حرص الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، القيام بجولة مرورية بقرية العمار بطوخ، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشات الصحية وبناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتوجيهات المحافظ المهندس عطية.

حيث استهل وكيل وزارة الصحة بالقليوبية جولته المرورية بتفقد سير العمل داخل مستشفى التكامل بالعمار، وكان في استقباله دكتور محمد اسماعيل نائب مدير مستشفى طوخ المركزي بفرع العمار، وأثناء المرور تأكد وكيل الوزارة من انتظام سير العمل داخل وحدة الغسيل الكلوي التابعة لمستشفى طوخ المركزي، واطمئن على أحوال المرضى وعن مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، كما أكد على ضرورة إتباع معايير مكافحة العدوى والالتزام بها.

وتفقد الدكتور أسامة الشلقاني أيضًا وحدة معالجة المياه الخاصة بالغسيل الكلوي، وتأكد من مطابقة عينات المياه بها للمواصفات القياسية السليمة.

كما تفقد وكيل الوزارة قسم الإستقبال والطوارئ والمعمل، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، وغرفة العمليات والعنايات المركزة وعيادة العلاج الطبيع، بجانب الحضانات وكذلك تم التأكد من وجود شبكة غازات مناسبة داخل المستشفى.

ثم استكمل الدكتور أسامة الشلقاني جولته المرورية بالمرور على مركز صحة الأسرة بالعمار خلال فترة العمل المسائية، وتأكد من تواجد الطاقم الطبي النوباتجي وتوافر أدوية ومستلزمات الطوارئ، كما وجه بضرورة توفير غرفة مناسبة للنفايات الخطر بحيث تنطبق عليها معايير مكافحة العدوى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية صحة القليوبية مدير صحة القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، ظهر اليوم  بمكتبه بديوان عام المحافظ ، مدير مديرية الأوقاف الجديد الدكتور نوح العيسوي، حيث هنأه بثقة فضيلة الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وإسناد المسؤولية له وقيادة العمل الدعوي بعروس الدلتا ، جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ.

وخلال اللقاء أكد محافظ الغربية أن دور الأوقاف لا يقتصر فحسب على الجانب الدعوي ونشر تعاليم الدين السمحة والمفاهيم الصحيحة ومواجهة الأفكار المغلوطة والتي يحاول البعض إقحامها فيه، وإنما يمتد دور الأوقاف أيضاً إلى الدور التنموي، لاسيما في جوانب بناء الشخصية المصرية المتكاملة ورفع درجة الوعي لدى المواطن في قضايا وملفات هامة كالقضية السكانية والمبادرات الرئاسية التي تستهدف كافة جوانب حياة المواطنين.

ومن جانبه، أعرب وكيل الأوقاف الجديد عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال، وحرص محافظ  الغربية على دعمه في بداية عمله بالمحافظة، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى الجهد لتكون المديرية بإمكاناتها الفكرية والدعوية عنصرًا أساسيًا ضمن خطة المحافظة التنموية.

وأشار إلى خدمة بيوت الله وضيوف الرحمن ودعم كافة الأئمة والخطباء في المحافظة في القيام بعملهم على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • الصحة النفسية وعلاجاتها في المؤتمر السنوي للرابطة السورية للأطباء النفسيين
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • وكيل صحة أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبنوب المركزي 
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد مجمع محارق بدر
  • وكيل تعليم بورسعيد يتفقد المدارس ويؤكد على أهمية اللغة العربية
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد مستشفى بدر المركزي لمتابعة سير العمل|صور
  • "استعدادا للاستلام النهائى".. وكيل صحة أسيوط يتفقد اعمال التطوير بمجمع المحارق   
  • وكيل صحة أسيوط للشؤون الوقائية يتفقد اعمال التطوير بمجمع المحارق
  • وكيل الصحة للشؤون الوقائية يتفقد الحجر الصحي بمطار أسيوط الدولي