ليبيا – ترأس رمضان أبو جناح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال وزير الصحة المكلف فيها اجتماعا موسعا في بلدية الخمس.

بيان صحفي صدر عن الوزارة تابعته صحيفة المرصد أكد مشاركة رؤساء الهيئات والمجالس والمؤسسات والأجهزة والمراكز الطبية ووكلاء قطاع الصحة في الاجتماع مشيرا لتأكيد أبو جناح خلاله عمل وزارته على وضع الخطط اللازمة للارتقاء بالقطاع بالتنسيق مع المعنيين في الدولة لتقديم خدمات جيدة للمواطنين.

ونقل البيان عن أبو جناح تأكيده أن الميزانية المقدمة للمؤسسات الصحية غير كافية لتقديم خدمات عالية الجودة يتوقعها المواطن في حين أن ما يتم تخصيصه لمرتبات العاملين في القطاع يفوق بكثير ما يرصد لتحسين وتطوير خدمات الصحة بالقطاع العام.

ووفقا للبيان شدد أبو جناح على أهمية وضع خطة شاملة لنموذج الرعاية الصحية لا سيما في مجال خدمات الإسعاف والطوارئ بالتنسيق مع الجهازين المعنيين وأجهزة طب الطوارئ والدعم ودعم وتطوير الخدمات العلاجية وإدارة الطوارئ الصحية بما يتماشى مع التغيرات المناخية والاجتماعية والاقتصادية في ليبيا.

وتابع البيان إن أبو جناح نبه لضرورة توفير خدمة النقل الآمن للمرضى ضمن معايير عالية من الجودة وفي زمن قياسي لتحقيق استجابة فعالة لكافة أحداث الطوارئ وظروفها من خلال طواقم مدربة بشكل جيد وتعمل بكفاءة ومهنية عالية وضمن أعلى المعايير الدولية المستخدمة في هذا المجال.

وبحسب البيان أكد أبو جناح ضرورة النهوض بالخدمات الطبية داخل القطاع العام ودعم الجراحات المتخصصة بالمراكز الطبية لتخفيف العبء على المواطنين وتعضيد البرامج الوطنية للعلاج بالداخل والاستفادة من خبرات الأطباء الزوار والفنيين الوطنيين البنية التحتية الهائلة.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أبو جناح

إقرأ أيضاً:

الفيضانات تضرب شرقي ألمانيا وموجة جديدة من المياه تهدد البلدات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتخذت السلطات في شرقي ألمانيا تدابير لمواجهة آثار الفيضانات التي تجددت الثلاثاء، وذلك بعد أسبوع من الأمطار غير المسبوقة التي كان لها تأثيرات سلبية في أجزاء من وسط وشرق أوروبا.

وعلى الجانب البولندي من الحدود، قال نائب العمدة توماس شتيفانسكي إن خدمات الطوارئ " تقف على أهبة الاستعداد لوصول موجة الفيضانات".

وتتوفر خدمات الطوارئ أيضا في راتسدورف، حيث يجري بناء جدار بطول 152 مترا لاحتواء النهر. ويعني أعلى مستوى من الإنذار أن تهديد الفيضانات يشكل خطرا على الحياة في المنطقة.

ومن المتوقع أن تصل مستويات المياه إلى ذروتها في راتسدورف يوم غد الأربعاء وأن تبقى مرتفعة حتى يوم الجمعة.

ونجت ألمانيا إلى حد كبير من عواقب الفيضانات التي سجلت مستويات غير مسبوقة تاريخيا والتي حدثت في وقت سابق هذا الشهر في بولندا والنمسا وجمهورية التشيك.

وقامت السلطات البيئية بقتل 25 من حيوان القندس على نهر أودر وذلك لأنه من الممكن لهذه الحيوانات أن تحفر ثقوبا عميقة في السدود الواقية.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين لتقديم خدمات هيئة الرعاية الصحية لهم
  • الصحة أبوظبي تتيح تقارير الصيدلة الجينية لمزودي خدمات الرعاية الصحية
  • دائرة الصحة – أبوظبي تتيح تقارير الصيدلة الجينية لمزوِّدي خدمات الرعاية الصحية دعماً للخطط العلاجية الشخصية
  • الفيضانات تضرب شرقي ألمانيا وموجة جديدة من المياه تهدد البلدات
  • عيدروس الزبيدي يعلن بصراحة: إيران وهذه الدولة تدعم الحوثيين بأسلحة عالية الجودة والغارات الأمريكية لصالحهم!
  • «صحة مطروح»: كروت ذكية لتقديم خدمات مميزة لمرضى الكلى بمستشفى النجيلة
  • الأهلي المتحد - مصر يوقع اتفاقية تعاون مع شركة جي اي جي مصر - حياة تكافل لتقديم خدمات التأمين البنكي
  • تعاون بين جامعة نزوى و"النقل" لتقديم خدمات استشارية في مجال صيانة الطرق
  • محافظ القاهرة يتفقد القافلة الطبية بمدينة أهالينا 1 بحي السلام