كشف رئيس ومؤسس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الفنان والمخرج مازن الغرباوي عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العمل الأول عصام السيد، بالدورة التاسعة من المهرجان، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 وحتي 20 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ .

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة

تتكون اللجنة من الفنان أحمد سلامة، وهو عضو مجلس ادارة في نقابة المهن التمثيلية، وحاصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ حياته الفنية في السبعينات، ومن أهم أعماله السينمائية فيلم اسكندرية ليه، واحنا بتوع الأوتوبيس، وأفواه وأرانب، وأبناء وقتلة، حدوته مصرية، والمهاجر، ومع قدوم التسعينات توجه للعمل في الدراما التليفزيونية ومن أبرز المسلسلات التي قدمها ذئاب الجبل، ولن اعيش في جلباب أبي، وللعدالة وجوه كثيرة، وعفاريت السيالة، ولا أحد ينام في الاسكندرية، حواري بوخارست.

تضم اللجنة الأستاذة الدكتورة نبيلة حسن أستاذ ودكتور التمثيل والإخراج في أكاديمية الفنون، ووكيل المعهد العالى للفنون المسرحية، وعميد المعهد العالى للفنون المسرحية بالاسكندرية، ورئيس ومؤسس المهرجانات الدولية الاتية: الملتقى الدولى للميكروتياتروا، ومهرجان القراءة المسرحية، ومهرجان الفيمتو ارت للأفلام القصيرة والسوشيال ميديا،، ومحكم لمهرجان كارو دى باكو برشلونة  أسبانيا.

وتضم اللجنة أيضا الفنان والمخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، ورئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية الأسبق، وهو مخرج له الكثير من الأعمال، وشارك بالتمثيل فى عدة أعمال فنية مختلفة، واحتل عدة مناصب منها مدير مسرح الشباب، ومدير مسرح السلام، ومدير مسرح الطليعة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان شرم الشيخ مهرجانات أحمد سلامة شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

أيام القاهرة الدولي للمونودراما يعلن أسماء لجان تحكيم مسابقاته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، أسماء لجنة تحكيم مسابقته الرسمية في دورته السابعة لهذا العام، التي تقام تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بالمجلس الأعلى للثقافة، وتقدمه الإعلامية شيماء منصور، بحضور أعضاء اللجنة العليا للمهرجان، ولفيف من الفنانين والإعلاميين والنقاد.

وضمت قائمة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان عددا من الأسماء اللامعة وهم: الفنان محسن منصور مدير فرقة المسرح الحديث، والفنان سامح مجاهد مدير مسرح الغد، والكاتبة والناقدة السعودية ملحة عبدالله، والدكتور عامر صباح المرزوق أستاذ الفنون بجامعة بابل العراقية.

أما لجنة تحكيم مسابقة النقاد فقد تشكلت من الفنان سامح مجاهد مدير فرقة مسرح الغد من مصر، وإكرام عزوز من تونس، وخادم الله أبا من المغرب.

يشار إلى أن الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم.

 

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي منصة للتنوع والإبداع الفني
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد
  • ندوات علمية متخصصة ضمن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • البيت الفني للمسرح يناقش خطط زيادة العروض الفنية في الفترة المقبلة
  • خالد جلال يناقش خطة العروض لثلاث شهور مقبلة
  • خالد جلال يناقش خطة عروض البيت الفني للمسرح لـ3 شهور مقبلة
  • أيام القاهرة الدولي للمونودراما يعلن أسماء لجان تحكيم مسابقاته
  • مهرجان القاهرة للمونودراما يكشف عن عروضه المسرحية ويقدم منصة "مونودراما الصعيد"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يستضيف العرض الجزائري كاسيت غدا