تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت جامعة طنطا أنشطتها ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب ندوة توعوية لطالبات الجامعة بمعسكر جامعة طنطا بمدينة بلطيم تحت عنوان (الصحة الإنجابية - المشكلة السكانية)، حاضرت بها الدكتورة عفاف بصل عميد كلية التمريض، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد حسين محمود القائم بأعمال رئيس الجامعة، وتنسيق الدكتور مجدى وكوك المنسق العام للأنشطة الطلابية بالجامعة، ومحمد القصير مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

وأكد الدكتور محمد حسين حرص جامعة طنطا على تفعيل أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان، من خلال العديد من الفاعليات وورش العمل والندوات التي تستهدف بشكل أساسي الاستثمار في الطلاب، وبناء قدرات وتعريز مهارات الشباب باعتبارهم قادة المستقبل، مشيراً إلى أهمية الندوة التوعوية التي تم عقدها، حيث تشكل الزيادة السكانية أهم التحديات التي تواجه الدولة المصرية لما لها من تأثير سلبي على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبها، تناولت الدورة عفاف بصل خلال الندوة تعريف القضية السكانية وأبعادها وتأثيرها على التنمية والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، وكيفية مواجهتها.

كما تناولت تعريف الصحة الإنجابية وكيفية الحصول على الرعاية الصحية السليمة، ودور الصحة الإنجابية في مواجهة القضية السكانية، وتأثيرها على الفرد وعلى المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة العامة لرعاية الطلاب الدكتور محمد حسين التنمية المستدامة الرعاية الصحية جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط الأهلية تنظم حفل استقبال الطلاب تزامناً مع بداية العام الدراسي

تنظم جامعة أسيوط الأهلية ؛ حفل تحية العلم واستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الدراسي الجديد 2024 /2025 يوم السبت المقبل تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والمفوض بتسيير أعمال جامعة أسيوط الأهلية، وإشراف الدكتور نوبى محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية، وذلك بمقر جامعة أسيوط الأهلية، بمدينة أسيوط الجديدة حيث تتزين جامعة بالأعلام بالتزامن مع بدء الدراسة بها للعام الجامعي الجديد 2024 – 2025.

وأعرب الدكتور أحمد المنشاوي؛ عن سعادته باستقبال طلاب العام الدراسي الجديد، منوهاً إلى أن جامعة أسيوط الأهلية تمتلك برامج بمواصفات عالمية، تتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية بما يسهم في حصول الخريجين على فرص عمل فور تخرجهم.

وأعلن الدكتور المنشاوي، انتهاء جامعة أسيوط الأهلية؛ من كافة الاستعدادات، والتجهيزات الخاصة ببدء الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، والانتهاء من إعلان الجداول الدراسية، وإعلان خطة الأنشطة الطلابية، وتوسيع قاعدة المشاركة في تلك الأنشطة؛ بما يتيح للطلاب الفرصة لتنمية قدراتهم العلمية والعملية. 

وأشار الدكتور نوبي محمد حسن؛ إلى أنه تم توفير كافة احتياجات، وإمكانيات العملية التعليمية بالجامعة، وعناصر الجودة التي تتطلبها من وسائل تعليم؛ لبدء الدراسة، وانتظامها من اليوم الأول، والتي تشمل: تجهيز المدرجات، وقاعات المحاضرات، والمعامل، والمكتبة، والعيادة الطبية، ووضع الجداول وإعلانها، إلى جانب أنتهاء أعمال التأمين، والحماية للحرم الجامعي، وعملية تنظيم دخول الأفراد، وتوفير مختلف وسائل السلامة، والأمان بجميع منشآت الجامعة الأهلية.

جدير بالذكر، إن جامعة أسيوط الأهلية تضم (16) برنامجاَ دراسياً، فى (7) كليات علمية حيث تسهم في خلق كيان أكاديمي جديد ومتكامل يعزز من القدرات التنافسية المتميزة ويحقق لجامعة أسيوط الأهلية  دورها الإقليمي والعالمي الرائد.

 

مقالات مشابهة

  • ندوات توعوية وتوفير فرص عمل.. أبرز فعاليات "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالوادي الجديد
  • جامعة طنطا تواصل فعالياتها في أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • ضمن أنشطة «بداية جديدة».. معسكر جامعة طنطا الطلابي ببلطيم يستضيف ندوات توعوية للطالبات
  • مستشار رئيس الجمهورية يشد ختام معسكر جامعة عين شمس
  • جامعة أسيوط الأهلية تنظم حفل استقبال الطلاب تزامناً مع بداية العام الدراسي
  • جامعة طنطا تواصل إطلاق قوافلها لقرى الغربية ضمن أنشطة مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • جامعة طنطا: فحص 948 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية»
  • جامعة حلوان تعلن جاهزية المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب بداية من يوم الجمعة
  • بعد تحديثات شاملة.. مدن جامعة حلوان جاهزة لاستقبال الطلاب بداية من الجمعة