انطلقت، اليوم الجمعة، بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، جلسة محاكمة عبد النبي بعيوي وسعيد الناصري القياديان السابقان بحزب الأصالة والمعاصرة، في ملف ب »اسكوبار الصحراء ».

والتمس دفاع عبد النبي بعيوي استدعاء الحاج بن ابراهيم الملقب باسكوبار الصحراء كشاهد في هذا الملف الذي يثير اهتمام الرأي العام لما تتضمنه من تفاصيل مثيرة حول شبكة واسعة لتجارة المخدرات في المغرب، فضحها هذا التاجر المخدرات المالي.

واستغرب محمد كروط، دفاع بعيوي الرئيس السابق لجهة الشرق، والذي يواجه اتهامات ثقيلة على رأسها التجارة في المخدرات، ضمن طلبات تقدم بها، كيف انتقل « اسكوبار الصحراء » من « مجرم مدان »، وفقا لتعبيره، إلى شاهد وطرف مدني، في إشارة إلى أنه نصب نفسه طرفا مدنيا في هذا الملف.

وشدد الدفاع على ضرورة استدعاء هذا الشخص من أصول مالية والمعتقل على ذمة قضية تتعلق بتجارة المخدرات، معتبرا أن تصريحاته متناقضة، قائلا: » ماعندوا مايخسر » وتساءل « لماذا لا تستدعيه المحكمة طالما هو موجود عند السلطة، واستمع إليه قاضي التحقيق مرارا ».

وأضاف المحامي نفسه، أن يعلم أن »إسكوبار » شخص غير نزيه، ولا علاقة تربطه به، كما أشار كروط، أن بن براهيم زور بضعة عقود من داخل السجن.

وعبر دفاع بعيوي، عن استغرابه أيضا، من الاستماع إلى « اسكوبار الصحراء » كشاهد وأحيانا يستمع إليه كمدان أو حتى طرفا مدنيا.

كلمات دلالية إسكوبار الصحراء سعيد الناصري محكمة الاستئناف

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسكوبار الصحراء سعيد الناصري محكمة الاستئناف

إقرأ أيضاً:

تزامناً مع الغارات المكثّفة على لبنان... الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءين

قال جيش العدوّ الإسرائيلي إنه سيستدعي لواءين إضافيين من قوات الاحتياط لتنفيذ مهام عملياتية على الجبهة الشمالية.   وأشار جيش العدوّ في بيان، إلى أنّ "استدعاء اللواءين سيسمح بمواصلة الجهود القتالية ضد حزب الله" وحماية مواطني إسرائيل، وخلق الظروف لإعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم".      

مقالات مشابهة

  • دفاع بعيوي يراهن على الشكايات السبع ل "إسكوبار الصحراء"وإحضار شاهد رئيسي لكشف براءته
  • مكافحة تبييض الأموال.. هذا ما دعا إليه وزير المالية
  • النرويج تكشف طرفا جديدا متورط في تفجير البيجر
  • الصغير: دغيم لا يعنينا كمجلس نواب ولا أستمع إليه
  • مقتل وإصابة 38 مدنياً في قصف للدعم السريع على كرري
  • تزامناً مع الغارات المكثّفة على لبنان... الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءين
  • بكين: الصين ليست طرفا في الأزمة الأوكرانية
  • وزير خارجية الصين: لسنا طرفا في الحرب الأوكرانية بل ندعو للسلام
  • منظمة تكشف عن إختطاف أكثر من 270 مدنياً على خلفية الدعوات للاحتفال بثورة سبتمبر