تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناشد مجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية، برئاسة علي غنيم، كافة المحال والبازارات من أعضاء الغرفة، بسرعة سداد رسوم الاشتراك السنوي المقررة، وذلك لتجنب توقيع غرامات تأخير طبقا للقانون رقم 27 لسنة 2023، والخاص بإنشاء الغرف السياحية واتحادها العام، وكذا لاستمرار تمتع المحال بكافة الخدمات والمميزات التي تقدمها الغرفة للأعضاء.

وقال علي غنيم، رئيس مجلس إدارة الغرفة، إنه وفقا لقانون إنشاء الغرف السياحية، ولائحته التنفيذية وتحديدا في المادة رقم 13 فإنه: "على المنشآت أعضاء الغرف سداد الاشتراك السنوي خلال الربع الأول من العام، وفي حالة التقاعس عن ذلك تقوم الغرفة بمطالبتهم بالسداد، وفي حالة انقضاء الأجل المذكور دون الالتزام بالسداد يفرض مقابل تأخير عنه بسعر الفائدة المعلن من البنك المركزي المصري، ويستحق هذا المقابل من اليوم التالي لانقضاء شهر من تاريخ إخطار المنشأة".

وتابع غنيم، بأن مهلة سداد الاشتراكات دون غرامات العام الحالي سوف تنتهي في 27 أكتوبر 2024، ليبدأ بعدها تطبيق غرامات التأخير، وهو ما تسعى الغرفة لتجنبه، مشيرا إلى أن عدم سداد المنشأة لاشتراكها السنوي يترتب عليه -وفق القانون- عدم السماح للمنشأة بتجديد رخصة مزاولة النشاط، أو وقف الترخيص، بحسب الأحوال من الوزارة المختصة، وذلك حتى تاريخ قيامها بالسداد، كما تمتنع الغرفة عن منح المنشآت غير المسددة للاشتراك أية شهادات تخص قيدها، أو عضويتها حتى يتم سداد الاشتراك.

وأكد رئيس الغرفة، أن التزام الأعضاء بسداد الاشتراكات السنوية يعد التزاما جماعيا بإنجاح منظومة العمل بقطاع السلع والعاديات السياحية، ودعما لموازنة الغرفة التي تستخدم لصالح الأعضاء والنشاط، وضمانة لاستمرار الغرفة في تقديم الخدمات المرجوة لكافة المحال، كما تدعم الجهود المبذولة من مجلس الإدارة المتتخب في تعظيم الإيرادات، وتوفير بيئة العمل الصالحة للعاملين بالقطاع، وتفادي التعثر الذي كان يحدث في سنوات سابقة نتيجة الظروف المؤثرة على قطاع السياحة.

وطالب غنيم، كافة المنشآت بمعاونة مجلس الإدارة في جهوده الرامية لتجنيب الأعضاء أية أعباء مالية إضافية، وذلك بسداد الاشتراكات في موعدها، والالتزام بخطط الغرفة وقطاع السياحة المصري نحو تطوير العمل، وميكنة الإجراءات، وتسجيل العاملين بقاعدة البيانات الإلكترونية الموحدة، وسداد الاشتراكات، حتى تنجح جهود مجلس الإدارة في دفع قطاع السلع والعاديات السياحية المصري للأمام، بما يعود بالنفع على كافة العاملين بالقطاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السلع غرفة السلع والعاديات الغرف السياحية البنك المركزي سداد الاشتراکات

إقرأ أيضاً:

«بلدي شمال الشرقية» يناقش قضايا المنشآت السياحية غير المرخصة

عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الشرقية، أمس اجتماعه السابع لعام 2024، برئاسة سعادة محمود بن يحيى الذهلي، محافظ شمال الشرقية، وبحضور أعضاء المجلس من مختلف الولايات.

تناول الاجتماع قضايا المنشآت السياحية غير المرخصة والتحديات المرتبطة بالتخطيط الإسكاني فـي المحافظة. كما تم استعراض مبادرة اليوم التوعوي لسرطان الثدي ومناقشة خطة العمل لعام 2025، بالإضافة إلى تحليل شامل لأعمال المجلس خلال النصف الأول من العام.

كما ركزت المناقشات على ردود الجهات الحكومية والخاصة حول الموضوعات التي تم تناولها فـي الاجتماعات السابقة، ومن أبرزها رد وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن كاسرات السرعة على بعض الطرق، بما فـي ذلك تركيب لوائح إرشادية بأسماء الولايات.

وعلى هامش الاجتماع، استضاف المجلس مختصين من المديرية العامة للخدمات الصحيةفـي المحافظة لعرض جهود القطاع الصحي ومستجداته، كما استضاف دائرة التواصل والإعلام للحديث عن الدور الإعلامي والسياسة الإعلاميةفـي المحافظة.

وفـي ختام الاجتماع، تم الوصول إلى عدة توصيات ومقترحات، بالإضافة إلى إحالة بعض الموضوعات إلى الجهات المعنية لدراستها وإعداد الردود المناسبة.

مقالات مشابهة

  • غرفة المطاعم: دورة تدريبية لرفع وعي العاملين حول سلامة الغذاء
  • إتحاد بلديات جرد القيطع: ٣٠٦ عائلات نازحة والوافدون قاربوا الـ١٦٠٠
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك
  • الهوبي يبحث مع غرفة المنشآت السياحية إزالة العوائق أمام المطاعم والمحال
  • سلامة الغذاء: إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية
  • رئيسا "سلامة الغذاء" و "غرفة المنشآت والمطاعم السياحية" يبحثان التعاون المشترك
  • «غرفة رأس الخيمة» و«مؤسسة سعود» تبحثان مع تعزيز العلاقات التجارية مع الصين
  • «بلدي شمال الشرقية» يناقش قضايا المنشآت السياحية غير المرخصة
  • "بلدي شمال الشرقية" يناقش وضع المنشآت السياحية غير المرخصة