تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أدى اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، صلاة الجمعة بمسجد الشرطة بمدينة ناصر، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية وأئمة الأوقاف، والأهالى من أبناء مدينة سوهاج.
وعقب صلاة الجمعة حرص محافظ سوهاج على لقاء المواطنين، والاستماع إلى مطالبهم وشكواهم، موجها بمتابعة تلك الشكاوي والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الحلول الفورية لها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ائمة الاهالي التنفيذية الحلول الجهات المعنية التنسيق أهالى الدكتور محمد عبد الهادي الهادي الأوقاف السكرتير العام الجهات استماع السكرتير العام المساعد التنفيذ السكر الصلاة

إقرأ أيضاً:

طلب العلم.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من الجامع الأزهر

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:


ينقل التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر.


ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة غدا، الدكتور الدكتور عبدالفتاح العواري العميد الأسبق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالقاهرة، عضو مجمع البحوث الإسلامية"، ويتلو القرآن الشيخ طه النعماني.


وقال الدكتور عبدالفتاح العواري، خطيب الجمعة بالجامع الأزهر غدا، إن موضوع الخطبة يدور حول"طلب العلم وفضيلة التعلم"، بالتزامن مع انطلاق الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية.


كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة غدا هو ": يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ"، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر لأنه يتبع مشيخة الأزهر، ولا يسري عليه موضوع الخطبة الموحدة.


ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.


وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • 35 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • كيفية قضاء صلاة الجمعة لمن فاتته
  • عقب صلاة الجمعة.. محافظ سوهاج يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف في القاهرة (بث مباشر)
  • هل ينتهي وقت قراءة سورة الكهف بانقضاء صلاة الجمعة؟
  • طلب العلم.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من الجامع الأزهر
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات المواطنين
  • محافظ الدقهلية يلتقي المواطنين بشوارع المنصورة ويستمع إلي مطالبهم
  • محافظ الدقهلية يتجول بمنطقة شعبية في المنصورة ويستمع لمشاكل المواطنين