صحيفة الاتحاد:
2024-09-27@12:12:47 GMT

إنريكي: أتنازل عن نصف راتبي ولا أتحدث للإعلام!

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة ريال مدريد ينازل أتلتيكو دون «سلاح مبابي»! إنريكي يصف «مونديال الأندية» بـ «الشيّق»


قال الإسباني لويس إنريكي «54 عاماً»، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، إنه على استعداد للتخلي عن نصف راتبه، في مقابل عدم الحديث إلى الصحافة والإعلام.
ويبدو أن العلاقة بين إنريكي والإعلام، سواء عندما كان مديراً فنياً لبرشلونة، أو الآن مع سان جيرمان، ليست على ما يرام، ويثور ويغضب كثيراً من أسئلة الصحفيين، مثلما كان يحدث عند تكرار سؤاله عن مستقبل الفرنسي كيليان مبابي الذي رحل إلى ريال مدريد.


وتصدرت صورة إنريكي الصفحات الأولى للصحف الإسبانية، بعد تصريحاته لمنصة موفي ستار، عندما كان يشرح إلى أي مدى لا يحب المهام الإعلامية، بل وصرح أنه على استعداد لتخفيض راتبه بمقدار 25%، بل 50% مقابل «النجاة» من أحاديث وحوارات الصحافة والإعلام بوجه عام.
ورغم ذلك، قال موجهاً حديثه للصحفيين على هامش مباراة فريقه أمام استاد رين في الجولة السادسة للدوري الفرنسي: أقضي لحظات جيدة جداً معكم جميعاً وبيننا تفاهم، ولكن لوكان الخيار لي، لما كانت هناك مشكلة، ولكن حقيقة الأمر أنني لم أقاطع أي مؤتمر صحفي على الإطلاق، وأقول ما يجب قوله، وأحياناً أقوله بلهجة أخرى غير جيدة، ولكنني أفعل ذلك عن اقتناع.
وأضاف إنريكي، المدير الفني السابق لمنتخب «لاروخا» الإسباني: هذا تعليق عفوي من جانبي، ولكنه حقيقي، وإذا أعطيتموني «ورقة إقرار» بأنني لن أتحدث مرة أخرى للصحافة، مقابل التنازل عن نصف راتبي، سأوقعها لكم فوراً، ولكنني أعرف أن ذلك غير ممكن، لأن العقود التي توقعها الأندية مع المدربين تلزمهم بحضور المؤتمرات الصحفية والحديث للصحفيين.
وتابع إنريكي: على المستوى الشخصي أحب الحديث إلى الصحفيين، ولكن إذ كان بمقدوري تجنب ذلك سأفعل، خاصة بالنسبة للمؤتمرات الصحفية بعد المباريات، لأنني أكون في غاية الإرهاق، وليس عندي طاقة للحديث، ورغم ذلك أكرر أنني أقضي معكم وقتاً طيباً أيها الأصدقاء.
جدير بالذكر أن قوة شخصية إنريكي أوقعته في مشاكل ومشاجرات واشتباكات مع وسائل الإعلام المختلفة، حدث ذلك في برشلونة، ويحدث الآن في سان جيرمان، غير أن شخصيته تؤكد أيضاً أنه متعاطف بشدة مع لاعبيه والجماهير وإدارة النادي، لأنه صريح في أفكاره.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس لويس إنريكي كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يسعى لاستعادة التوازن قبل مواجهة أرسنال

يمني باريس سان جيرمان العودة إلى سكة الانتصارات عندما يستضيف رين الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة فرنسا في كرة القدم، وذلك قبل رحلته إلى لندن لمواجهة آرسنال الإنجليزي الثلاثاء في إحدى قمم الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

باريس سان جيرمان يسعى لاستعادة التوازن قبل مواجهة أرسنال

وتوقفت الانتصارات الخمسة المتتالية للنادي الباريسي في مختلف المسابقات هذا الموسم السبت الماضي بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه رينس 1-1 في المرحلة الخامسة من الدوري.

واعتبر مدربه الإسباني لويس إنريكي عقب التعادل المخيب أنه لم تكن هناك "في الواقع أي مباريات سهلة" خارج الملعب للباريسيين منذ استلامه مهام الإدارة الفنية للنادي.

عاجل.. كاف يرفض طلب الزمالك قبل ساعات من نهائي السوبر الإفريقي كولر يختار تشكيل الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي

واعترف إنريكي قائلا "إذا كنت أتذكر بشكل صحيح: لم نخض مباريات سهلة خارج أرضنا، كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، لقد عانينا العام الماضي، وعانينا مرة أخرى"، مضيفا أن رينس "خلق صعوبات لنا كما أننا أهدرنا الفرص".

وسيحاول سان جرمان استغلال عاملي الارض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وضمان البقاء في الصدارة التي بات يتقاسمها مع مرسيليا وموناكو، كما أن الفوز سيرفع معنويات لاعبيه قبل القمة النارية أمام أرسنال.

واستهل سان جرمان الذي لا يزال يلهث وراء لقبه الأول في دوري الأبطال، مشواره بفوز صعب على ضيفه جيرونا الاسباني 1-0 في الدقيقة الاخيرة.

مقالات مشابهة

  • إنريكي يصف «مونديال الأندية» بـ «الشيّق»
  • مدرب باريس سان جيرمان: لا أفكر في مواجهة أرسنال الإنجليزي بدوري الأبطال
  • إنريكي: لا أفكر في أرسنال
  • إنريكي: مواجهة رين أهم من آرسنال
  • باريس سان جيرمان يسعى لاستعادة التوازن قبل مواجهة أرسنال
  • باريس سان جيرمان يسعى لاستعادة الانتصارات في الدوري الفرنسي
  • باريس سان جيرمان يرد على علامات الاستفهام في "حديقة الأمراء"
  • نجوم الفن والإعلام في الاحتفال بالعيد الوطني السعودي الـ94 (صور)
  • تدريب 40 طالبًا وطالبة في المهرة لتعزيز الدراية القانونية للصحفيين