أكدت حركة حماس، اليوم الجمعة، أن إرسال جيش الاحتلال الإرهابي جثامين ثمانية وثمانين شهيداً إلى قطاع غزة، وهي بحالة التحلل الكامل، ودون إرفاق أي بيانات أو معلومات تشير إلى هوية أصحابها، وتكديسها في شاحنات بشكل يمتهن حرمتها؛ هو انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني، ولِحَقِّ عوائل الشهداء في التعرّف على أبنائها، ودفنهم وفق ما يليق بهم، وعوائل المفقودين في معرفة مصير أبنائها الذين غيّبهم الاحتلال الفاشي.

وأضافت حركة حماس في بيان عبر حسابها: نطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بإدانة هذا السلوك الإجرامي المتكرر الذي تسلكه حكومة الاحتلال، والعمل لوقف انتهاكاتها المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ولكشف مصير الآلاف من المختطفين في معتقلاتها، والذين يتعرّضون لأبشع الممارسات السادية من تعذيب وتنكيل وقتل ممنهج.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس جيش الاحتلال جثامين متحللة هوية حركة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: سقوط صواريخ لأول مرة في زخرون يعقوب وبات شلومو جنوب حيفا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها اليوم الأربعاء، بسقوط صواريخ لأول مرة في زخرون يعقوب وبات شلومو جنوب حيفا.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.

مقالات مشابهة

  • حماس: إرسال جثامين الشهداء وهي متحللة انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • حماس تُعقب على إرسال الاحتلال 88 شهيدا إلى غزة بحالة التحلل الكامل
  • “حماس”: مجزرة مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • الرشق: إرهاب الاحتلال بحق الصحفيين لن يحجب الحقيقة
  • حماس: مجزرة في مدرسة الفالوجة شمال غزة وإمعان في حرب الإبادة
  • جيش الاحتلال يعترف: حركة حماس تعيد تعزيز سلطتها وسيطرتها على المناطق التي يغادرها بغزة
  • حماس تعلق على تقرير يكشف تواطؤ بلينكن في إبادة الفلسطينيين في غزة
  • إعلام إسرائيلي: سقوط صواريخ لأول مرة في زخرون يعقوب وبات شلومو جنوب حيفا
  • حماس تطالب الأمم المتحدة بضرورة التحرك لوقف العدوان بغزة