انتشرت حالة من الإثارة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو حديث لروبوت شبيه بالإنسان، ويعرف باسم «ناديا»، وهو يتدرب على الملاكمة، باستخدام الواقع الافتراضي.

وبحسب بحسب «إنترستينغ إنجينيرينغ»، أظهر مقطع الفيديو الروبوت «ناديا»، التابع لمعهد الإدراك البشري والآلي (IHMC)، وهو يتدرب على الملاكمة، بإعداد التقاط الحركة في الواقع الافتراضي، وعصا تحكم عن بعد.

الروبوتات وإنجاز المهام الصعبة

ويُظهر هذا الروبوت، كيف يمكن لأنظمة التشغيل عن بعد المتطورة، أن تساعد الروبوتات في إنجاز المهام الصعبة والعملية، ويتم التحكم في الروبوت بواسطة مهندس قريب، يرتدي نظارات الواقع الافتراضي (VR)، من خلال رابط مقيد، يتحكم المهندس بسهولة في ذراعي وساقي الروبوت «ناديا».

ووفقاً لما أعلنه موقع «IHMC»، فسيكون هذا الروبوت مفيداً بشكل خاص في مكافحة الحرائق والاستجابة للكوارث.

الروبوت «ناديا»

وتمكنت شركة أميركية من اختراع إنسان آلي «روبوت» ملاكم، وتبين من الاختبارات أن لديه قدرات مذهلة على ألعاب القتال بما فيها الملاكمة وفقاً لمعايير اللاعبين المحترفين، فيما يثير ظهور هذا «الروبوت» الكثير من الجدل حول مستقبل الرياضات القتالية، فضلاً عن مخاوف في أن يُستخدم في اعتداءات تستهدف البشر العاديين.

واسم الروبوت مأخوذ من لاعبة الجمباز الشهيرة ناديا كومانيسي، كإشارة إلى هدف التصميم النهائي، وهو تحقيق نطاق الحركة البشرية، وفقا لما أعلنته شركة (IHMC) على موقعها على الإنترنت.

وصمم الروبوت ليكون مرناً، ويحتوي على 29 مفصلاً، مما يوفر له بعضاً من أعلى نطاقات الحركة لأي إنسان حتى الآن.

اقرأ أيضاً«أيفون الغلابة».. سعر مواصفات هاتف itel A70 في مصر

أرخص هاتف آيفون.. كل ما تريد معرفته عن iPhone SE 4

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الملاكمة الروبوتات الروبوت ناديا التحكم في الروبوت

إقرأ أيضاً:

نجم الزمالك السابق: هدف أيمن منصور فى السوبر الإفريقي يشبه قاضية أفشة

أكد عصام مرعي لاعب نادي الزمالك السابق، أن الفريق كان متأقلم على الأجواء في جنوب إفريقيا قبل مواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي، عام 1996.

تصريحات عصام مرعي

وقال عصام مرعي في تصريحات عبر بودكاست فنجان شاي مع الإعلامي أحمد أسامة: "مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك في 1996 اتأقلمنا على الأجواء قبلها وذهبنا لمواجهة كايزر تشيفز في جنوب إفريقيا، وتأقلمنا على أجواء الأكسجين القليل وبعد بشهر كنا هنلاعب الأهلي في السوبر الإفريقي في نفس الملعب وإحساس الفريق وقتها أننا بنلعب على ملعبنا".

نجم الزمالك يكشف ثغرات الفريق قبل لقاء الأهلي فينجادا يحكي تفاصيل فشل مفاوضات تدريب الزمالك

وتابع: "المباراة كانت سجال ومعظم الوقت كانت المباراة في منتصف الملعب وكل فريق كان متحفظ وطرد محمد يوسف وهو كان طرد غريب وإلى حد ما ركبنا الجيم وتوقيت الهدف غير متوقع".

وأضاف: "هدف أيمن منصور يشبه هدف أفشة في نهائي إفريقيا، الخطأ عندما استلم أيمن منصور لم يقابله أحد من دفاع الأهلي والمدافعين كانوا بيرجعوا افشة أيضًا عندما أخطأ الزمالك استلم وضغط وسدد وهناك وجه تشابه بين المباراتين".

مقالات مشابهة

  • روبوت الدردشة الذكي Meta يتحدث قريبًا بصوت جون سينا
  • الملاكمة الجزائرية إيمان خليف التي شجعها مغاربة تزور مخيمات البوليساريو
  • إجراء قرعة دوري المحترفين لكرة الصالات بمشاركة 16 نادياً
  • شاهد.. الروبوت "ناديا" يسدد اللكمات بقوة الواقع الافتراضي
  • "فارس مجدي" مبرمج محترف فاز بالمركز الثاني في مسابقة “الخوارزمي الصغير"
  • دور الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي في الحلول الأمنية أبرز محاور النقاش في إنترسك السعودية 2024
  • نجم الزمالك السابق: هدف أيمن منصور فى السوبر الافريقي يشبه قاضية أفشه
  • نجم الزمالك السابق: هدف أيمن منصور فى السوبر الإفريقي يشبه قاضية أفشة
  • تفاصيل إصابة محترف الأهلي