صحيفة الاتحاد:
2024-09-27@14:16:52 GMT

معرض جلفود جرين.. خطوة نحو مستقبل غذائي مستدام

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

من أجل تحقيق الاستدامة في قطاع الأغذية، يقام لأول مرة معرض جلفود جرين في دبي، والذي جمع نخبة من القادة العالميين في المنظومة الغذائية وأبرز الجهات الفاعلة والشركات الناشئة والمهتمين بهدف تعزيز الابتكار لتحقيق استدامة هذا القطاع.

الشركات المشاركة عرضت الابتكارات الجديدة، واللوائح التنظيمية، والممارسات التحويلية المعتمدة لبناء مستقبل أكثر استدامة للمزارعين وسلاسل التوريد وإنتاج الطعام وتحسين نوعية الغذاء.

بالإضافة إلى تنظيم ورش لتبادل المعارف والخبرات ومناقشة الحلول وتحديات هذا القطاع.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الإمارات وأميركا.. «الاستدامة» هدف استراتيجي


وشهدت منصة الشركات الناشئة في معرض "جلفود جرين" مشاركة أكثر من مئة وثلاثين 130 شركة، عرضت منتجاتها وحلولها المبتكرة في قطاع الأغذية. مجسداً ذلك أحد الأهداف الرئيسية للمعرض في توفير منصة تربط بين الشركات الناشئة والمستثمرين.

 

معرض" جلفود جرين".. خطوة نحو مستقبل غذائي مستدام

تقرير: مهرة الجنيبي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/ujNPJ00mt2

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 26, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جلفود الاستدامة معرض جلفود

إقرأ أيضاً:

مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة لعام 2024 عن «برنامج الحافلات الخضراء»

مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل»، التابع لدائرة البلديات والنقل، جائزة الابتكار في الاستدامة لعام 2024 عن «برنامج الحافلات الخضراء» في قطاع النقل العام ضمن فئة «جائزة إطلاق العام للحافلة الكهربائية المستدامة»، في إنجاز جديد يعكس التزامه بالابتكار والاستدامة.

وتُمنَح هذه الجائزة المرموقة للمؤسَّسات تقديراً لابتكارها وتميُّزها في تطوير وتنفيذ مشاريع تُسهم في حماية البيئة، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق أهداف الاستدامة على الصعيدين المحلي والإقليمي، حيث تُعدُّ الجائزة فرصة لتسليط الضوء على الجهود الرائدة في هذا الإطار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتميَّز مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل» في الدورة الحالية من الجائزة من خلال مشروعه الرائد «برنامج الحافلات الخضراء»، الذي يُعدُّ خطة عمل شاملة لتقييم وتشغيل حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي، لتقييم واختيار أفضل التكنولوجيا والحلول في مجال الهيدروجين والكهرباء، وتقديمها لسكان وزوّار ومقيمي إمارة أبوظبي، لتوفير حلول أكثر ملاءمة للبيئة، ما يقلِّل الاعتماد على الوقود الأحفوري، ويحدُّ من انبعاثات الكربون.

وقال سعادة عبدالله المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقُّل): «إنَّ التكريم يعكس الجهود المتواصلة لتحقيق التميُّز في مجال الاستدامة»، وأضاف سعادته: «إنَّ برنامج الحافلات الخضراء ليس مبادرة بيئية فحسب، بل هو جزءاً من استراتيجيتنا الأوسع لتحسين جودة الحياة في أبوظبي، وضمان مستقبل مستدام للأجيال المقبلة».

ويؤكِّد مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل» أنَّ الجائزة ستكون حافزاً لمزيدٍ من الابتكار وتطوير المبادرات التي تُسهم في بناء مستقبل أخضر ومستدام لأبوظبي، مُجدِّداً التزامه بتعزيز مكانته الرائدة في مجال النقل المستدام، من خلال تبنِّي التقنيات الحديثة والممارسات البيئية الفاعلة، ما يحقِّق مستقبلاً أكثر استدامة لأبوظبي، ويتماشى مع الأهداف البيئية للإمارة.


مقالات مشابهة

  • “الإمارات للتنمية”يستعرض حلول تمويل الأمن الغذائي في “جلفود جرين وجلفود للتكنولوجيا الزراعية”
  • 6 فعاليات جديدة تثري أجندة معرض “إكسباند نورث ستار 2024”
  • ويتيكس 2024″.. منصة رائدة لتسليط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • انطلاق مسابقة الشركات الناشئة في سيتي سكيب
  • القاهرة تبحث عن مستقبل مستدام.. .ندوة حول التحديات السكانية
  • بث مباشر.. وزراء خارجية مجموعة العشرين يجتمعون في نيويورك لبحث مستقبل العالم
  • مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة لعام 2024 عن «برنامج الحافلات الخضراء»
  • منصة «تيك توك» تحظر حسابات قناة روسية
  • وزير الخارجية يدعو الشركات الأمريكية للمشاركة بمنتدى مستقبل مصر الاقتصادي