حرر مكتب مراقبة الأغذية بإدارة سمسطا الصحة جنوب غرب محافظة بني سويف، 37 محضرا لمنشآت غذائية، ما بين مطاعم ومحلات تجارية وغذائية، لعدم حمل شهادات صحية للعاملين، وعدم الالتزام بالإشتراطات الغذائية.

مراقبة المنشآت الغذائية في بني سويف

جاء ذلك خلال الحملة التي شنها مكتب مراقبة الأغذية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، والدكتورة أمنية أحمد حسن مدير الطب الوقائي، بتكثيف الرقابة على أماكن عرض وبيع وتصنيع السلع الغذائية.

وتمكنت مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية في سمسطا جنوب بني سويف، من شن حملة في مدينة سمسطا وتوابعها، تابعت 19 منشأة غذائية، وجرى إعدام حوالي 50 كيلو زيوت وأغذية مختلفة مجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تحرير 37 محضر جنحة صحية

كما تمكنت الحملة من تحرير 37 محضر جنحة صحية، عبارة عن 23 محضرا بالقرار رقم 97 لعدم حملة شهادة صحية للعاملين بالمنشأة الغذائية يفيد الخلو من الأمراض، كذلك 14 محضر جنحة بالقرار 96 بعدم استيفاء الاشتراطات الصحية.

ووجه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة في محافظة بني سويف، بتكثيف أعمال الرقابة والمتابعة أولًا بأول للأسواق والمنشأت الغذائية بزمام المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، مع إعدام الأغذية الفاسدة والتصدي لكافة محاولات الغش.

 









المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة بني سويف محافظة بني سويف بني سويف حملة على المنشأت الغذائية بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محلية الفشن ببني سويف: توريد 60 طنًا من القمامة لمصنع تدوير سمسطا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع محمد بكري، رئيس مركز ومدينة الفشن، جنوب محافظة بني سويف، أعمال منظومة المتغيرات المكانية الفرعية بالوحدة المحلية، لمراجعة كل المتغيرات والإجراءات المنفذة لرصد جميع المخالفات في البناء العشوائي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتعامل الفوري مع المخالفة.

وأوضح رئيس مدينة الفشن في بيان له اليوم، أنه أشرف على أعمال رفع المخلفات الصلبة وتراكمات القمامة في الطريق الدائري للمدينة، فضلاً عن متابعة أعمال النظافة والتجميل اليومية في شوارع المدينة ومداخل القرى والطرق المؤدية إليها، والتي تم خلالها توريد أكثر من 60 طنًا من القمامة لمصنع تدوير سمسطا، فيما تم متابعة العمل بالمركز التكنولوجي مع استمرار توافد المواطنين للتقديم على شهادات البيانات الخاصة بالتصالح.

ياتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، تواصل الوحدات المحلية بالمدن والمجالس القروية جهودها الميدانية والانضباطية بكل الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين لتحقيق الانضباط وإعادة المظهر الحضاري، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والوقوف على مشكلات القرى ومتطلباتها وتيسير سبل حلها في أسرع وقت ممكن، وكذلك تكثيف الاهتمام بمنظومة النظافة، ورفع كفاءة الإنارة العامة بهدف توفير الدعم الكامل للخدمات كافة التي تقدمها الدولة للمواطنين في شتى القطاعات. 

FB_IMG_1719581107202 FB_IMG_1719581109785

مقالات مشابهة

  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • هبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي نطاق مركز سمسطا ببني سويف
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • محلية الفشن ببني سويف: توريد 60 طنًا من القمامة لمصنع تدوير سمسطا
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية وإعدام 400 كجم مواد غذائية ببني سويف
  • الأغذية الفاسدة تدخل على خط الموت في قطاع غزة