تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ايتي هيجن نائبة ممثل منظمة "اليونيسيف" في لبنان، إن أكثر من 700 شخص قتلوا منذ يوم الإثنين الماضي وأصيب نحو 4 آلاف آخرين؛ بسبب الضربات الإسرائيلية المستمرة على لبنان منذ يوم الاثنين الماضي.

وأضافت هيجن -  مع “أن المستشفيات فاقت طاقتها الاستيعابية، وهناك حاجة إلى توفير المزيد من الحماية، ونحاول بناء بعض المناطق من أجل تقديم كافة أشكال الدعم للأطفال في ملاجئ آمنة، وتقديم كل الإعانات الإنسانية من أجل مواصلة الأنشطة”.

وتابعت قائلة “قمنا بفتح أكثر من 500 ملجأ وعدد من المدارس في مناطق مختلفة بالتعاون مع الحكومة اللبنانية، لتقديم الدعم للنساء والأطفال النازحين من الجنوب للحصول على العلاج وسعيًا للحصول على المياه والغذاء”، لافتة إلى أن المنظمة تحاول بالتعاون مع كل المنظمات والهيئات إيجاد الملاجئ الآمنة لهم.

وأشارت إلى أنه من أجل دعم الأطفال في هذه الأزمة نحاول تقديم البرامج النفسية والاجتماعية ومواصلة الأنشطة بمساعدة الحلفاء والشركاء والمنظمات الدولية، معربة عن تخوفها من زيادة المتأثرين من الأطفال؛ بسبب هذه الحرب.

وأوضحت أن المنظمة تقدم أكثر من 100 طن من المساعدات والإمدادات إلى المستشفيات في جميع أنحاء لبنان، لمساعدتها على تقديم الرعاية الطبية الطارئة، كما يعملون على حشد وتعبئة المزيد من الموارد واللوازم الطبية؛ بسبب استمرار القصف وزيادة الأعمال العدائية ضد لبنان.

ولفتت إلى أن هناك أزمة في إمدادات المياه؛ بسبب قصف إسرائيلي على محطة معالجة المياه منذ يوم الاثنين الماضي، فضلا عن تدمير الكثير من المرافق الأخرى.. مضيفة أن أكثر من 15 ألف نازح في جنوب لبنان لا يستطيعون الوصول إلى احتياجاتهم من المياه.

ودعت نائبة ممثل منظمة “اليونيسيف” في لبنان إلى تهدئة الأوضاع في لبنان وحماية الأطفال والأسر والمدنيين والبنى التحتية المدنية بما في ذلك المستشفيات والمدارس، بالإضافة إلى كل العاملين في القطاع الطبي والإنساني، كما حثت كافة الأطراف على التهدئة وبدء المفاوضات من أجل السماح إلى الأطفال بالذهاب إلى المدارس للحصول على الخدمات التعليمية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لبنان اليونيسيف الضربات الإسرائيلية أکثر من من أجل

إقرأ أيضاً:

مقتل 88 شخصا بيوم واحد في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية

قالت وزارة الصحة اللبنانية -في ساعة متأخرة من ليل الخميس- إنها أحصت "88 شهيدا و153 مصابا في الغارات الإسرائيلية على البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية"، إذ يواصل الجيش الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم له على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام.

وشنت المقاتلات الإسرائيلية عشرات الغارات الجوية المتتالية على الجنوب والبقاع وجبل لبنان شملت منطقة الكحالة.

وأغارت الطائرات على مدينة بعلبك وعلى بلدات عدة في المنطقة، وبلدات أخرى في قضاءي زحلة والبقاع الغربي، شرقي لبنان.

كما استهدفت عشرات البلدات في أقضية صيدا وصور وبنت جبيل ومرجعيون وحاصبيا وجزين جنوبي لبنان.

هربا من الغارات الإسرائيلية.. مئات اللبنانيين يعبرون الحدود من #لبنان إلى الأراضي السورية#حرب_غزة pic.twitter.com/pW42RLcRw7

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 26, 2024

وأفاد مراسل الجزيرة بأن غارات إسرائيلية استهدفت بلدات في البقاع الأوسط شرقي لبنان في ساعة متأخرة من ليل الخميس.

وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأميركية إن أكثر من 40 عاملا في مجال الرعاية الصحية قتلوا في هجمات هذا الأسبوع.

وأوضح أن سيارات الإسعاف تتعرض لاستهداف مباشر، مؤكدا أنها يجب أن تتمتع بالحماية بموجب القانون.

بوحبيب يحذر

من جانبه، قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن الوضع المتأزم في لبنان ينذر بالأسوأ في الشرق الأوسط.

وأكد بوحبيب أن لبنان "يعيش أزمة تهدد وجوده ومستقبل شعبه وتتطلب تدخلا دوليا"، مجددا التحذير من العدوان المتزايد ومحاولة جر الشرق الأوسط برمته إلى الانفجار الكبير، على حد تعبيره.

وقال وزير الخارجية اللبناني إن الاحتلال الإسرائيلي هو المتسبب في كل ما تعيشه بلاده حاليا، مشيرا إلى أن لبنان حاول مرارا حل المشاكل الحدودية مع إسرائيل، "ولكنها كانت تتهرب وتتجاهل ذلك".

وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب يلقي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة (رويترز)

من ناحية أخرى، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه هاجم -الخميس- قرابة 220 هدفا لحزب الله في لبنان، من بينها مقاتلون في الحزب ومنصات لإطلاق الصواريخ ومنشآت لتخزين الأسلحة، وفق البيان.

في المقابل، أعلن حزب الله أنه نفذ 11 هجوما بالصواريخ والمسيّرات على ثكنات ومواقع إسرائيلية، من بينها صفد وكريات شمونة وكريات آتا وأحيهود وقاعدتي شمشون وميشار.

ومنذ الاثنين الماضي يشن الجيش الإسرائيلي هجوما واسعا على لبنان أطلق عليه اسم "سهام الشمال". وأسفر القصف عن مقتل أكثر من 700 شخص بينهم أطفال ونساء وإصابة حوالي 2600 آخرين بجروح ونزوح عشرات الآلاف من السكان.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية
  • مقتل 88 شخصا بيوم واحد في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية
  • لبنان: أكثر من 31 ألف شخص فرّوا إلى سوريا خلال يومين جراء الغارات الإسرائيلية
  • ‏مصادر أمنية: أكثر من 22 ألف شخص عبروا الحدود من لبنان إلى سوريا جراء الغارات الإسرائيلية
  • صحة لبنان: مقتل 31 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • مقتل 15 سوريًا وإصابة 18 آخرين جراء غارات إسرائيلية شرق لبنان
  • مقتل 51 شخصاً وإصابة في الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • حصيلة اليوم.. مقتل 51 وإصابة 223 في الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • نزوح أكثر من 90 ألف شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان