تعرض نظام الاتصالات اللاسلكية العامة في أبرز محطات القطار في المملكة المتحدة لهجوم سيبراني يوم 25 سبتمبر/أيلول الجاري، الذي طال محطات مانشستر بيكاديللي وبرمنغهام نيو ستريت وإدنبره وايفرلي وغلاسكو سنترال و10 محطات أخرى في لندن، وفقا لصحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن صفحة الويب الخاصة بالواي فاي أظهرت بعد الاختراق عبارة "نحن نحبك أوروبا"، تليها رسالة معادية للإسلام تتضمن قائمة من سلسلة هجمات إرهابية.

وقامت شركة نيتوورك ريل، التي تدير المحطات، بتعليق خدمات الواي فاي في المحطات في جميع أنحاء البلاد بعد ما وصفته بأنه حادث أمن سيبراني.

وقال متحدث باسم شركة نيتوورك ريل: "نتعامل حاليا مع حادث أمني سيبراني يؤثر على الواي فاي العام في محطات شبكة السكك الحديدية التي نديرها وهذه الخدمة تُقدم عبر طرف ثالث وقد عُلقت حتى إكمال التحقيق".

وقالت شرطة النقل البريطانية: "لقد تلقينا تقارير حوالي الساعة 05:03 مساء أمس 25 سبتمبر/أيلول، حول هجوم إلكتروني يعرض رسائل عنصرية ضد الإسلام على بعض خدمات الواي فاي لشبكة السكك الحديدية… ونحن نعمل جنبا إلى جنب مع شركة نيتوورك ريل للتحقيق في الحادث بأقصى سرعة".

وذكرت شركة "تيلينت"، وهي الطرف الثالث الذي يوفر خدمة الواي فاي لشركة نيتوورك ريل، إنها كانت تحقق أيضا في الحادث.

وقال متحدث باسم الشركة: "نحن على دراية بحادث الأمن السيبراني الذي أثر على شبكة الواي فاي العامة في محطات القطار، ونحقق مع نيتوورك ريل وأصحاب المصلحة الآخرين".

ومن جانبه، صرّح جيك مور المستشار العالمي للأمن السيبراني في "إي إس إي تي" بأن الحادث يبدو كمحاولة لجذب الانتباه بوجود ثغرات في الأمان أكثر من كونه تهديدا حقيقيا.

وبناء على التحقيقات المكثفة، قالت شركة "تيلينت" يوم 26 سبتمبر/أيلول إنه أُجري تغيير غير مصرح به من حساب موظف ضمن شركة غلوبل ريتش التي توفر بعض خدمات الواي فاي لشركة نيتوورك ريل.

وتبين أن المشتبه به هو موظف في شركة غلوبل ريتش، وفقا لما صرحت به شرطة النقل البريطانية بعد التحقيق. وقد اعتقل بتهمة ارتكاب مخالفات طبقا لقانون إساءة استخدام الحاسوب لعام 1990 وجرائم بموجب قانون الاتصالات الخبيثة لعام 1998.

وصرّح المتحدث باسم شركة تيلينت بأن الحادث كان فعل تخريب سيبرانيا نشأ من داخل شبكة غلوبل ريتش، ولم يكن ناتجا عن اختراق أمني في الشبكة أو عطل فني. والهدف الآن هو استعادة خدمات الواي فاي العامة بحلول نهاية الأسبوع. وتواصل الشركة العمل مع نيتوورك ريل، وغلوبل ريتش، وشرطة النقل البريطانية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات خدمات الوای فای

إقرأ أيضاً:

شركة «NOVARA» تشارك جماهير الأهلي والزمالك بالإعلان على شاشات داخل المباراة من داخل ملعب ارينا بالمملكة العربية السعودية في لقاء السوبرالأفريقي

ضمن خطتها لدعم الرياضة ومحبى كرة القدم المصرية والمشاركة في الفعاليات الدولية والأحداث المهمة بما في ذلك الرياضية تعلن شركة NOVARA للتطوير العقاري عن نشر إعلاناتها على شاشات داخل مباراة نهائي السوبر الأفريقي 2024 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

 

ونهائى السوبر الأفريقي هي المباراة المرتقبة التي ينتظرها الجميع، لمعرفة من سيكون الفائز باللقب لهذا العام وتقام المباراة يوم الجمعة 27 سبتمبر على ملعب “أرينا” بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض.

 

أكد المهندس محمد شبل، رئيس مجلس إدارة شركة NOVARA للتطوير العقاري، أن شركته تعمل على التواجد بقوة في الفعاليات الدولية خلال الفترة المقبلة لتدعيم ريادتها في السوق العقارى وطموحاتها حول بناء اسم يكتسب شهرة عالمية تتوافق مع ما تنفذه من مشروعات مميزة تحظى باهتمام من العملاء من عدة دول في مقدمتها المملكة العربية السعودية.

 

وأطلقت الشركة إحدى مشروعاتها Rêve du nil، وحققت فيه نتائج مذهلة تضمنت سرعة بيع المرحلة الأولى في المشروع خلال وقت قياسي لعملاء مصريين وأجانب، يتكون من أرضى و20 طابقا، على النيل مباشرة والمشروع جاهز للتسليم الفوري ويباع بأقساط حتى 5 سنوات 

 

وتعاونت NOVARA مع عدد من شركاء النجاح الأقوياء لتقديم أفضل الخدمات والمواصفات العالمية.

مقالات مشابهة

  • الشرطة البريطانية تحقق في اختراق إلكتروني لشبكات "الواي فاي" بمحطات القطارات
  • القطار الجهوي RER .. مكتب السكك الحديدية يخطط لإنجاز 20 محطة
  • شركة «NOVARA» تشارك جماهير الاهلي والزمالك بالإعلان على شاشات داخل المباراة من داخل ملعب أرينا بالمملكة العربية السعودية في لقاء السوبر الأفريقي
  • شركة «NOVARA» تشارك جماهير الأهلي والزمالك بالإعلان على شاشات داخل المباراة من داخل ملعب ارينا بالمملكة العربية السعودية في لقاء السوبرالأفريقي
  • بسبب أشغال تجديد السكة الحديدية.. برنامج خاص لسير القطارات
  • وزير النقل ونظيره الألماني يتفقدان الخط الأول من شبكة القطارات الكهربائية السريعة
  • وزير النقل يعقد اجتماعا داخل عربة فيلارو لمتابعة تنفيذ شبكة القطارات الكهربائية
  • وزير البترول: خطة لإنهاء مشروعات التحول الرقمي لضبط منظومة تداول الوقود
  • البترول: الإسراع فى إنهاء مشروعات التحول الرقمي لضبط منظومة تداول الوقود بالسوق