أطلق دونالد ترامب المرشح الرئاسي في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الساعات الماضية مشروعًا تجاريًا جديدًا، يضم منتجات ذات علامة تجارية خاصة به، وهو عبارة عن ساعات ذهبية مرصعة بالألماس، تجاوز سعرها آلاف الدولارات.

سلسلة منتجات ذات علامة تجارية

منذ إطلاق حملة «ترامب» الانتخابية أطلق معها سلسلة من المنتجات ذات العلامة التجارية التي حملت اسمه، وتنوعت بين الكتاب المقدس والأحذية وألبومات الصور والعملات المشفرة وأخيرًا الساعات الذهبية، وهي الخطوة التي وصفتها وسائل الإعلام بأنها أحدث مثال على استغلال اسمه لتحقيق أرباح، بحسب ما نشرته «القاهرة الإخبارية».

مشروع الساعات الذي أطلق عليه «مجموعة ساعات ترامب الرسمية»، يحتوي على أغلى الأنواع، التي تحتوي على 122 ماسة ومتوفرة بثلاثة أنماط من الذهب عيار 18 قيراطا، بتكلفة تجاوزت الـ100 ألف دولار، بحسب شبكة «إي بي سي نيوز»، ويوجد 147 نموذجًا فقط من هذه الساعات معروضة للبيع، إذ تتميز بسوار وعلبة مصنوعة من 200 جرام من الذهب الخالص، عيار 18 قيراطا، بجانب قرص ذهبي يعرض كلمة «Trump».

نموذج منخفض التكلفة من ساعات ترامب

نموذج من الساعات الذهبية، التي صنعت في سويسرا، منخفض التكلفة ويمكن لمؤيدي «ترامب» الحصول عليه أيضًا، وهو عبارة عن نموذج آخر مطلي بالذهب بسعر 799 دولارًا للواحدة، وكتب لمؤيديه ومحبيه على موقع «Truth Social»، أن الساعات ستكون هدايا عيد ميلاد رائعة، ثم وجههم إلى رابط حيث يمكنهم شراؤها، ومن ثم توجيه رسالة شخصية موقعة من الرئيس السابق، تقول: «حان وقت ترامب».

ويعتبر إطلاق مشروع ساعات ترامب الذي لفت الأنظار إليه أحدث مثال على استفادة الرئيس السابق من اسمه بشكل لم يفعله أي مرشح رئاسي من قبل في الانتخابات الأمريكية، بحسب شبكة «سي إن إن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب ساعات ترامب دونالد ترامب الحملة الانتخابية

إقرأ أيضاً:

وزيرة المالية: الصين أكبر شريك تجاري لدولة الكويت

قالت وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزيرة النفط بالوكالة نورة الفصام اليوم الأربعاء إن العلاقة الثنائية التي تجمع الكويت والصين لأكثر من 53 عاما في إطار الشراكة الاستراتيجية والتعاون الوثيق أفضت بأن تكون “الصين أكبر شريك تجاري لدولة الكويت”.

وأضافت الوزيرة الفصام في كلمة خلال الحفل الذي أقامته سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى البلاد بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس الجمهورية أن الشراكة الاستراتيجية والتعاون الوثيق بين البلدين تعزز بمبادرة الحزام والطريق وغيرها من الاتفاقيات المشتركة.

وأعربت عن تطلعها في الفترة القادمة إلى العمل مع الجانب الصيني لإنجاز العديد من المشاريع خصوصا البدء في مشروعي (ميناء مبارك الكبير) و(الشقايا للطاقة المتجددة) بما يسهم في تحقيق الرؤية التنموية للدولة وتطلعات القيادة السياسية.

من جانبه قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى البلاد تشانغ جيانوي في كلمة مماثلة إن الصين والكويت بلدان صديقان وشريكان ثابتان يمضيان قدما جنبا إلى جنب إذ تعد الكويت أول دولة خليجية عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين كما ظلت العلاقات الثنائية دائما في طليعة علاقات الصين مع الدول الأخرى في المنطقة. وأضاف السفير جيانوي أن في الوقت الحاضر يعمل الجانبان بجدية لتنفيذ التوافقات المهمة بين قيادتي الدولتين ودفع المشاريع التعاونية الكبرى بقوة بما في ذلك ميناء مبارك الكبير.

وأكد ازدهار التبادلات الشعبية بين المؤسسات الإعلامية والشباب والطلاب من الجانبين حيث قدمت العديد من الفرق الفنية الصينية عروضا مذهلة في الكويت في حين اكتسبت اللغة الصينية شعبية متزايدة في البلاد بما يوفر أساسا أكثر صلابة للفهم والصداقة بين الشعبين.

وأوضح أن على مدى الـ75 السنة الماضية حققت الصين إنجازات مرموقة وأصبحت أكبر دولة من حيث حجم قطاع التصنيع وتجارة السلع واحتياطي النقد الأجنبي كما قامت الصين ببناء أطول شبكة سكك حديدية عالية السرعة في العالم وأطول شبكة للطرق السريعة في العالم وأيضا أكبر عدد من المحطات القاعدية لشبكات الجيل الخامس (فايف جي) ولديها أكثر من 50 في المئة من إجمالي المركبات العاملة بالطاقة الجديدة في العالم.

المصدر كونا الوسومالصين وزارة المالية

مقالات مشابهة

  • ترامب يطرح ساعات تحمل اسمه للبيع.. هذه أسعارها
  • ضبط شخصين سرقا 1300 دينارٍ من محل تجاري في بوهديمة
  • هبوط أسعار النفط والذهب في المعاملات الفورية اليوم الجمعة
  • ترامب يطرح ساعات تحمل اسمه: يبلغ ثمن إحداها 100 ألف دولار
  • بعد انتظار 45 عاماً.. تبرئة ياباني من حكم الإعدام
  • وزيرة المالية: الصين أكبر شريك تجاري لدولة الكويت
  • بيلاروس: عضو في حزب البديل الألماني اليميني المتطرف يستغل سجناء سياسيين لجمع البصل بأجور زهيدة
  • من القاهرة إلى دبي.. رحلة الابتكار التي ستُغير ملامح المستقبل
  • قطر.. إغلاق محل تجاري لتخزين منتجات مغشوشة