يشهد الطلب على المساحات المكتبية الفاخرة في الإمارات ارتفاعًا ملحوظًا، مع تزايد عدد الشركات المحلية والدولية المهتمة ببناء قواعد لها في الدولة.
وتشير اتجاهات الإيجار في الإمارات إلى تزايد الإقبال على عقود إيجار أكثر مرونة وتفضيل المساحات المكتبية ذات مواصفات أفضل منها توافر معايير الاستدامة والمجهزة تقنيا.


وقالت شركة “بيتي للعقارات” :شهد سوق المكاتب في دبي ارتفاعًا في معدلات الإشغال، من 90.1% في الربع الأول 2023 إلى 91.3% في الربع الأول من 2024، وفقًا لتقرير CBRE الأخير.”
وأوضح طارق ويليامز، الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للعقارات : يوجد طلب متزايد على المكاتب التي تتميز بالمرونة والجودة العالية ويعكس ازدهار سوق العقارات التجارية في دبي قوة الأسس الاقتصادية ومبادرات التخطيط الحضري الاستراتيجي، مثل خطة دبي الحضرية 2040؛ ومع استمرار دبي في الاستثمار في البنية التحتية وتعزيز مكانتها كمركز جذب للمستثمرين الدوليين، يُتوقع أن يواصل سوق العقارات مساره التصاعدي، مع نمو مستدام متوقع حتى سنة 2025 .
وفي السياق، أعلنت شركة “بيتي للعقارات” عن صفقة بيع مساحة مكتبية صممتها المعمارية الشهيرة زها حديد بمساحة 2879 قدم مربع في منطقة “الخليج التجاري” مقابل 7040 درهم لكل قدم مربع، لتسجل أعلى قيمة بيع للقدم المربع سجلتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي.
وتعكس هذه الصفقة ارتفاع الطلب على العقارات في الإمارات و دبي حيث نشهد تحولًا كبيرًا في احتياجات الشركات لمساحات مكاتب تدعم نماذج العمل الهجين وتوفر البيئات التعاونية وتبرز المناطق مثل الخليج التجاري ووسط مدينة دبي ومركز دبي المالي العالمي كوجهات مفضلة للمساحات المتميزة والجاهزة للاستخدام الفوري.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی الإمارات

إقرأ أيضاً:

طيران الإمارات ومتحف المستقبل يعلنان عن فعاليات أسبوع الطيران

أعلنت طيران الإمارات ومتحف المستقبل، اليوم الخميس، عن المتحدثين الرسميين، وتفاصيل أجندة فعاليات أسبوع مستقبل الطيران، والذي سيقام في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في دبي.

وقال عادل الرضا، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، إن الفعاليات تستقطب 30 متحدثاً من نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الطيران والفضاء والشحن الجوي والخدمات اللوجستية والصيانة والإصلاح والتجديد، بجانب أبرز الشخصيات في مجال صناعة التكنولوجيا والأكاديميين، ما يعكس النطاق الواسع من المواضيع التي ستغطيها جلسات أسبوع مستقبل الطيران.
من جهته، أكد خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن هذا الحدث سيقدم منصة مهمة لاستعراض أحدث التطورات الحالية والفرص المستقبلية في قطاع الطيران، وسيسهم في تبادل الخبرات وتوحيد الرؤى والجهود لتصميم مستقبل هذا القطاع المهم.
ويسلّط اليوم الأول من أسبوع مستقبل الطيران، الضوء على رحلة المسافرين والتحديات التشغيلية في ظل الطلب العالمي القوي على السفر، وسيلقي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الكلمة الافتتاحية للحدث، يليها كلمة رئيسية من الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وبعد ذلك سيتحدث عبد الوهاب تفاحة، الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي، عن كيفية موازنة الطلب على حركة السفر مع الحلول المبتكرة للمسافرين وكيفية تطوير تجربتهم على الأرض.

مقالات مشابهة

  • دومين للعقارات توسع عملياتها بافتتاح مكتب جديد في منطقة الخليج التجاري بدبي
  • "دومين للعقارات" توسع عملياتها بافتتاح مكتب جديد
  • طيران الإمارات ومتحف المستقبل يعلنان عن فعاليات أسبوع الطيران
  • جولد بيليون: الذهب يرتفع 6.4% من بداية سبتمبر 2024 بدعم ارتفاع الطلب
  • "الإمارات المركزي" يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد الوطني إلى 4% في 2024
  • لماذا تريد دول الخليج أن تصبح قوى عظمى في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • عاجل:- ارتفاع أسعار الحديد في مصر اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024
  • أسهم أوروبا ترتفع بعد إعلان تدابير للتحفيز الاقتصادي بالصين
  • أكناف المدائن تعلن عن عن مزاد الأصالة لبيع مجموعة من العقارات التجارية والسكنية بمكة المكرمة ومدينة جدة