صحيفة الاتحاد:
2024-09-27@12:11:48 GMT

سيميوني: أتلتيكو يحصد «نقاط الصبر»!

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

 
مدريد (رويترز)

أخبار ذات صلة ريال مدريد ينازل أتلتيكو دون «سلاح مبابي»! إندريك يعترف بالخطأ مع مدافع ألافيس!


أبدى دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد سعادته بالأداء الدفاعي لفريقه، بعد الفوز المتأخر 1-صفر على مضيفه سيلتا فيجو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، لكنه يدرك أنه يتعين عليهم صنع المزيد من الفرص.


ونجح أتلتيكو في الحفاظ على نظافة شباكه مرة أخرى، ليعزز مكانته أفضل فريق دفاعي في الدوري، بعدما استقبل ثلاثة أهداف فقط في سبع مباريات هذا الموسم.
وأطلق فريق سيميوني تسديدتين فقط على المرمى في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليقتنص ثلاث نقاط بفضل هدف خوليان ألفاريز في ملعب سيلتا الذي لم يخسر على أرضه منذ سبعة أشهر.
وقال سيميوني: «حصلنا على النقاط الثلاث بفضل الصبر الدفاعي الرائع أمام منافس لم يخسر منذ فبراير، وعملنا بشكل جيد، لكننا بحاجة إلى تحسين أدائنا الهجومي، في الشوط الأول قدمنا أداءً دفاعياً جيداً، لكن لم نصنع الفرص لوضع لاعبينا أمام المرمى، هناك أداء دفاعي أفضل بكثير، لكننا لم نجد بعد تلك المنطقة التي يمكننا أن نلعب فيها بشكل أفضل هجومياً».
وأعرب المدرب الأرجنتيني عن سعادته بأداء البدلاء ألفاريز والمهاجم أنخيل كوريا ولاعب الوسط رودريجو ريكيلمي.
وقال سيميوني: «في الشوط الثاني ساعدنا البدلاء على التحسن، رودريجو ريكيلمي وخوليان وأنخيل كوريا، قدموا لنا المزيد من الدعم في مباراة بدا فيها كلا الجانبين، وكأنهما سيحظيان بفرص، ولحسن الحظ، في النهاية وجد أنطوان جريزمان وجوليان بعضهما».
ويستضيف أتليتيكو منافسه وجاره اللدود ريال مدريد في الدوري الأحد.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني الليجا أتلتيكو مدريد سيميوني سلتا فيجو ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

الفيلم اللبناني "يرقة" يحصد جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام

فاز الفيلم اللبناني يرقة للمخرجتين ميشيل ونويل كسرواني بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان الذي اختتم فعالياته الأربعاء 25 سبتمبر، ليصبح في رصيد الفيلم أكثر من 15 جائزة دولية خلال جولة مشاركاته في المهرجانات العالمية.

أحداث الفيلم اللبناني يرقة 

وتدور أحداث الفيلم اللبناني يرقة حول سارة وأسما، امرأتان من بلاد الشام، تلتقيان أثناء عملهما في مطعم فرنسي بمدينة ليون، إذ تحمل كل منهما ثِقَل حیاتھا وبیتھا الذي تركته في بلدها. تبدأ علاقتھما بتوجس وحذر ولكن يولد مع الوقت خیطًا یربطھما. خیط من طریق الحریر كالذي يربط بین البلد والمهجر. وفي خضم هجرتهما القسرية، هل تجد كل منهما عزاءها مع الأخرى؟

حصل الفيلم اللبناني يرقة على العديد من الجوائز أهمها الدب الذهبي لأفضل فيلم قصير في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2023 ليصبح أول فيلم عربي يفوز بهذه الجائزة، كما فاز بنجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير من مهرجان الجونة السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الدولية والإقليمية الأخرى.

فيلم يرقة من تأليف ميشيل كسرواني وتشاركها الإخراج شقيقتها نويل كسرواني التي تقوم ببطولة الفيلم إلى جانب ماسا زاهر، وإنتاج Dewberries Films، وBiennale de Lyon، والمنتجة مارين ڨاييان، وتتولى شركة Lights On مبيعات الفيلم عالميًا، بينما تتولى شركة MAD Distribution حقوق التوزيع والمبيعات للفيلم في العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد ينازل أتلتيكو دون «سلاح مبابي»!
  • «ديربي مدريد».. من الأفضل أنشيلوتي أم سيميوني؟
  • ألفاريز ينقذ أتلتيكو قبل «ديربي مدريد»
  • كورتوا تميمة حظ ريال مدريد في الديربي أمام أتلتيكو
  • بشرى سارة لجماهير ريال مدريد قبل الديربي المنتظر أمام أتلتيكو مدريد بالليجا
  • "دربي" مدريد بين كبرياء الريال وطموح أتلتيكو
  • الفيلم اللبناني "يرقة" يحصد جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام
  • دييغو سيميوني: علينا التعامل مع الراحة الإضافية لريال مدريد
  • تشكيل أتلتيكو مدريد المتوقع أمام سيلتا فيجو في الدوري الإسباني