أفادت وسائل إعلام روسية بأن القضاء الروسي يحاكم مواطنا أميركيا مسنا (72 عاما) بتهمة القتال كمرتزق لصالح أوكرانيا.

وذكرت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء أن المواطن الأميركي المتهم بالقتال كمرتزق لصالح كييف قيد التوقيف، وأن المحكمة قررت إيداعه السجن لمدة 6 أشهر حتى 25 مارس/آذار 2025.

وقالت إن المسن الأميركي، ويدعى ستيفان هابرد من ولاية ميشيغان الأميركية، قد يواجه عقوبة بالسجن لمدة تتراوح بين 7 سنوات و15 سنة في حال إدانته.

وأوضحت أن هابرد كان يقيم في أوكرانيا منذ 2014 وأن الشرطة العسكرية الروسية ألقت القبض عليه، وقدمته للقضاء في موسكو.

وتحتجز روسيا عددا من الغربيين، خاصة الأميركيين، في حين تندد واشنطن بعمليات الاحتجاز تلك، وتقول إن روسيا تتخذ المحتجزين "رهائن" لمبادلتهم بعملاء روس موقوفين في الخارج.

ومطلع أغسطس/آب المنصرم، جرت أكبر عملية تبادل للسجناء بين الغرب وروسيا منذ نهاية الحرب الباردة، شملت صحفيا أميركيا وعنصرا سابقا في الجيش الأميركي، مقابل إطلاق سراح تاجر الأسلحة الروسي فيكتور بوت المسجون في الولايات المتحدة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 646 ألفًا و400 جندي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 646 ألفًا و400 جندي، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1250 جنديًا ما بين قتيل وجريح.. حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.
وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و815 دبابة و17 ألفا و304 مركبات مدرعة و18 ألفا و549 من النظم المدفعية و1199 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و952 من أنظمة الدفاع الجوي و2595 من صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و168 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و25 ألفا و248 من المركبات وخزانات الوقود و15 ألفا و879 طائرة بدون طيار".
في سياق متصل.. أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة زابوريجيا الأوكرانية إيفان فيدوروف، اليوم /الأربعاء/، بأن ستة أشخاص أصيبوا وتعرضت عدة منازل للتدمير، نتيجة لضربة شنتها القوات الروسية في زابوريجيا.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، عن فيدوروف قوله: "في منطقة كومونارسكي بالمدينة، دُمرت منازل خاصة نتيجة للهجوم الروسي".
ووفقًا لفيدروف، أصيب ستة أشخاص، اثنان منهم في المستشفى، بينما رفض أربعة من المصابين دخول المستشفى.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • روسيا تحاكم مسن أمريكي بتهمة القتال كمرتزق في أوكرانيا
  • المبعوث الأميركي إلى اليمن: روسيا تجري مباحثات مع الحوثيين بشأن نقل أسلحة
  • كندا تعلن موعد تلقي أوكرانيا عائدات الأصول الروسية المجمدة
  • القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟
  • وول ستريت: واشنطن تقترح خطة لوقف القتال بين حزب الله وإسرائيل لمدة 4 أسابيع
  • بعد اعتقاله في ليبيا بتهمة التجسس.. تشاد تحتجز الروسي “مكسيم شوغالي”
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 646 ألفًا و400 جندي
  • وزير الخارجية الروسي: الأمم المتحدة لا تهتم بتوغل أوكرانيا في كورسك