تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، تنفيذ خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة من خلال إدارة القوافل العلاجية، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية الشاملة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن جهود الحكومة في إطار توجيهات القيادة السياسية لتوفير الرعاية الصحية ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، ضمن مبادرة "حياة كريمة".

 

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ لتقرير أعدته الدكتورة سماح جاد، وكيلة وزارة الصحة، حول تنفيذ قافلة طبية بقرية طما فيوم التابعة لمركز إهناسيا، على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين، تضمنت القافلة 9 عيادات في 8 تخصصات مختلفة شملت الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، والعظام، مع اتباع إجراءات وقائية مشددة.

 

تم الكشف على 1873 مريضًا وصرف العلاج لهم مجانًا، وإجراء 240 تحليل دم، و48 تحليل طفيليات، و9 حالات أشعة عادية، بالإضافة إلى إصدار 3 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتحويل 3 مرضى إلى المستشفيات لاستكمال العلاج، كما تم إجراء 160 فحص موجات فوق صوتية.

 

كما شملت القافلة تنظيم ندوات تثقيف صحي لـ160 مواطنًا تناولت مواضيع مثل الوقاية من فيروس كورونا، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدي، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، والرضاعة الطبيعية، إضافة إلى ذلك، تم إجراء فحوصات للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ300 مواطن، ووصل إجمالي الخدمات المقدمة من القافلة إلى 5036 خدمة.

 

يذكر أن هذه القوافل تتم تحت إشراف مديرية الصحة ببني سويف بقيادة الدكتور ياسر خيري، منسق القوافل العلاجية، والدكتور محمد خلف، مسؤول الإمداد الطبي، بالإضافة إلى الفريق الإداري والتقني الداعم للقافلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

2000 مريض وإحالة 6 حالات لإجراء عملية جراحية في قافلة الرياض بالشرقية

اختتمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، أعمال القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية الرياض بمركز ومدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، والدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالمناطق النائية.

واستمرت أعمال القافلة لمدة يومان، وتعد القافلة الثانية منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" الثلاثاء قبل الماضي الموافق 17 من سبتمبر 2024، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص 2 عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها.

كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، ونجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 2068 مريض من أهالي القرية وتوابعها، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 6 حالات مرضية تحتاج لإجراء عملية جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمات الطبية لهم 4772 مريض، وتحويل 20 حالة للمستشفيات، خلال القافلتين ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

 وخلال أعمال القافلة، تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم وكيل الوزارة الشكر للدكتور أحمد عبدالحكيم منسق القوافل العلاجية، وللفرق الطبية ولجميع المشاركين في هذا العمل، نظراً لجهودهم المخلصة المبذولة وتحقيق هذا الإنجاز لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • تقديم 5 آلاف خدمة طبية مجانية في قافلة ببني سويف
  • الكشف وتوفير العلاج لـ1800 مواطن في قافلة طما إهناسيا ببني سويف
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف على 1620 مواطنًا بقافلة طبية بقرية جنبواى في البحيرة| صور
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٠ مواطن خلال قافلة طبية بإيتاي البارود في البحيرة
  • أسيوط: تنظيم قافلة طبية بقرية بني محمديات وأنشطة رياضية بمركز شباب ناصر
  • 2000 مريض وإحالة 6 حالات لإجراء عملية جراحية في قافلة الرياض بالشرقية
  • وكيل وزارة الصحة يترأس قافلة طبية مجانية بقرية بني محمديات في ابنوب
  • صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية 8 ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»