تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداولت منصات التواصل الاجتماعي بيانا أصدره عدد من المشاركين في الدورة الـ25 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة، والذي يشكون فيه من عدم التزام المركز القومي للسينما بسداد مستحقاتهم المالية رغم مرور تسعة أشهر على نهاية الدورة، مناشدين الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، التدخل لحل الأزمة.

وجاء في البيان: "انتهى العمل في الدورة الـ25 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة في 5 مارس 2024، وحتى الأن لم يتقاضى أكثر من أربعين شخص من العاملين في هذه الدورة مستحقاتهم المالية المتعاقدين عليها، على الرغم من العمل على الدورة استمر لتسع شهور في مقر المهرجان بالمركز القومي للسينما".
وأضاف البيان أن" محاولات متعددة للتواصل مع إدارة المركز القومي للسينما، المنظم للمهرجان، للحصول على المستحقات، انتهت بالفشل ومتاهات روتينية مع عدم تقديم أي مساعدة، حيث ربطوا صرف المستحقات بضرورة إصدار المستحقين لفواتير إلكترونية". 
وتابع:" على الرغم من التوجه فرادى ومجموعات وعن طريق عدد من مكاتب المحاسبة القانونية لأكثر من مقر من مقرات مصلحة الضرائب وإلى مصلحة البحوث الضريبية، كانت الإجابات انتفاء صفة المستحقين لإصدار فواتير إلكترونية حيث أن ليس لديهم نشاط تجاري.
وبالطبع الخيار المتبع بخصم الضرائب المستحقة على هذه المستحقات من المنبع لم يعد متاحًا حسب ما افاد المركز القومي للسينما، دون أي محاولات لحل مشكلة عدم صرف المستحقات". 
وأكد البيان أنه" قد بدأ الإعداد للدورة الـ26 من المهرجان بإدارة فنية جديدة نتمنى لها كل التوفيق، لكن دون صرف مستحقات العاملين من خارج المركز في الدورة السابقة. لذا نهيب بالسيد وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو بالتدخل وإنهاء هذه الأزمة وصرف مستحقاتنا المالية المعطلة لأسباب لا تخصنا منذ أكثر من سبعة أشهر". 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان مهرجان الإسماعيلية أفلام الوثائقية أفلام القصيرة المرکز القومی للسینما

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للترجمة يشارك بـ188 عنوانا في معرض الرياض للكتاب

يشارك المركز القومي للترجمة بمعرض الرياض الدولي للكتاب تحت عنوان «الرياض تقرأ» الذي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر إلى الخامس من أكتوبر المقبل وتنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية بجامعة الملك سعود بمشاركة رواد الأدب والفكر من المملكة والمنطقة العربية والعالم،

ويقدم المركز القومي للترجمة خصومات 25% على إصداراته في المعرض، في جناح المركز ب صالة 1 قاعة هـ E11

عناوين القومي للترجمة في معرض الرياض 

ويشارك المركز القومي للترجمة في معرض الرياض الدولي للكتاب بـ188 عنوانا من بينها: «العقل الكبير» «لورانس في شبه الجزيرة العربية » و«المغول والعالم الإسلامي» و«مبادئ تخطيط وإدارة حالات الطوارئ».

و«الحداثة والشمولية في الفاشية الإيطالية» و«الأدب والعلم.. التأثير والتفاعل الاجتماعي» و«لماذا تحتاج النظم الديمقراطية إلى العلم؟».

و«آفاق مغايرة : المحيط الهندي في عصر الإمبريالية العالمية» و«إعادة ترسيم الشرق الأوسط العثماني » و«تاريخ العبودية من أقدم العصور إلى الوقت الحاضر» و«مرارة الظلم» و«علم بلا أعداد».

ومن الإصدارات أيضا «الكولونيالية الجديدة» و«الفولكلور المصري» و«ثلاثون مليون كلمة - بناء مخ الطفل» و«شرق المتوسط وتكوين التيار الراديكالي العالمي» و«سياسة الخوف» و«تاريخ الفلسفة جـ 10 (الفلسفة الروسية)» و«تاريخ الفلسفة جـ 11».

ويشارك في معرض الرياض أكثر من 2000 دار نشر، يمثلون أكثر من 30 دولة، إضافة إلى مشاركة هيئات ومؤسسات ثقافية سعودية وعربية ودولية.

 

مقالات مشابهة

  • المركز القومي للترجمة يشارك بـ188 عنوانا في معرض الرياض للكتاب
  • جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم يرقة بمهرجان طرابلس للأفلام
  • القومي للسينما يعرض أفلام ملتقى رؤية بنادي سينما الإسماعيلية
  • جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم يرقة لميشيل ونويل كسرواني بمهرجان طرابلس للأفلام
  • «يرقة» يحصل على جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام
  • الفيلم اللبناني "يرقة" يحصد جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام
  • القومي للسينما يعلن استقبال الأفلام للمشاركة بـ مهرجان الإسماعيلية في نسخته الـ 26
  • المركز القومي للسينما يعلن عن فتح باب استقبال الأفلام في مهرجان الإسماعيلية
  • "القومي للسينما" يعلن فتح باب استقبال الأفلام للمشاركة بالدورة الـ 26 من مهرجان الإسماعيلية