الوطن:
2024-07-06@17:02:01 GMT

الكشف على 125 مواطنا في قافلة طبية مجانية بجنوب سيناء

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

الكشف على 125 مواطنا في قافلة طبية مجانية بجنوب سيناء

اختتم قطاع الصحة بمحافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، فعاليات قافلة طبية متخصصة في الرمد، بالتعاون مع  أحد مراكز أمراض العيون بالإسكندرية، في مركز طب الأسرة بمدينة أبوزنيمة.

الكشف الطبي على 125 حالة

وقال وكيل وزارة الصحة في محافظة جنوب سيناء، الدكتور عبد التواب عريضة،  في بيان، إنه في ختام فعاليات القافلة الطبية لأمراض العيون، جرى الكشف على 125 مواطنا وتوفير 40  كشف نظارات طبية، كما تم إحالة 10 حالات لإجراء عمليات على العيون.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، أن هذه القافلة تأتي في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية وتحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لتوفير الخدمة الطبية لأهالي المحافظة.

قوافل طبية للوديان والمناطق النائية

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، أن القيادة السياسية تسعى دائما لتوفير حياة كريمة لأهالي محافظة جنوب سيناء، وذلك من خلال توفير القوافل الطبية اللازمة من خلال زيارة الوديان والتجمعات البدوية والتي تقدم خدماتها الطبية للمواطنين بالمجان. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء محافظة جنوب سيناء سيناءقافلة طبية قافلة عيون جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي

أكد الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أن إجمالي الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها خلال القافلة الطبية والتي أقيمت علي مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين بقرية الحلفاية بحري التابعة لإدارة نجع حمادي الصحية بلغ ٧٠٦ حالة في مختلف التخصصات.

وأوضح " بدران " أن القافلة استفاد منها ١٤١ مواطناً في تخصص الباطنة، ٧٩ في تخصص الجراحة، ١٦٣ في تخصص الأطفال بالإضافة إلي استفادة ١٦٨ مواطن تم توقيع الكشف عليهم في تخصص الجلدية و ٤٠ سيدة تلقين الخدمة بعيادة تنظيم الأسرة بالإضافة إلي ٩٥ بعيادة الأسنان.

وأشارت الدكتورة رضا بخيت القائم بأعمال مدير إدارة القوافل بالمديرية إلي عمل فحوصات طبية بمعمل الدم ل ١٢ مواطنا، و ١٣ بمعمل المتوطنة بالإضافة إلي تقديم الفحص والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ل ٥٢ مواطنا وعمل موجات صوتية ل ١٠ مواطنين بالإضافة إلي ٣١ حالة خلع أسنان مع تقديم ندوات تثقيفية لعدد من المترددين علي القافلة بلغ من إستفاد منها ٩٣ مواطنا.

مقالات مشابهة

  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة