صحيفة الاتحاد:
2024-09-27@12:13:12 GMT

كومباني: «البايرن» الأوفر حظاً أمام ليفركوزن

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

 
ميونيخ (د ب أ)

أخبار ذات صلة بالاك: مباراة البايرن وليفركوزن «مفصلية» الإصابة تحرم شتوتجارت من زاجادو


يرى فينسنت كومباني، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، أن فريقه هو المرشح الأوفر حظاً لحصد النقاط الثلاث، خلال لقائه المرتقب ضد ضيفه باير ليفركوزن، السبت، في قمة مباريات المرحلة الخامسة لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا)، رغم أن ليفركوزن هو حامل اللقب.


ويتربع البايرن على قمة ترتيب «البوندسليجا» حالياً، برصيد 12 نقطة، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في لقاءاته الأربعة الأولى بالمسابقة هذا الموسم، حيث يتفوق بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه ليفركوزن، الذي أحرز اللقب في الموسم الماضي، وبات أول فريق في التاريخ يفوز بالبطولة، دون أن يتلقى أي خسارة خلال مشواره بها. وقال كومباني: «من الجيد أن الجميع متحمسون للمباراة، من الواضح أنها ستكون مباراة مهمة ضد أفضل فريق خلال آخر 12 شهراً».
أكد المدرب البلجيكي «نتطلع لتلك المباراة، من الواضح أنها لن تكون سهلة، نريد اختبار أنفسنا ضد خصم جيد في أليانز أرينا، البايرن هو المرشح الأوفر حظاً دائماً للفوز، نتطلع للعب ضد حامل اللقب ونريد الفوز».
كان اختيار كومباني، الذي مازال يفتقد للخبرة اللازمة، مدرباً لبايرن هذا الموسم مفاجئا للكثيرين بعد رحيل توماس توخيل، مدرب الفريق السابق. وسعى مسؤولو بايرن للتعاقد مع عدد من المدربين، بما في ذلك نجم الفريق البافاري السابق الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني الحالي لليفركوزن، لكنهم استقروا على تعيين المدرب البلجيكي، رغم هبوط فريقه السابق بيرنلي لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي «تشامبيون شيب» الموسم الماضي.
وأبلى كومباني «38 عاماً بلاء حسناً مع البايرن حتى الآن، ويأمل أن يكون أسلوبه في اللعب متماشياً مع النموذج الذي يعتمد عليه الفريق منذ فترة طويلة.
وصرح كومباني «بايرن ميونيخ يريد دائماً أن يكون مهيمناً قدر الإمكان، ويتعين على فريقنا دائماً أن يكون كذلك، وأن يفرض أسلوب لعبه على المباراة».
أوضح كومباني «إذا نجح أحد الفرق في منع ذلك، فإنه يستحق احتراماً كبيراً، من المهم أن هذه المباراة على ملعبنا، أراد الكثير من الناس الحصول على تذاكر، لا يمكننا الابتعاد عن الرغبة في إظهار أفضل ما لدينا».
وظهر البايرن بشكل مذهل، خاصة على الصعيد الهجومي، بعدما أحرز لاعبوه 20 هدفاً في آخر 3 مباريات بمختلف المسابقات، لكن كومباني لا يتوقع استمرار تلك السلسلة التهديفية أمام فريق ألونسو، الذي بدا رغم ذلك مهتزاً على المستوى الدفاعي هذا الموسم.
أكد كومباني: «حققوا شيئاً مميزاً في الموسم الماضي، كان من المثير للاهتمام أن نلاحظ ذلك، هذا هو بالضبط ما يجعل المواجهة مثيرة للغاية. نحن نلعب ضد فريق حقق شيئاً مذهلاً العام الماضي».
وتابع «بايرن ميونيخ فريق جيد، سنفعل كل ما في وسعنا لدعم الفريق إلى جانب الجماهير، حتى نتمكن من الاستمتاع بيوم خاص لكرة القدم يوم السبت».
وعلى الصعيد الفني، فإن المهاجم ماتيس تيل أصبح لائقاً للمباراة، بينما يقترب حارس المرمى مانويل نوير من التواجد في القائمة الأساسية، بعد أن تسببت مشاكل تعرض لها في أوتار الركبة في غيابه عن الفوز 5 -صفر على فيردر بريمن في المرحلة الماضية ببوندسليجا.
أشار كومباني «سوف نتخذ القرار النهائي غداً، لقد تدرب مانويل نوير مرة أخرى معنا».
كانت هناك تكهنات بأن نوير ربما يتراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي، بعد تعرض خليفته مارك أندريه تير شتيجن لإصابة بالغة في الركبة، ستحرمه من اللعب عدة أشهر.
وكشف كريستوف فرويند، المدير الرياضي للنادي، في المؤتمر الصحفي: «إنه قرار شخصي، إنه سعيد للغاية، ويتمتع بحالة جيدة، وآمل أن يكون لائقاً مرة أخرى الآن، لم نتحدث عن هذا الأمر».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا بايرن ميونيخ باير ليفركوزن كومباني

