موقع 24:
2024-09-27@12:10:35 GMT

شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية في 2024

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية في 2024

تمكنت فرق الإنقاذ البحرية التابعة لمركز شرطة الموانئ في دبي من التعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية، بالإضافة إلى 78 حادث تصادم بين وسائل بحرية، خلال النصف الأول من عام 2024.

وأكد العميد الدكتور حسن سهيل السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ، أن "شرطة دبي تعمل على تعزيز منظومة الأمن البحري، خاصة في مجالي الإنقاذ البحري وأمن الشواطئ، من خلال تطوير الفرق وتزويدها بأحدث التقنيات والآليات لضمان سلامة مرتادي البحر"، مشيراً إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار استراتيجية شرطة دبي الهادفة إلى تحسين الخدمات الأمنية والإغاثية المقدمة للمجتمع وحماية الأرواح والممتلكات.

10 حوادث

وقال العميد السويدي إن "فرق الإنقاذ البحري تعاملت مع 10 حوادث إنقاذ و78 تصادماً بين وسائل بحرية، بالإضافة إلى تسجيل 272 مخالفة بحرية خلال الستة أشهر الأولى من هذا العام".
وأكد أن فرق الإنقاذ البحري في شرطة دبي تُعتبر واحدة من أبرز الفرق البحرية كفاءة ومهارة وجاهزية في الدولة، حيث تتلقى تدريبات دورية على أحدث أساليب الإنقاذ والتعامل مع حالات الطوارئ.

تدريبات شاملة 

وأشار إلى أن الفرق تخضع لتدريبات شاملة تتضمن محاكاة لحالات الطوارئ بالتعاون مع الشركاء الداخليين والخارجيين، مثل مركز الجناح الجوي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وإدارة الإطفاء والإنقاذ البحري.
وقال العقيد علي عبد الله النقبي نائب مدير مركز شرطة الموانئ، إن "فرق الإنقاذ البحري تلعب دوراً حاسماً في التعامل مع حالات الطوارئ البحرية، بما في ذلك الحوادث المتعلقة بالقوارب والسفن والكوارث الطبيعية، مؤكدا أن الفرق أثبتت كفاءتها في إنقاذ الأرواح وتقديم المساعدة بسرعة وفعالية".

12 نزولاً ميدانياً

وأوضح العقيد النقبي أن المركز يتكون من عدة أقسام تتكامل جهودها لتحقيق أهداف الحفاظ على الأمن البحري العام في إمارة دبي، مشيراً إلى تنفيذ قسم أمن المرافق 12 نزولاً ميدانياً نتج عنها رصد 7 ملاحظات تُلزم الجهات المعنية باتخاذ إجراءات تصحيحية، وفقاً للقوانين واللوائح.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف قاعدة بحرية إسرائيلية

(زمان التركية)ــ اندلع حريق في قاعدة عتليت البحرية الإسرائيلية بعد أن استهدفها حزب الله، وفق بيان للجيش الإسرائيلي.

ونفذ حزب الله هجوما بالطائرات بدون طيار على مقر قوة المهام البحرية الخاصة في قاعدة عتليت جنوب حيفا، وذكرت إسرائيل أنه حدثت أضرار طفيفة واندلع حريق في القاعدة بعد الهجوم.

وقال بيان جيش الاحتلال إن ثلاث طائرات مسيرة هاجمت القاعدة، وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي طائرتين منها ، وقال “اندلع حريق في المنطقة نتيجة الهجوم ووقعت أضرار طفيفة وتم إخماد الحريق”. ” وذكرت أنه لم يصب أحد في الهجوم.

 

Tags: قاعدة عتليت الاسرائيليةقاعدة عتليت البحرية

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • حرس الحدود يقيم مسيرة بحرية احتفاءً بيوم الملاحة البحرية العالمي
  • المملكة تحتفي باليوم البحري العالمي 2024
  • «شرطة أبوظبي»: نتائج تطبيق منظومة تنبيه السائقين «صفر وفيات» و«صفر حوادث جسيمة»
  • انقطاع في الكابل البحري الدولي يُضعف جودة خدمات الإنترنت في الكويت
  • حزب الله يستهدف قاعدة بحرية إسرائيلية
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة بحرية إسرائيلية تضم وحدة كوماندوز
  • ريال مدريد يفوز على ديبورتيفو ألافيس في بطولة الدوري الإسباني
  • أمطار غزيرة تضرب شمال شرق إيطاليا: 280 عملية إنقاذ وفِيضانات تجتاح بادوفا