قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الجمعة، منع برشلونة الإسباني من بيع التذاكر لجماهيره لمباراته المقبلة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا بعد 2024-2025، بسبب تصرفات مشجعيه العنصرية خلال مباراته ضد موناكو الفرنسي.

وقال اليويفا في بيان رسمي: “قررت لجنة الانضباط والقيم تنفيذ الإجراء الانضباطي المعلق الذي فرضته لجنة الاستئناف في 17 أبريل 2024، بسبب التصرف العنصري لجماهير برشلونة، مما ترتب عليه منع النادي الكتالوني من بيع تذاكر لمشجعيه خارج أرضه لمباراته المقبلة في مسابقة الاتحاد الأوروبي وفقا للمادة 26(3) من لوائح الانضباط”.

وفرض اليويفا غرامة قدرها 10 آلاف يورو على النادي الإسباني مع حظر إضافي أيضا على بيع التذاكر لجماهيره لمباراة واحدة خارج أرضه، مع إيقاف التنفيذ لمدة عام.

وفاز موناكو الفرنسي على برشلونة 2-1 في ملعب لويس الثاني الأسبوع الماضي، في الجولة الافتتاحية من مرحلة الدوري.

وستكون المباراة المقبلة لبرشلونة خارج أرضه على ملعب رد ستار بلغراد الصربي في 6 نوفمبر 2024.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: دوري ابطال اوروبا رياضة نادي برشلونة الاسباني يويفا خارج أرضه

إقرأ أيضاً:

يويفا يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب سان سيرو.. ما السبب؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الثلاثاء، سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا (تشامبيونزليغ) 2027 من ملعب "سان سيرو"، معقل إسي ميلان والإنتر في إيطاليا.

في مايو/ أيار الماضي، حصل ملعب "سان سيرو" على حق استضافة المشهد الختامي من مسابقة "تشامبيونزليغ" 2027، لكن "يويفا" سحب الاستضافة  بسبب وجود حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل الملعب الواقع في مدينة ميلانو.

قال الاتحاد الأوروبي في بيان: "نظرًا لأن بلدية ميلانو لم تتمكن من ضمان عدم تأثر ملعب سان سيرو ومحيطه بأعمال التجديد (عملية إعادة التطوير التي قد تتزامن مع موعد المباراة)، فقد تقرر اليوم إعادة فتح عملية تقديم العطاءات لاختيار ملعب جديد يحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا".

ومن المقرر أن يظل ملعب "سان سيرو" قائمًا حتى عام 2026 على الأقل، إذ سيتم استخدامه لاستضافة حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

مقالات مشابهة

  • "أبطال أوروبا".. منع جمهور برشلونة من حضور مباراة خارج أرضه
  • اليويفا يعاقب برشلونة
  • عقاب جماعي لجماهير برشلونة
  • الـيويفا يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من ميلانو .. لماذا؟
  • مفاجأة.. سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 من ميلانو.. ما السبب؟
  • «يويفا» يصدم إيطاليا بسبب نهائي دوري أبطال أوروبا 2027
  • استبعاد ملعب سان سيرو من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027
  • يويفا يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب سان سيرو.. ما السبب؟
  • «اليويفا»: نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2027 لن يقام في ميلانو