الوطن:
2024-09-27@14:17:40 GMT

حزب الجيل: الحوار الوطني يعبر عن كل طوائف الشعب المصري

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

حزب الجيل: الحوار الوطني يعبر عن كل طوائف الشعب المصري

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الحوار الوطني يعمل على مناقشة القضايا التي تهم الشارع المصري والمتخصصين والجهات المعنية، إذ إنها السبب الذي دعا من أجلها الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنشاء الحوار الوطني.

وأضاف «الشهابي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن فلسفة الحوار الوطني تجمع كل ألوان الطيف السياسي والفكري والحزبي المصري للنقاش في قضية من القضايا التي تؤرق المواطن والدولة المصرية.

رفع التوصيات إلى رئيس الجمهورية

ولفت إلى أنه من خلال المناقشات الحرة التي تعقد بالحوار الوطني بين كل أعضائه يتم باتخاذ أسلوب الموافقة ولا يكون التصويت على أساس الأغلبية، متابعًا: «في حالة الموافقة على أي توصية تُرفع إلى رئيس الجمهورية، إذ أنه يتم رفع التوصية بكل الآراء التي كانت حولها».

الحوار الوطني يعبر عن الشعب المصري

وأشار إلى أن الحوار الوطني يعبر عن الشعب المصري تعبيرًا جيدًا، وعن كل أصحاب الرأي والفكر في مصر، فضلا عن أنه يناقش المسائل بموضوعية ودون تحيز، مؤكدًا، أن أولى النقاط التي سيتم المناقشة حولها في مجلس أمناء الحوار الوطني فكرة التحول من دعم عيني إلى دعم نقدي وكيفية تأثيرها على الشارع المصري، فضلا عن أنه سيؤثر على المواطن محدود الدخل، ويؤثر على تماسك واستقرار الشعب.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الجيل الديموقراطي الحوار الوطني مصر الشعب المصري إكسترا نيوز الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الجيل الديمقراطي: الدعم يصل لمستحقيه بفضل الإصلاح الاقتصادي

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن البيان الذي صدر حول مناقشة الانتقال من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، يعتبر خطوة إيجابية من مجلس أمناء الحوار الوطني، إذ وضعت الأمور في نصابها الصحيح، مما يبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين بأن المتخصصين سيتناولون هذه القضية بشكل موضوعي ودون أي ضغوط، بما يخدم المصلحة العامة للاقتصاد المصري والشعب المصري.

وأضاف خلال مداخلة على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن هذا البيان يمثل أساسًا قويًا مثله مثل جلسات الحوار الوطني السابقة، التي سارت على نفس النهج الذي اتبعه المجلس، حيث يجتمع جميع الخبراء ليعبر كل منهم عن رأيه بحرية ودون قيود، وفي النهاية يتوصل الحضور إلى توصيات تُرفع إلى رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن البيان جاء بصيغة شاملة تحقق المصلحة العامة.

وأوضح أنه حتى الآن لم يتم تحويل الدعم، إذ أن الدعم المصري الحالي هو دعم عيني، وهذه قضية تتطلب منا التريث، متابعا: «طالبت سابقًا بالتحول إلى الدعم النقدي، بحيث يُصرف مباشرة للمواطنين المستفيدين».

وواصل: الدعم اليوم يصل إلى مستحقيه بفضل الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة المصرية على مدى عشر سنوات، بينما في السنوات السابقة كان الدعم لا يصل إلى من يحتاجه، لذا يجب التعامل مع هذا الواقع أثناء مناقشة قضية انتقال الدعم من عيني إلى نقدي.

مقالات مشابهة

  • الشهابي: الحوار الوطني يجمع كل ألوان الطيف السياسي والفكري المصري
  • فيديو. رئيس الحكومة يعلن قرب إطلاق الجيل الخامس من الإتصالات بالمغرب
  • «الحوار الوطني» المصري يناقش إعادة هيكلة الدعم الحكومي
  • «الشعب الجمهوري»: مناقشة الحوار الوطني للدعم تُمكّن الدولة من وصوله لمستحقيه
  • رئيس حزب الجيل الديمقراطي: الدعم يصل لمستحقيه بفضل الإصلاح الاقتصادي
  • الشعب الجمهوري: مناقشة الحوار الوطني تحول الدعم العيني لنقدي تُمكّن الدولة من وصوله لمستحقيه
  • رئيس مجلس الإعلام المصري يزور دار الأوبرا السلطانية والمتحف الوطني
  • رئيس منتدى الشراكة الوطنية الجنوبية ” العيسي” يدعو لاعتماد الحوار كمنهج وحيد لحل الخلافات
  • رئيس الوزراء المصري: الاعتداءات التي تشهدها المنطقة سيكون لها تبعات على كل الدول المحيطة