بوابة الوفد:
2024-09-27@12:10:45 GMT

تقرير جديد يوضح خطة OpenAI للتحول إلى وضع الربح

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

هناك تغييرات كبيرة جارية في OpenAI. ذكرت رويترز أن شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي تعيد هيكلة أعمالها من مجلس إدارة غير ربحي إلى شركة ربحية. وتقول النشرة أيضًا أن سام ألتمان سيحصل على أسهم في الشركة الجديدة.

لن يؤدي انتقال OpenAI إلى الربح إلى القضاء على كيانها غير الربحي بالكامل. ستمتلك المنظمة غير الربحية حصة في المشروع الجديد الهادف للربح ولكنها لن تتمتع بالقوة التي كانت تتمتع بها.

أدلى متحدث باسم OpenAI ببيان مطابق للبيان الذي قدموه لتقرير Fortune الأولي حول إعادة الهيكلة. ألم يكن بإمكانهم على الأقل استخدام برنامج OpenAI لصياغة بيان مختلف؟

"نظل نركز على بناء الذكاء الاصطناعي الذي يفيد الجميع، ونحن نعمل مع مجلس إدارتنا لضمان أننا في أفضل وضع للنجاح في مهمتنا. المنظمة غير الربحية هي جوهر مهمتنا وستستمر في الوجود."

كما أن الانتقال إلى الربح من شأنه أن يوفر راتبًا كبيرًا للرئيس التنفيذي سام ألتمان. وتقول رويترز إنه سيحصل على حقوق ملكية في الشركة بمجرد اكتمال إعادة الهيكلة. ووفقًا لبعض التقديرات، قد تصل قيمة الشركة الربحية إلى 150 مليار دولار. كما سيزيل نموذج الربح الحد الأقصى لعائدات المستثمرين.

ويقال إن ألتمان كان يحاول نقل OpenAI إلى شركة ربحية أكثر تقليدية لبعض الوقت. ومن غير المعروف بالضبط متى سيحدث التحول حيث لا تزال تفاصيل الصفقة تمر بجميع الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«سلامة الغذاء» تناقش استخدام مواد تغليف متجددة قابلة للتحول إلى سماد

شاركت الهيئة القومية لسلامة الغذاء في فعاليات قمة الهيئات التنظيمية العالمية للأغذية 2024، التي أقيمت في دولة الهند (GFRS 2024) في الفترة من 20 - 21 سبتمبر الجاري، حيث تٌعد هذه القمة النسخة الثانية من قمة GFRS بعد افتتاحها الأول في عام 2023، والتي تم تنظيمها كحدث مشترك لقمة مجموعة العشرين، كما أقيم إلى جانب هذا الحدث انطلاق فعاليات World Food India 2024، وفق بيان صادر عن الهيئة.

ووفرت هذه القمة منصة متميزة للهيئات التنظيمية للأغذية من مختلف الدول لتبادل المعلومات حول متطلبات تنظيم وسلامة المنتجات الغذائية، مع التركيز على تعزيز التعاون بين الدول في مجال معايير سلامة الأغذية.

أهمية استخدام مواد متجددة قابلة لإعادة التدوير وللتحلل البيولوجي

وتواجدت الهيئة القومية لسلامة الغذاء في هذا الحدث، من خلال مشاركة الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة في جلسة التغليف المستدام للأغذية، التي كانت بعنوان (السياسة والابتكار والامتثال)، والتي تضمنت أهمية استخدام مواد متجددة قابلة لإعادة التدوير وللتحلل البيولوجي، وقابلة أيضًا للتحويل إلى سماد.

كما تضمنت الجلسة النقاشية أهمية وضع التشريعات المتعلقة بالتغليف الملائم مع التركيز بشكل كبير على التغليف البلاستيكي من خلال وضع لوائح صارمة تفرض تقليل المواد غير القابلة للتحلل البيولوجي وتعزيز استخدام البدائل المتجددة والقابلة لإعادة التدوير وللتحلل، وتضمنت أيضًا تثقيف المستهلكين حول فوائد التغليف المستدام وتشجيعهم على اتخاذ خيارات صديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • ميرا موراتي أحدث قائدة تغادر OpenAI
  • تقرير يوضح التحديات والفرص أمام الجيل القادم من المانحين في الشرق الأوسط: التعليم في الصدارة
  • وزير الكهرباء: نعمل للتحول العادل للطاقة النظيفة.. وشراكات عديدة قائمة مع دول "البريكس"
  • استقالات بالجملة وإعادة هيكلة.. ماذا يحدث في "أوبن إيه آي"؟
  • المكاسب الاقتصادية للتحول من الدعم العيني إلى النقدي
  • مصر تخطط للتحول إلى مركز عالمي لصناعة الإطارات وتصديرها للعالم
  • «سلامة الغذاء» تناقش استخدام مواد تغليف متجددة قابلة للتحول إلى سماد
  • اختراق حساب OpenAI X للترويج لعملية احتيال بالعملات المشفرة
  • اللجنة العليا للإصلاح الضريبي: سنعتمد الربح الصافي فقط في احتساب ضريبة الدخل