تشهد مباراة الأهلي والزمالك المقرر لها مساء اليوم الجمعة في كأس السوبر الأفريقي صراعاً مختلفاً خارج الخطوط بين مدربي الفريقين.

السوبر الأفريقي.. قمة فض الاشتباك بين الأهلي والزمالك في المواجهات الخارجية

ويستضيف ملعب “المملكة أرينا” في الريضاي مباراة السوبر الأفريقي بين قطبي الكرة المصرية في مواجهة هي الثانية بينهما في هذه البطولة.

كولر وجوميز وجهاً لوجه

ويلعب الصراع التكتيكي بين السويسري مارسيل كولر والبرتغالي جوزيه جوميز دوراً حاسماً في نتيجة مباراة اليوم.

ويتواجه كولر وجوميز الليلة للمرة الثالثة في مسيرتهما التدريبية حيث سبق جمعتهما أول مقابلة لحساب نهائي كأس مصر وإنتهت بتفوق الأهلي بقيادة كولر بنتيجة 2-0.

وبعد فترة وجيزة تجدد اللقاء بين المدربين في مباراة الدور الأول لبطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الماضي، ونجح جوميز في التفوق بنتيجة 2-1.

ويسعى كلا من كولر وجوميز لتحقيق إنتصار تاريخي في مباراة الليلة يمنحه الأفضلية على مستوى المواجهات المباشرة ويمنح فريقه المزيد من الثقة قبل إنطلاق الموسم الجديد.

القطعة الناقصة لكولر

في الإطار ذاته تحمل البطولة أهمية خاصة لمارسيل كولر الذي حقق كل الإنجازات الممكنة منذ توليه القيادة الفنية للاهلي في موسم 2021-2022.

وتوج مارسيل كولر بلقبين للدوري الممتاز بجانب بطولتين لكأس مصر ومثلهما في دوري أبطال أفريقيا و 3ألقاب لبطولة السوبر المصري.

ويحاول كولر تعويض خسارته للسوبر الأفريقي في النسخة الماضية بعد السقوط المفاجئ أمام إتحاد العاصمة الجزائري بهدف دون رد.

البطولة الثانية لجوميز

على الجانب يسعى جوزيه جوميز الذي تولى مهمة تدريب الزمالك منتصف الموسم الماضي عن تحقيق ثاني بطولاته مع الفارس الأبيض.

وتوج جوميز مع الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية بعد فوزه على نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية.

ولم يظهر الزمالك بمستوى جيد في الموسم الماضي محلياً خاصة بعد التتويج بلقب الكونفدرالية، ما يضاعف من أهمية المباراة بالنسبة للمدرب البرتغالي الذي يبحث عن استعادة ثقة الجماهير البيضاء وإدارة النادي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي الزمالك أخبار الرياضة جوميز كولر بوابة الوفد السوبر الأفریقی کولر وجومیز

إقرأ أيضاً:

ماذا قدم مارسيل كولر مع الأهلي قبل مواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي؟

يعتبر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هو المدرب الأجنبي الأفضل في تاريخ القلعة الحمراء، بعد أن نجح مارسيل في التفوق على الأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للفريق الأحمر، في عدد البطولات المحلية والقارية.

وترجم كولر هذا الواقع من خلال قيادته للأهلي، في زمن قياسي وتحديدا في عامين فقط، إلي منصات التتويج تسع بطولات محلية وقارية، وهي تحديدا درع الدوري الممتاز ثلاث مرات، وكأس مصر مرتين، والسوبر المحلي ثلاث مرات، ودوري أبطال إفريقيا مرتين، كل ذلك بجانب برونزية كأس العالم للأندية.

ولم يتذوق كولر مع الأهلي خسارة الألقاب سوا في نهائي وحيد هو السوبر الإفريقي بعد الهزيمة من اتحاد العاصمة الجزائري بهدف دون رد.

يأتي هذا في الوقت الذي تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والإفريقية والعربية إلي ستاد الممكلة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض، الذي يستضيف مواجهة قارية كبري تجمع بين الأهلي والزمالك لتحديد بطل السوبر الإفريقي.

ويلعب الأهلي علي الكأس القارية المرموقة للمرة الثانية على التوالي، إثر احتفاظه بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية، ليحقق اللقب الإفريقي للمرة 12 في تاريخه، بينما يخوض الزمالك مواجهة القمة الإفريقية باستعادته لقب الكونفيدرالية الإفريقية التي حققها للمرة الثانية في تاريخه، والمرتان علي حساب نهضة بركان المغربي.

وبعد ثلاثين عاما يتكرر اللقاء بين الفريقين الأعرق والأكثر جماهيرية في مصر والقارة السمراء، بعد أن جمعهما السوبر الإفريقي لأول مرة بمدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية في يناير عام 1994، وفاز الزمالك بالكأس بفوزه على غريمه الأحمر بهدف دون رد سجله مهاجمه أيمن منصور.

موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي

تنطلق موعد مباراةالأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي، يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر الجاري، وتنطلق المواجهة المنتظرة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

تنقل مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي عبر شاشة قناة بي إن سبورتس المفتوحة، وقناة إم بي سي مصر 2 المفتوحة، وذلك عبر القمر الصناعي نايل سات.

معلق مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024

سيعلق التونسي عصام الشوالي على مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الأفريقي عبر قناة بي إن سبورتس، بينما يعلق الإماراتي فارس عوض ومدحت شلبي عبر قناة إم بي سي مصر 2.

مقالات مشابهة

  • ميزان الأرقام.. ماذا قدم كولر وجوميز مع الأهلي والزمالك قبل السوبر الأفريقي؟
  • السوبر الإفريقي.. ماذا قال كولر وجوميز قبل قمة الأهلي والزمالك؟
  • مؤتمر السوبر الإفريقي.. جوميز: الأهلي يلعب على الفوز دائمًا.. والزمالك هدفه التتويج
  • عاجل.. تصريحات نارية من جوزيه جوميز عن قمة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • صراع الزعامة.. موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة في السوبر الأفريقي
  • الرياض تشهد صراع الأهلي والزمالك على السوبر الإفريقي
  • طلب خاص من كولر لـ كهربا قبل مواجهة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • ماذا قدم مارسيل كولر مع الأهلي قبل مواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي؟
  • 10 ألقاب حصيلة كولر وجوميز في النهائيات.. من يحسم السوبر الأفريقي؟