المغربي في تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة
  • سلام زار سفير سلطنة عمان: للمساعدة في دعم وتجهيز اماكن النازحين
  • إنفانتينو في لقائه بأخنوش : الفيفا سعيدة بإستضافة العالم في بلد مضياف وساحر كالمغرب حيث الملك والشعب شغوفون بكرة القدم