قال العميد يوسف الجدم، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن حرب إسرائيل على لبنان بدأت في 23 سبتمبر الجاري، بمستوى عال للغاية إذ قصفت العديد من القرى، ما أدى إلى سقوط عدة مصابين ونحو 450 شهيدا.

جيش الاحتلال يريد الدخول بريا إلى لبنان

وأضاف «الجدم»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال يريد الدخول بريا إلى لبنان، موضحا أن الاحتلال لا يستهدف البقاء في لبنان من شن الحرب البرية، إذ يريد تجنب التعرض للخسائر من المقاومة، لافتًا، إلى أن دخوله البري سيكون محدودا، لتدمير البنية التحتية لحزب الله.

وذكر أنّ الصراع والتصعيد متواصلا من حزب الله والاحتلال؛ لأنّ كل منهما لديه أهداف استراتيجية يريد تحقيقها، موضحا أن حزب الله أصبح من ضمن أهدافه المحافظة على وجودة وقوته.

وأوضح أن دولة الاحتلال تعترف من خلال صحف إسرائيلية قائلة: «حزب الله لا يزال يحتفظ بقدرات عالية لإزاء إسرائيل، حيث إنه لا يخسر إلا 10% من قدراته العسكرية»، لافتا إلى أنّ حزب الله يبني قدراته العسكرية منذ 45 عام بكل متصاعد ويومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال لبنان حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستهدف جر إيران إلى مواجهة مباشرة من بوابة لبنان.. فيديو

قال قاصد محمود، نائب رئيس هيئة الأركان الأردني السابق، إن المدى الذي تفكر فيه إسرائيل للوصول إليه مع لبنان، هو الذي يسمح إلى تنفيذ عملية اجتياح بري، وكلما طالت المحادثات والمباحثات ومحاولات الوصول إلى هدنة، طال مدى القصف الجوي الإسرائيلي على لبنان.

وأضاف «محمود» خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، أن اجتياح لبنان برياً، هو قرار إسرائيل متخذ على الجانبين السياسي و العملياتي، ولكن المسألة تخص التوقيت وعدة عوامل، أهمها تجهيز أرضيه للعمل البري، أو محاولة القضاء أو إلحاق أقصى ضرر ممكن بالبنى التحتية لمواجهة الهجوم البري الإسرائيلي، سواء بالقتل أو بالإصابات أو بالتدمير، وحتى استهداف البيئة العاملة للمقاومة، ونظام القيادة والسيطرة يدل على أن إسرائيل ذاهبة إلى اجتياح بري بإجماع وتبرير كامل في إسرائيل إذ يرون أن وجود حزب الله في شمال إسرائيل يعني القلق الدائم وعدم الأمن الدائم للاحتلال.

خبير سياسي: معظم اللبنانيين يقفون خلف المقاومة ويؤيدونها (فيديو) نتنياهو يتراجع بشأن مبادرة وقف إطلاق النار في لبنان

وأوضح نائب رئيس هيئة الأركان الأردني السابق، أن المواجهة مع حزب الله قد تأتي بإيران للمواجهة، وهو مطلب إسرائيلي إذ يرغب الاحتلال من خلال هذه البيئة العملياتية الكبرى أن تأتي بطهران لمحاولة توفير ظروف لضربها في عمق قواها الاستراتيجية سواء نووية أو اقتصادية أو العسكرية، مشيراً إلى أن كل ما يدور حول الهدنة لن تصل إلى أي نتيجة طالما لم يتم استخدام أوراق ضاغطة حقيقة.
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب مع الاحتلال (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع دائرة الحرب مع إسرائيل
  • إسرائيل تستهدف جر إيران إلى مواجهة مباشرة من بوابة لبنان.. فيديو
  • خبير استراتيجي: مبادرات وقف إطلاق النار هدفها منح الوقت لإسرائيل
  • إسرائيل تستهدف بنية تحتية تستخدم لنقل الأسلحة من الأراضي السورية إلى حزب الله
  • خبير عسكري: حزب الله يعاني من سيطرة إسرائيل الجوية
  • خبير: إسرائيل نفذت أكثر من 2000 غارة جوية على لبنان خلال يومين
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تكرار نموذج غزة داخل لبنان
  • مسألة وقت.. هل تشن إسرائيل هجوماً برياً على لبنان في غضون أيام؟