إقرأ أيضاً:

استثمار الذكاء الاصطناعي يجنبنا إخفاقات الموسم الماضي

مقالات مشابهة هل تستيقظ في منتصف الليل؟ علماء يكشفون عن «أسوأ ما يمكنك فعله»

‏6 دقائق مضت

تواصل الدعم العسكري الأميركي لمصر وسط اضطرابات إقليمية

‏11 دقيقة مضت

نعمل على تجنب الإجهاد قبل قمة مدريد

‏15 دقيقة مضت

6 دول تقود زيادة المعروض النفطي من خارج أوبك+ حتى 2029 (تقرير)

‏31 دقيقة مضت

بيترفبيف وبيفول جاهزان للفوز بلقب بطولة العالم في وزن «خفيف الثقيل»

‏33 دقيقة مضت

«حزب الله» يلجأ لـ«التقنين» باستخدام الصواريخ ودكّ الأهداف

‏37 دقيقة مضت


قال مايكل فيشتنر، كبير مسؤولي المعلومات في نادي بايرن ميونيخ، إن ناديه لا يتنافس مع أندية أخرى ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم من أجل الاعتراف والأهمية، بل يتنافس مع رياضات أخرى ونجوم موسيقى البوب.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، قال فيشتنر في مؤتمر تم عقده حول الذكاء الاصطناعي والرقمية في ملعب أليانز أرينا: «نحن لسنا قلقين من أن يصبح أحد مشجعي بايرن الحاليين مشجعاً لباير ليفركوزن».

وأضاف فيشتنر: «إن ما يقلقنا هو أننا سنفقد أهميتنا وسيفضل مشجعونا قضاء وقتهم في مشاهدة كرة القدم الأميركية أو (نجمة موسيقى البوب) تايلور سويفت».

ويعتبر بايرن أكبر وأشهر ناد بألمانيا، فيما أنهى ليفركوزن الموسم الماضي هيمنة الفريق البافاري على لقب الدوري الألماني، التي ظل لقبها حكراً عليه على مدار 11 موسماً متتالياً.

ويستعد الفريقان لمواجهة بعضهما البعض على ملعب أليانز أرينا يوم السبت القادم في قمة لقاءات المرحلة الخامسة للمسابقة.

وأوضح فيشتنر أن «الذكاء الاصطناعي يمكن أن يلعب دوراً في جوانب مختلفة في النادي، لكنهم ما زالوا في بداية استخدامه».

وأوضح المسؤول الألماني: «يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي على سبيل المثال في الكشف عن المواهب، أو في تقييم تكرار الإصابات، وهو ما كان مصدر قلق كبير بالنسبة لنا في الموسم الماضي».

واختتم فيشتنر حديثه بالقول إن «الذكاء الاصطناعي ربما يساعد أيضاً في التعرف على معرفة الأنماط واكتشاف ما إذا كان اللاعب الشاب قادراً على أن يصبح توماس مولر الجديد»؛ في إشارة إلى المهاجم المخضرم الشهير في صفوف بايرن.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • كومباني يرفع راية التحدي قبل مواجهة ليفركوزن في الدوري الألماني
  • بالاك: مباراة البايرن وليفركوزن «مفصلية»
  • الأهلي يطارد ثأر الـ 30 عامًا وتجنب كابوس الموسم الماضي
  • موقف نوير النهائي من المشاركة أمام ليفركوزن
  • نوير يتعافى من الإصابة قبل مواجهة باير ليفركوزن
  • تشاكا: حظ بايرن ميونيخ لن يدوم للأبد!
  • استثمار الذكاء الاصطناعي يجنبنا إخفاقات الموسم الماضي
  • أسوشيتيد برس: النصر الذي تطمح إليه إسرائيل على حزب الله ربما يكون بعيد المنال
  • التويجري: دور الـ32 كشف لنا أن مستوى فرق دوري روشن أقل من الموسم الماضي