الوطن| متابعات

أجرى المكلف بتسيير شؤون وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المنتهية الطاهر الباعور، على هامش أعمال أسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، سلسلة من اللقاءات الهامة مع مسؤولين دوليين، بهدف تعزيز التعاون ودعم الاستقرار في ليبيا.

والتقى الباعور بالمبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، بحضور نائب مساعد وزير الخارجية جوش هاريس، حيث ناقش الجانبان المستجدات السياسية والاقتصادية في ليبيا، وسبل دعم الجهود الدولية لتعزيز الاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب الليبي.

كما التقى بوزير خارجية بنين ياكاري أجادي أوشلجون، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيز الاستثمارات الليبية في بنين والمحافظة عليها.

وفي سياق آخر، اجتمع الباعور بوزير الخارجية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك، لمناقشة التحضيرات للزيارة المرتقبة لوفد من الاتحاد الأفريقي إلى ليبيا في أكتوبر القادم، إلى جانب مناقشة عدد من الملفات المشتركة.

الوسومالجمعية العامة للأمم المتحدة الطاهر باعور ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الجمعية العامة للأمم المتحدة ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره الفرنسي على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

التقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، مع جان نويل بارو، وزير خارجية فرنسا، وذلك على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

واستهل وزير الخارجية، اللقاء بتقديم التهنئة لنظيره الفرنسي لتعيينه في منصبه، وتشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة، وأعرب عن تطلعه لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية القائمة على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، مشيراً إلى تعويلنا على مواصلة فرنسا دعم مصر في إطار الاتحاد الأوروبي، وخاصة بالنسبة لحزمة التمويل الأوروبية.

وزير الخارجية يلتقي نظيره الفرنسي

وأكد وزير الخارجية، أهمية تكثيف الجهود الرامية لخفض التصعيد في المنطقة وتحقيق وقف لاطلاق النار في غزة، وأشار إلى مواصلة مصر لمساعيها الدولية لحشد الدعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة ومتصلة الأراضي على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فضلاً عن منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

كما شدد الوزير عبد العاطى، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على الأراضى اللبنانية واضطلاع الدول الفاعلة بدورها في هذا الصدد، وللحيلولة دون توسع المواجهات وتحولها إلى صراع إقليمى واسع النطاق، موضحاً أنه لا سبيل لحل الأزمة الحالية في الشرق الأوسط سوى من خلال تحقيق وقف شامل لإطلاق النار ووقف العدوان على قطاع غزة ولبنان واللجوء إلى السبل السلمية لوقف التصعيد.

شهد اللقاء تناول المستجدات في السودان، والصومال، والقرن الأفريقي، والبحر الأحمر، واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور بما يخدم جهود تحقيق الاستقرار والأمن.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف شامل لإطلاق النار في غزة.. وعدم اتساع نطاق الصراع في المنطقة

وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع السكرتير العام للأمم المتحدة

وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل تشكل تهديدا ولا تستحق عضوية الأمم المتحدة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الفرنسي على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • اجتماع وزيري الخارجية المصري والأمريكي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عبدالله بن زايد يلتقي عددا من وزراء الخارجية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من وزراء الخارجية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوكراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره البريطاني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • البرهان يصل نيويورك للمشاركة في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره البولندي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في الجمعية العامة للأمم المتحدة